Saturday, January 07, 2012

The Wicked Bashar cause terror to have the West Stands with him

قتلى بسوريا والأمن يهاجم معتصمين
مواطنون يشيعون قتيلا في حي بابا عمرو بحمص (الفرنسية)قال ناشطون إن الأمن السوري فتح النار اليوم السبت على اعتصامات، وقتل وجرح مزيدا من المحتجين المناوئين لنظام الرئيس بشار الأسد الذي هدد بأنه سيضرب بـ"قبضة من حديد" ردا على التفجير الذي وقع أمس في دمشق ونسبته المعارضة إلى النظام نفسه.
وأوقع رصاص الأمن السوري مزيدا من الضحايا في محافظات حمص وإدلب وريف دمشق بعدما كانت حصيلة أمس الجمعة ارتفعت إلى 36 قتيلا على الأقل، فضلا عن 26 قتلوا في التفجير الذي هزّ حي الميدان بدمشق، والذي قالت السلطات السورية إنه هجوم انتحاري.
وسقط مزيد من القتلى في صفوف المحتجين اليوم وأمس في جمعة "إن تنصروا الله ينصركم" رغم انتشار فرق المراقبين العرب في مناطق ساخنة مثل حمص وإدلب وحماة ودرعا.
ضحايا جددوقال ناشطون إن الأمن السوري أطلق الرصاص اليوم على ساحة الاعتصام في حي الخالدية بحمص مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة آخرين، وسط معلومات عن ارتفاع عدد قتلى اليوم برصاص الأمن إلى 13 معظمهم بحمص.

من ضحايا العمليات العسكرية في محافظة إدلب (الفرنسية-أرشيف)وأكدت لجان التنسيق أن الأمن السوري يسعى من خلال إطلاق النار إلى فك الاعتصام الذي بدأ قبل أيام احتجاجا على الحملات التي تتعرض لها حمص منذ أسابيع طويلة.
وفي محافظة درعا، أفاد ناشطون بأن قوات الأمن أطلقت النار بكثافة في جاسم بعد أن تجمع أهالي البلدة لاستقبال مراقبي الجامعة العربية.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته إن القوات السورية فتحت النار أيضا مساء أمس على مقر الاعتصام في الساحة الرئيسة في مدينة سراقب بمحافظة إدلب، مما تسبب في جرح عشرين من الناشطين المعتصمين منذ ثمانية أيام.
ووفقا لناشطين، فإن قذيفتين مسماريتين أطلقتا على مكان الاعتصام. وفي إدلب أيضا، تحدث ناشطون عن انفجارات قوية وإطلاق نار كثيف في قرية حسم بجبل الزاوية، وأشاروا أيضا إلى انفجارات قوية وصفارات إنذار دوت في منطقة الباب بحلب.
كما أشاروا إلى انفجار ضخم في ضاحية كفرسوسة بدمشق، وإلى إطلاق نار في محيط اللاذقية. وفي الوقت نفسه، قالت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم إن عددا من المصابين في حرستا بريف دمشق توفوا.
تهديد ووعيدوكان التفجير الذي ضرب حي الميدان بدمشق قد سبق بقليل مظاهرات كانت ستخرج من الحي الذي يعتبر معقلا للاحتجاجات المستمرة منذ منتصف مارس/آذار الماضي.
ووصفت السلطات السورية التفجير بأنه انتحاري إرهابي، وتوعدت وزارة الداخلية بأنها ستضرب بقبضة من حديد كل الذين يستهدفون أمن سوريا، حسب تعبيرها.
وقالت أيضا إن أكثر من عشرة كيلوغرامات من المتفجرات استخدمت في الهجوم، الذي قال وزير الداخلية السوري محمد الشعار إن انتحاريا نفذه بالقرب من مدرسة.
بيد أن جلّ أطياف المعارضة السورية -بما فيها الجيش السوري الحر- اتهمت النظام بافتعال الانفجار، وهو الثاني من نوعه في أسبوعين. وفي هذا السياق تحديدا، دعت جماعة الإخوان المسلمين إلى تحقيق دولي في هذا التفجير.
ودانت الجامعة العربية ومجلس الأمن والولايات المتحدة التفجير الذي يأتي وسط تصريحات عربية تلمح إلى عجز مراقبي الجامعة العربية عن فرض احترام بروتوكول حماية المدنيين الذي قبلت به دمشق.

تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
35
مرهوني رشيد
المغرب
ان النظام السوري يعمل بشكل يمنع عنه التدخل الدي يؤدي الى تحطيم اركانه ونتيجة لدالك يعمل على وضع عراقيل وجواجز تمنع التوصل الى حقيقة ماترمي اليه اهدافه وهي فرض قبضة حديدية على الشعب بالقتل والسجن والتعديب من اجل ان يؤول اليه موالون له في سياسة نظامه بحجة دعمه للمقاومة التي ماهي الادريعة لاستمالت بعض الاطراف الاسلامية على سياسته الجميلة في الخارج والقبيحة داخليا
34
الشناق
الاردن
قمة المهزلة : النظام يتوعد بان يضرب بقبضة من حديد ردا على التفجير الذي افتعله النظام ليوهم المراقبين بوجود جماعات ارهابية مسلحة ،وماذا اذن عن 250 شهيد الذي قتلهم النظام قبل يومين من قدوم البعثة ،يكفي ايها النظام الفاسد ان تبرروا قتلكم واجرامكم بالمحافظة على امن الدولة ،امن الدولة يستقر برحيلكم ايها المجرمون
33
إبن الفرات
إلى إبن النيل إنجلترا 26
الثورة الحقيقية الأولى هي الثورة السورية الكبرى القائمة الآن فهي صلبة صامدة منذ عشرة شهور تقدم الضحايا الشهداء يومياً أمام حاكم عنيد دكتاتوري ولا أحد يساعدهم ، أما ماحصل بتونس ليس ثورة بل حاكم هرب بجلده من حادثة عارضة بإنتحار البوعزيزي وفي مصر بأوامر في إعفاء مبارك وفي ليبيا بمساعدة خارجية .
32
من الميدان
نفديها للابد كرمال عيون الاسد
31
جمال الوافي
سوريا
السلام عليكم الثورة في سوريا ثورة شريفة ضد القمع والطغيان ولكن هنالك ايادي خفية تحاول تغيير مسارها الحقيقي كي تكون حجة للنظام لضربها وبقائه إلى الابد هذة حقيقة لايمكن تجاهلها
30
هيثم الشامي
UAE
الظاهر من التعليقات في الاعلى أن موظفي نظام الاجرام الاسدي يؤدون عملهم, بالترويج لاكاذيب النظام و ستر جرائمه التي لا تخفى على أحد,الثوار يتحلون بالايمان و الصبر و هذه هي مقومات النصر, اصبحت ايام عصابات الاسد الاجرامية معدودة, عاشت سوريا ويسقط بشار و عصابته
29
الى صالح النعيمى رقم 20
بلاد العرب
النظام السورى قاتل و انت تؤيد القاتل و هناك فرق بين حريه الرأى و تأييد القتله. أعد النظر فى موقفك فهناك اكثر من 6000 شهيد بينهم الكثير من الأطفال و النساء. النظام القاتل الذى تؤيده حليف ايران فاى نوع من العروبه هذه ؟ و كلنا نعرف ايران و ما تفعله
28
نصيحة للسوريين
حلوا مشاكلكم بأنفسكم ولا تسمحوا بالوصاية عليكم
وتوصولوا إلى حلول وطنية بين مختلف الفئات والكونات السورية فلا أحد يدعم طرف أو آخر إلا وله أهداف سياسية خبيثة ليس من ضمنها مايقولون أنه حماية المدنيين أو دعم الحرية والديمقراطية وخصوصا حين يكون الداعميين هؤلاء هم أعداء الديمقراطية وهم أكثر من قتلوا شعوبا وأحتلوا بلدانا وأستولوا على ثروات وأنتهكوا الحريات فلا تبيعوا سيادتكم لأن طرف يريد الإستقواء بالخارج والوصول للسلطة على حساب التخلي عن الوطن وسايدته وجزء من شعبه
27
ماجد من حلب
إرهابيون بالوراثة
الإرهابيون فقط هم الشبيحة والمخابرات في سورية الذين يرهبون الشعب السوري دائماَ ويقتلونه ويعتقلونه ويعذبونه ويهددونه وينكلونه ويحتقرونه ويجبرون الجيش المغلوب على أمره بالأوامر العسكرية بقتل المدنيين .
26
إبن النيل
إنجلترا
الثورتين العربيتن الحقيقيتين هما ثورتا تونس ومصر أما ماحصل بعد ذلك فهي مؤامرات صهيونية غربية بالتعاون مع عملائهم لإستغلال الشعوب وإسقاط أنظمة تقف في وجه المخطط الصهيوني لكي لايبقى غير الأنظمة التي تقيم علاقات مع بني صهيون و تستضيف قواعد الأمريكان لينطلق منها العدوان على العرب والمسلمين فأهموا ياعرب
1
2 3 4

Blogger comment:
Very common for the very the wicked people to use false flag operation. In which people use terror against some people and pertend themselves are another people. A lot of people believe that 9/11 was a false flag operation used by some in America to invade Iraq. Bashar is very likely doing the same now, since car bombing will leave people think he is using terror against terror. This was the same way some of the enemies of Islam were using in Iraq to make Shia and Sunni continue to fight.

No comments: