Saturday, January 07, 2012

The Syrians are not using Car Bombs, but Bashar, They are fighting like an army because they have an army

29 قتيلا برصاص الأمن في سوريا

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية مقتل 29 برصاص الأمن في أنحاء مختلفة من سوريا اليوم السبت، في وقت شيعت فيه العاصمة دمشق جنازة قتلى التفجير الذي وقع أمس الجمعة وراح ضحيته عشرات القتلى والمصابين.

وقال ناشطون إن الأمن السوري فتح النار اليوم السبت على اعتصامات، وقتل وجرح مزيدا من المحتجين المناوئين لنظام الرئيس بشار الأسد.

وأوضحت الهيئة أن معظم ضحايا اليوم سقطوا في حمص وريف دمشق وأن من بين القتلى خمسة سقطوا برصاص الأمن الذي أطلق الرصاص الحي عند مفرق معردبسة بمحافظة إدلب.

وقال ناشطون إن الأمن أطلق الرصاص على ساحة الاعتصام في حي الخالدية بحمص مما أدى إلى مقتل ستة وإصابة آخرين.

وأكدت لجان التنسيق أن الأمن السوري يسعى من خلال إطلاق النار إلى فك الاعتصام الذي بدأ قبل أيام احتجاجا على الحملات التي تتعرض لها حمص منذ أسابيع طويلة. وقالت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم إن عددا من المصابين في حرستا بريف دمشق توفوا.


موقع التفجير الذي وقع أمس الجمعة بحي الميدان (الفرنسية)
تشييع
وفي العاصمة دمشق شُيّعت من مسجد الحسن وسط حي الميدان اليوم السبت جثامين القتلى الذي سقطوا في التفجير الذي وقع أمس الجمعة وأودى بحياة 26 وإصابة نحو 60.

وشارك في التشييع عدد كبير من الشخصيات الرسمية السورية وحشود جماهرية كبيرة، حيث جرت مراسم تشييع رسمية.

وحُملت الجثامين على أكتاف عناصر بالزي الرسمي ولفّت بالعلم السوري، وعزفت الفرق الموسيقية لحني الشهيد ووداعه، تقدّمها حملة الأكاليل.

واحتشد الآلاف خارج المسجد رافعين الأعلام السورية وصور الرئيس بشار الأسد وهتفوا "بالروح بالدم نفديك يا بشار".

ووصل إلى مكان التشييع فريق من المراقبين العرب الذي استقبل بالهتافات المنددة بدور الجامعة العربية، وما قال المشاركون إنها ضغوط تمارسها على الجامعة من قبل بعض الدول.

وقال أحد المشاركين في التشييع لأعضاء فريق المراقبين العرب "إيّاكم وحذار من سوريا، أنجزوا عملكم وارحلوا، فوالله غير مرحب بكم".

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن عدة مدن سورية شهدت تظاهرات استنكارا "للعمل الإرهابي الذي وقع في حي الميدان ورفضا للتدخل الخارجي في شؤون سوريا الداخلية ودعما للقرار الوطني".

وتعهدت الحكومة السورية بالرد بـ"قبضة من حديد" على التفجير. واعتبر وزير الإعلام السوري عدنان محمود أن "تصعيد العمليات الإرهابية يشير إلى الفشل الذريع لأدوات المخطط الذي يستهدف سوريا".

إدانات
وفي إطار ردود الفعل دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي "العمل الإرهابي البشع الذي وقع أمس الجمعة في دمشق"، كما دانت "جميع الأعمال الإرهابية واستخدام العنف ضد المدنيين في سوريا".

وأكدت في بيان لها اليوم السبت موقفها المبدئي من الأزمة في سوريا "الداعي إلى حل هذه الأزمة عبر الحوار" مطالبة الحكومة السورية بتعجيل استجابتها "لقرارات اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي وقرارات الجامعة العربية". وناشدت "السلطات السورية من جديد بتطبيق الإصلاحات والإسراع في الحوار الوطني درءا للانزلاق إلى ما لا يحمد عقباه".

من جانبه قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في سياق تنديده بذلك التفجير إنه "قلق للغاية بسبب تفشي العنف في سوريا".

ودانت إيران -أكبر حليف لسوريا في المنطقة- "بقوة الاعتداء الانتحاري"، مؤكدة على لسان المتحدث باسم خارجيتها رامين مهمنبراست أن "وحدة وتيقظ الحكومة والشعب السوريين يخيبان آمال أعداء سوريا الذين لا يفكرون إلا بالحرب الأهلية وتفتيت البلد وإخضاعه لمطالب المحور الأميركي الصهيوني".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها تدين "بحزم" اعتداء دمشق، في حين اتهمها حزب الله اللبناني بالوقوف وراء "الجريمة الإرهابية".

وسبق التفجير الذي ضرب حي الميدان بدمشق بقليل مظاهرات كانت ستخرج من الحي الذي يعتبر معقلا للاحتجاجات المستمرة منذ منتصف مارس/آذار الماضي.

واتهمت السلطات السورية "إرهابيين" بالوقوف وراء الانفجار في حين اتهمت جلّ أطياف المعارضة السورية -بما فيها الجيش السوري الحر- اتهمت النظام بافتعال الانفجار، وهو الثاني من نوعه في أسبوعين. وفي هذا السياق دعت جماعة الإخوان المسلمين إلى تحقيق دولي في هذا التفجير.

6 أحــمــد محمد أحمد
حمص
حمص : قيام عناصر الأمن بالتجول بشوارع حمص بسيارات كتب عليها كتيبة الفاروق وينادون حي على الجهاد ويقومون بتوزيع أسلحة فيرجى الحذر منها النظام سيبدأ مرحلة من أشرس المراحل .. كي يذهل الشعب و العالم ويضيع القضية برمنها من باب ضربة كبيرة تنسي الأقل شراسة خلال العشرة أيام الراهنة قبل انسحاب اللجنةوهي بمثابة الضربة النهائية


5 سوري
سوري
شكرا قناه الجزيرة على هذا التقرير الرائع لولا جهودكم لمات نصف الشعب السوري دون ان يدري به احد الله يعطيكم العافية


4 هل هو تعتيم اعلامي.وين الجان والتنسيقات
ميدان - عاصمة الدمشقية
بدي افهم أنا ليش يوميا عنا بالميدان أكتر من مظاهرتين وبإمكانكم تكتبوا أي تاريخ على يوتيوب و حي الميدان سيظهر لك النتائج وخاصة في يوم مثل اليوم الذي تم تفجير بداخل حي الميدان بس ليعرف العالم أهل الميدان.

3 محمد ابن سليمان
لم يعد قنص المتظاهرين يجدي
اجرام لم تشهد البشرية مثيلا له.فبعد ان عجز النظام عن اسكات الناس عن طريق القنص بالرصاص وصار الامر مكشوفا.النظام بدأ يلجأ للتفجير لاخافة الناس والصاق التهم بجماعات لاوجود لها, ومن ثم تشديد قبضته الامنية ومزيد من القتل والاعتقالات.ومع دلك الشعب ماض في ثورته حتى اقتلاع النظام المجرم من راسه حتى اخمص قدمية.


2 سورية حرة
دمشق
ياعالم الأمن يقتل الشعب السوري الأعزل بكل الوسائل ووصلت بهم إلى الكذب على الشعب السوري ولكن أقول يالله مالنا غيرك يالله


1 يوسف
شيء محير فعلا
اولا نقول للمراقبين ان من هددكم هو شبيح جبان فلا تخشوه وثانيا هناك تسريبات للتقرير ان هناك اسلحة تدخل الى سوريا وهذه ارضاء للحكومه فما هي دلالات ذلك من قبل رئيس البحثة الذي من مظهره يدل انه اضحوكه على العموم اختصارا للوقت سيسقط النظام لا محالة ان شاء الله وسيهزم الشبيحه وسيختفون عن الانظار لانهم جبناء قتلة الاطفال والنساء والشبيحه المعلقين هم قتله ولكنهم يتسلون قليلا على الانترنت قبل العوده للقتل


Blogger comment:
The Syrians are fighting a war now they are not throwing car bombs it is the tactics of Bashar. They have a strong Sunni Army, they let it go too long to see if the world will stand with them. But the world was doing nothing. Now it is time to fight with all your force, all your power and fight very hard and win with glorious victory. God is on your side, do not use the Gulf tyrants the assholes of the west. They just care about what their masters will say. Their masters care about their interest and their imperialism, that is why a lot of good Christians hate America. It is time to stand for Islam. God promised us victory and paradise it is war of good against evil not that of George Bush imperialism against Saddam who was their man. Bush went to war for his friend the asshole the king of Saudi. Do you know why they do not want me go public because I say the truth and they do not like it. There is no one coming after me but the Anti-Christ and Jesus (PBUH) the son of Mary, Chose your side.

Al Mahdi Al Muntazer

No comments: