Saturday, January 28, 2012

To the Sunni Syrians in the Army, Police and close to Bashar, A lot of Sunni has been killed If you do not stand with us you go to hell, Prophecy

30 قتيلا بسوريا وانشقاق مئات الجنود
اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش النظامي ومنشقين عنه إثر اقتحامه عدة مدن (من الإنترنت)قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن ثلاثين شخصا قتلوا اليوم السبت برصاص قوات الأمن والجيش، بينهم طفلان وخمسة جنود منشقين. وذكرت لجان التنسيق المحلية أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش النظامي ومنشقين في كل من الغوطة الشرقية بريف دمشق والرستن بحمص. بينما أعلنت اللجان عن انشقاق ضابط برتبة عميد مع 300 من عناصره.
وذكرت الهيئة العامة أن من بين قتلى اليوم تسعة سقطوا في بلدة مسرابا بريف دمشق، وسبعة في حمص وأربعة في درعا ومثلهم في حماة واثنين في دير الزور ودمشق.
وفي حلب فرقت قوات الأمن متظاهرين خرجوا لتشييع عدد من القتلى في حي المرجة. كما أوضح نشطاء أن قصفا مدفعيا عنيفا استهدف المنازل في رنكوس بريف دمشق مع أنباء عن قتلى وجرحى.
وفي تلبيسة بريف حمص قصف الجيش السوري المدينة من أغلب الحواجز المحاصرة للبلدة، وتركز على وسط مدينة تلبيسة، وطال الأحياء الداخلية فيها، وفق ما ذكرته الهيئة.

متظاهر سقط في وقت سابق هذا الشهر بمدينة حمص (الفرنسية)جثثمن جهة أخرى قال نشطاء اليوم السبت لوكالة رويترز إنه تم العثور على جثث 17 رجلا ملقاة في الشوارع في مدينة حماة تحمل آثار طلق ناري في الرأس. وكانت قوات الرئيس السوري بشار الأسد اعتقلت هؤلاء خلال هجوم الأسبوع الماضي على المدينة.
وقال أحد النشطاء للوكالة عبر الهاتف من حماة إن "أغلبهم أعدموا برصاصة واحدة في الرأس، وتركت السلاسل الحديدية التي جرى تكبيل سيقانهم بها كرسالة للناس للتوقف عن المقاومة".
وذكر ناشط آخر أن الجثث ألقيت في شوارع خمسة أحياء سكنية في حماة مساء يوم الخميس، وأضاف أن "أعمار أصحاب الجثث مختلفة أحدهم في الستينيات من عمره وآخر في الأربعينيات وكثيرون في العشرينيات"، مضيفا أنه جرى التعرف على ثلاثة فقط أحدهم منشق عن الشرطة.
وقد كانت لجان التنسيق قد أعلنت ارتفاع عدد الجثث المكتشفة لضحايا مجزرة الخميس الماضي إلى 30 عُثر عليها في إحدى مزارع بلدة عسال الورد بريف دمشق.
انشقاق واشتباكاتمن جهة أخرى، أعلنت لجان التنسيق المحلية انشقاق ضابط بريف دمشق برتبة عميد مع 300 من عناصره وانضمامهم إلى الجيش الحر.
وقالت اللجان إن اشتباكات عنيفة بين الجيش الحرّ وجيش النظام وقعت عند مداخل مدينة كفر بطنا وقدوم تعزيزات عسكرية مدعومة بالدبابات.
وشهدت مدينة الرستن بمحافظة حمص اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام الذي رد باستهداف حيي كرم الزيتون وبابا عمرو بحمص المدينة.
بدوره أوضح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية أن "اشتباكات عنيفة جرت اليوم في الحولة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن خمسة عناصر من الأمن والجيش، فيما أسفرت الاشتباكات التي جرت في الرستن بحمص عن مقتل ثلاثة منشقين".
وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن "مجموعة إرهابية مسلحة" استهدفت حافلة تقل جنودا في ريف دمشق مما أسفر عن مقتل سبعة عسكريين بينهم ضابط.
من جهة أخرى أعلنت وسائل الإعلام السورية عن انفجار تعرض له خط أنابيب للغاز في دير الزور (450 كلم شرق دمشق)، غير أن نشطاء قالوا إن الانفجار يرجع إلى إصابة الأنبوب بقذيفة طائشة أطلقتها دبابات الجيش.

نشار دعا للاعتصام غدا الأحد أمام سفارات النظام السوري وروسيا ومراكز الأمم المتحدةدعوة للاعتصاموفي سياق متصل دعا عضو المجلس الوطني السوري سمير نشار في مؤتمر صحفي عقد اليوم في إسطنبول؛ السوريين في الخارج للاعتصام أمام السفارات والقنصليات الروسية عبر العالم احتجاجاً على الدعم الروسي لنظام الأسد.
وأوضح نشار أن الاعتصام سيكون "سلميا أمام سفارات وقنصليات النظام والسفارات الروسية ومراكز الأمم المتحدة غدا الأحد الساعة الثانية بتوقيت أماكن تواجدهم".
وأوضح نشار أن ممثلين عن المجلس الوطني السوري سيتوجهون غداً الأحد إلى مجلس الأمن ليطالبوا المجلس بحماية المدنيين.
وقد اجتمع المجلس الوطني السوري اليوم في إسطنبول بتركيا لبحث آخر تطورات الأوضاع في سوريا.
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
9
ali
مراسل لوموند موجود في حمص يرافق المنشقين و الجزيرة نائمة و تنتظر!!!!
8
سعودي حر
احفاد الدوله الامويه احفاد ابن تيميه عائدون للامه
يا اهل سوريا والله ان قلوبنا معكم والنصر لكم بأذن الله وسوف يسقط الصنم بسواعدكم لا بسواعد الناتو او الغرب او الدول العربيه المتواطأه مع النظام بالسر ولا بسواعد الجماعات الاسلاميه المتابكيه على فلسطين والحريه والعداله وفي السر تدعم النظام وتزايد علينا وعليكم استمرو واحرقوا الارض تحت اقدام الطغاه النصر صبر ساعه واني ارى الاسد وكيل الخميني في بلادكم مسحول تتلاعب به ايادي الثوار كما سحل القذافي من قبله على يد ثوار ليبيا يا اهل سوريا كم نحن مشتاقون لعودة بلادكم لحظن الامه العربيه المسلمه حماكم الله
7
عصام
يالله نصرك الدي وعت
ان النصر قادم باذن الله اصبرو و صابرو ورابطو فانتم المنصورون يثوار سورياالنظام سقط و انهار ماعيكم الا ان تستعينو بالله و عليكم و التسلاح و اعدو لهم ماستطعتم من قوة لاخراج بشار من بلادكم فان الله معاكم ..
6
عبد السوري
المانيا
إن ثورة سورية هي ثورة طاهرة والنظام يعتمد على الإرهاب والقتل والتعذيب القاتل والتمثيل بالشهداء. أتوجه إلى كلمن يدعي سوري ولا يملك ضمير. النظام زائل لا محال كفا إرهاب. كل الدول المتعاطفة مع الثورة ومؤيدون هم اناس يخافون الله بغض النظر عن تاريخهم الديموقراطي وهم على الطريق الصحيح. يخطئ من يعتقد بأن إرهابيو النظام يريدون إنتقالا سلميآ للسلطة. سيرسخون الفروع الأمنية وسيلاحقون كل شريف وسيوظفون طائفة لتفجيرهم بسيارات مفخخة كما وظفو عكس ذلك في العراق عن طريق مفتي سورية المدعي مسلم وما شابه.الله ينصركم.
5
adel almoghtareb
حزب الجبناء ،اقوياء على النساء و الأطفال
النهاية قادمة لبشار وزبانيتة ،واللة تعالى سوف يطهر سوريا من حزب البعث ،هذا حزب الجبناء ،اقوياء على النساء و الأطفال وأنذال أمام الصهانة
4
مواطن عربي
الأردن - عمًان.
بسم الله الرحمن الرحيم الله سبحانه وتعالى موجود ولن يرضى بالظم ابدا .. وسوف ينتقم الله تعالى من كل ظالم ويحرقة بنار جهنم هو ومن معه من الظالمين والمجرمين السفله.. وان غدا لناظره لقريب ..
3
سوري مندس حر
اكل العنب حبة حبة يانظام بشار اين المفر. نهايتك وشيكة وسحات القصاص في ساحات بني اميه تنتظركم على احر من الجمر
2
احمد الصومالي
مقديشو
وقال احد نشطاء حماه أغلبهم أعدموا برصاصة واحدة في الرأس، وتركت السلاسل الحديدية التي جرى تكبيل سيقانهم بها كرسالة للناس للتوقف عن المقاومة. اقول لبشار ارحل قبل ان تضع زوجتك أسماء مولوداً بين حدود لبنان وسوريا .
1
أسيد جوهر التميمي
قطر
لكم الله يا اهل سوريا الابطال,,عهدا على الايام أن لا تهزم النصر ينبت حيث يرويه الدم,, أن شاء الله هي مسأله صبر ووقت حتي تكنس تلك الثور هذا النظام الاسدي وأزلامه,,,فقفوا أيها الثوار مع هذا الجيش الحر وردوا الصاع صاعين ,,,لهذه العصابه الاسديه,,,في كل مكان وزمان,,,وأن شاء الله النصر حليفكم وإن النصر مع الصبر

No comments: