Monday, January 30, 2012

the Great Syrians troops are standing against the tyrant Bashar

القوات النظامية تسعيد مناطق بضواحي دمشق
الأسعد: كتائب الأسد بدأت تنهار

قال قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد اليوم الاثنين إن الروح المعنوية "لكتائب بشار الأسد" بدأت تنهار والنظام بدأ يفقد أعصابه، وهو ما دفعه إلى القيام بالقصف العشوائي ضد المدن وسقوط المزيد من القتلى.
وأضاف الأسعد في مقابلة عبر الهاتف مع الجزيرة من الحدود السورية التركية أن الجيش الحر يخوض المواجهة مع النظام على جميع الجبهات في سوريا، وسيفاجئه بالكثير بالفترة المقبلة، وأنه مصمم على إسقاط هذا النظام.
وذكر أن نظام بشار الأسد بدأ يدفع بقوات الحرس الجمهوري بسبب كثرة الانشقاقات بين صفوف جيشه، مشيرا إلى أن الأغلبية العظمى من المنشقين تنضم للجيش الحر إذ يجدون لهم مكانا عبر تنظيم محدد لهذا الأمر.
وأكد الأسعد أن عقيدة الجيش الحر هي الدفاع عن الوطن والمواطنين من جميع الطوائف، معتبرا أنه النواة الحقيقية لتشكيل جيش حقيقي لدولة الحرية والديمقراطية لسوريا المستقبل. ورفض أي دور سياسي لأفراد الجيش بالمستقبل مشددا على أن الجيش الحر لحماية الوطن وسيترك السياسة للسياسيين.
وقد أكد عضو بالمكتب الإعلامي للثورة السورية في إدلب للجزيرة اليوم أن الانشقاقات باتت كبيرة ومستمرة في صفوف قوات الأسد، وأضاف علاء الدين اليوسف أن غالبيتها تمت بأمان خلال الأيام القليلة الماضية واستطاعوا الوصول بأسلحتهم الخفيفة وبعضهم تمكن من حمل أسلحة ثقيلة.
"قال ناشطون إن قوات من الجيش النظامي السوري استعادت السيطرة على مناطق بضواحي العاصمة دمشق كان الجيش الحر قد سيطر عليها لبعض الوقت"كما أكد متحدث باسم الجيش السوري الحر في وقت سابق أن حركة الانشقاقات داخل الجيش النظامي السوري والاشتباكات تكثفت خلال الساعات الماضية في مناطق ريف دمشق.
وقال الرائد ماهر النعيمي من تركيا إن المعلومات والتقارير الواردة من مجموعات الجيش الحر على الأرض تشير إلى انشقاقات واشتباكات بعضها على مسافة ثمانية كيلومترات من العاصمة، مما يدل على اقتراب المعارك من دمشق.

وأظهرت تسجيلات فيديو بثتها مواقع الثورة السورية على شبكة الإنترنت أن الانشقاقات وقعت في بلدات عدة بينها جسرين وعين ترما وحمورية وصقبا وحرستا ودوما وحتيتة التركمان (ريف دمشق والغوطة) التي شهدت كذلك اشتباكات عدة.
استعادة السيطرةفي السياق ذاته قال ناشطون إن قوات من الجيش النظامي استعادت السيطرة على مناطق في ضواحي العاصمة كان الجيش الحر قد سيطر عليها لبعض الوقت، خاصة في منطقة الغوطة على المشارف الشرقية لدمشق.
وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن أربعة جنود من الجيش النظامي واثنين من عناصر الجيش الحر قتلوا فجر اليوم باشتباكات في بلدة الكحيل بمحافظة درعا.
وأضافت الهيئة أن اشتبكات أخرى اندلعت بين الجانبين في بلدة النعيمة مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر الجيش النظامي. وقد تعرضت مدينة درعا البلد لقصف من قبل الجيش الحكومي.

مظاهرات سابقة ضد نظام الأسد (الجزيرة)
يأتي ذلك بعد يوم دام جديد، إذ قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن عدد القتلى برصاص قوى الأمن أمس بلغ 66 في مناطق مختلفة. مظاهرات ضد النظاممن جهة أخرى أظهرت صور بثت على مواقع الإنترنت أهالي كفرسوسة وبرزة وقدسيا في العاصمة وهم يطالبون برحيل الأسد في مظاهرات مسائية. وردد المتظاهرون عبارات تأييد للجيش الحر.
كما أظهرت صور بثها ناشطون سوريون على مواقع الإنترنت خروج مظاهرة مسائية بمدينة دير الزور للمطالبة بتنحي الأسد وحماية المدنيين. كما أظهرت صور مماثلة خروج مظاهرات مسائية بعدد من أحياء مدينة حمص للمطالبة بالحرية.
وأحرق المتظاهرون في حي باب هود العلم الروسي احتجاجا على موقف موسكو بمجلس الأمن الدولي بشأن قرار يتعلق بسوريا. وردد المتظاهرون في أحياء باب دريب والوعر والقصور عبارات تأييد للجيش الحر.
من جهة أخرى قال سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا عبد الحميد درويش إن هناك أنباءً وصفها بالمؤكدة تفيد بإعدام عشرات الضباط والجنود من قبل النظام لرفضهم توجيه بنادقهم نحو المتظاهرين.

تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
60
يوسف عبد الحفيظ
الاردن
اللهم احقن دماء الموحدين من كلا الطرفين وأذا تم الاصلاح بدون دماء فهذا خير وبركه وأقول دائما الصبر وطاعه ولي الامر ما دام يقيم الصلاه وأهل سوريا داخل سوريا أقدر على فهم الواقع اكثر وأدعوا العلماء في سوريا كي يقولوا كلمة حق وأن لا يخافوا في الله لومة لائم لكلا الطرفين
59
غالي أنت ياوطني
مهما آلو
إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله مالا يرجون. والله مع الحق وناصره اليوم وغداً
58
شامي اصلي
الى 36
كلامك صحيح 100%
57
إنـــســان
إلى المرجفين
إلى المرجفين عبر الإنترنت أنتم تشاركون في جرائم القتل والتعذيب وتترصدوا لكي ترجفوا بين الناس ورب العالمين بالمرصاد وبشار لن ينفع حتى نفسه وسيزول حكمه وستبقى سوريا
56
زياد
سوريا
سمعنا الكثير من هذا الكلام الفارغ والجيش السوري لم يبدا بعد معركة الحسم ضد هؤلاء الارهابيين...
55
الباسل
شكرا للجيش السوري
من القلب شكر للجيش السوري على الشهداء و التضحيات في سبيل تطهير البلاد من عصابات الأسعد سامحونا على تقصيرنا، لا نملك الا الدعاء لكم الله ينصركم
54
damas
الدفاع عن النفس و العرض بوجه الأسد (***)واجب
والله من قمة السخرية عندما يتحدث أحد أزلام النظام عن تسلح الثورة , اذا دخلت عصابات مسلحةمجرمة كالعصابات الأسدية الى بيتك و قتلت أقاربك و اعتقلت نسائك و أطفالك و صحلك تحمل سلاح لتدافع عنهم ماذا تفعل. المنشقين الشرفاء من هذا النظام القذر قررو الدفاع عن أهلهم و أعراضهم بدلا من قتلهم أما النظام فاختار قتل العباد و تدمير البلاد حتى لا يرفع أحد صوته و لكن هيهات راحت هديك الأيام يا شبيحة و أسأل الله أن تعاقبو أشد العقوبة و تدفعو ثمن جرائمكم
53
فارس براهيمي
الجزائر
أشهر عديدة و(***)الدكتور بشار الأسد المزوّر الذي لم يكمل دراسته وعاد لتوريثه الرئاسه من أبوه يكذب وينافق ببدء الإصلاح .. لماذا سيبدأ بالإصلاح الآن وهو يحكم 12 سنة ؟ يعني كان يتدرب ويتحمى أولاً .. وبعدين فين هذا الإصلاح ؟ حمل السلاح بوجه شعبه وتآمر مع إيران وحزب الله ضده و لم يعطي شعبه أي أمل فإرتدّ عليه وصارت أيامه معدودة هو ونظامه العائلي الماسك بخناق الشعب منذ 42 سنة .. تماماً كالقذافي .
52
Osama
مسؤولية تركيا والأردن لتأمين النساء والأطفال
تأمين النساء والأطفال والشيوخ مسؤولية مباشرة تقع على عاتق كل من الأردن وتركيا. أيضا لمواجهة ما تأكد من وجود ميليشيات نصر الله وإيران تقاتل داخل سوريا إلى جانب النظام الطائفي لابد من إتاحة الفرصة للشباب السوري من خارج سوريا للعودة وتحرير بلاده. لتذهب اعتراضات فرنسا إلى الجحيم.
51
ابو عرب السوري
انهيار جيش الاحتلال الاسدي
يتألف الجيش السوري من أبناء جميع المحافظات الثائرة ومن يقتل وتستباح أرضه وماله وعرضه هم أهل هذا الجيش ومن يرضى بهذا الوضع بعد الآن لايوجد انسان يرضى فالموت أهون عليه من هذا العار والدمار للأهل والأوطان لذلك نتوقع أن تكون الإنشقاقات على أعلى المستويات نوعاً وكماً في الساعات القادمة ولانخاف من حرب طائفية لأن الأغلبية هي الثائرة والفاعلة وأيضاً لايوجد تقسيم ودولة بالساحل فهي لاتملك مقومات الدولة والنصر للحق بالله ومع الثوار و بالثوار وبجيش سوريا الأحرار.
1
2 3 4 5 6

.

1 comment:

Anonymous said...

Victory is very close at hand.