Friday, January 20, 2012

President of France is serious or giving us another sedative medication

ساركوزي: لن نسكت أمام القمع بسوريا

ساركوزي: فرنسا لن تسكت أمام الفضيحة السورية (الأوروبية-أرشيف)


قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما سماه القمع الوحشي لنظام الرئيس بشار الأسد ضد المحتجين السوريين، في وقت يعتزم فيه المجلس الوطني السوري الطلب من الجامعة العربية نقل الملف السوري إلى الأمم المتحدة، فيما أكد المعارض البارز هيثم منّاع رفضه أي تدخل أجنبي في سوريا.

وأكد ساركوزي أن فرنسا لن تسكت أمام ما سماها الفضيحة السورية، ولا يمكن أن تقبل بالقمع الوحشي للاحتجاجات من قبل نظام الأسد الذي قال إنه يجرّ البلاد إلى الفوضى.

وأضاف "لا يمكننا أن نقبل القمع الوحشي من قبل القادة السوريين ضد شعبهم"، مؤكدا أنه "قمع سيؤدي بالبلاد مباشرة إلى الفوضى، وهذه الفوضى سيستفيد منها المتطرفون من كل الجهات".


أعضاء من المجلس سيلتقون الأمين العام للجامعة العربية بالقاهرة (الفرنسية-أرشيف)

مطالب المعارضة
من جانبه، قال المجلس الوطني السوري في بيان إن رئيسه برهان غليون سيتوجه إلى القاهرة اليوم الجمعة مع عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للقاء الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وعدد من وزراء الخارجية العرب.

وكشف البيان أن من المقرر أن يطلب وفد المجلس من الأمين العام للجامعة والوزراء العرب الذين سيلتقيهم "العمل على نقل الملف إلى مجلس الأمن الدولي للحصول على قرار يتيح إنشاء منطقة آمنة وفرض حظر جوي ويعطي قوة دفع دولية".

وأضاف أن هذا القرار من شأنه أن "يشكل عنصر إلزام يمنع النظام من الاستمرار في قتل المدنيين ويرتب عليه عقوبات رادعة، بما في ذلك استخدام القوة لمنعه من مواصلة عمليات القتل والتنكيل بالسكان".

كما أكد البيان أن الوفد سيشدد خلال لقاءاته على أن "يتضمن التقرير نصا واضحا يشير إلى أن ما ارتكبه النظام وما يقوم به يمثل جرائم إبادة بحق الإنسانية وجرائم حرب يرتكبها بحق مدنيين عزل".

وستجتمع اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالملف السوري الأحد في القاهرة لدراسة التقرير وتقديم توصياتها إلى اجتماع لوزراء الخارجية العرب يعقد الأحد أيضا.

وكان ممثلون عن أكثر من 140 منظمة حقوقية ومن المجتمع المدني طالبوا الأربعاء الجامعة العربية بسحب بعثة مراقبيها وبتحرك الأمم المتحدة لوقف العنف المستمر في سوريا منذ عشرة أشهر.

كما طالبوا مجلس الأمن "باتخاذ قرار بشأن التعامل مع العنف في سوريا" المستمر منذ 15 مارس/آذار 2011.


هيثم مناع: نطالب بقوات عربية لا تتعدى عشرة آلاف جندي (الجزيرة-أرشيف)

رفض التدخل
في المقابل، قال رئيس هيئة التنسيق الوطنية هيثم مناع إنه يرفض أن يكون إرسال قوات عربية لسوريا مقدمة أو محاولة توطئة للتدخل العسكري الغربي.

وشدد مناع في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية من القاهرة على أن "القوات العربية مرحب بها شريطة ألا تكون توطئة للتدخل العسكري الغربي من قبل مجلس الأمن أو أي حلف عسكري كحلف شمال الأطلسي (الناتو)".

وأضاف "نطالب بقوات عربية محدودة لا تتعدى عشرة آلاف جندي لتسهيل مهمة عمل المراقبين العرب على الأرض، ليتمكنوا من الانتشار بكل موقع بسورية وليسمح للجميع بلقائهم والتحدث معهم بحرية".

ووصف مقترحات بعض أطياف المعارضة السورية باستقدام حلف شمال الأطلسي (ناتو) أو أي تدخل عسكري بالاقتراحات اليائسة والمسعورة.

وقال "هؤلاء، أصحاب هذه المقترحات، يريدون الوصول للسلطة ولو على دبابة أميركية أو تركية.." معتبرا أن من لديه ثقة أن الناس سوف تؤيده لا يحتاج لتدخل عسكري خارجي.

وأشار مناع إلى أن الناتو يتحرك وفقا لمصالحه، قائلا "الناتو ليس جمعية خيرية وقد تدخل بليبيا من أجل النفط والآن يتردد أن صحراءها قد تحولت لقواعد عسكرية له، وأنا أتساءل ماذا سيكون الثمن لدينا بسوريا خاصة ونحن لا نملك النفط؟".

المصدر: وكالات

شارك3

شارك الجزيرة.نت

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
47 عبد الله
جدة
أتوقع انشقاقات كبيرة جدا خلال الأيام القادمة مع بلوغ النظام مرحلة اليأس الكامل سواء داخليا أو خارجيا وخاصة مع تطور وضع الجيش الحر إلى قوة فعلية على الأرض.

46 نور الحق
المضحك المبكي في تصريحات الساركوزي هذا
فرنسا لن تسكت عن قتل الشعب السوري ؟؟ فرنسا بالذات التي كانت تستعمر سوريا وقتلت وسجنت ودمرت ووو هي نفسها اليوم من تتبجح بالدفاع عن الشعب السوري . فرنسا التي وضع قائد حملتها غورو حين دخل دمشق رجله على قبر صلاح الدين وقال هاقد عدنا يا صلاح الدين هي من يهمها مستقبل الشعب السوري .المضحك ان نسمع هذا الكلام ولكن المبكي ان نرى بعض من يدعون الوطنيه من السوريين من يدافع عن وجهه نظر ساركوزي واعوانه من مجلس استانبول.يقول الله تعالى (ومن يتولهم فهو منهم )صدق الله العظيم وهل بعد كلام الله من شاهد

45 سوري متابع
قريبا ...
لا أظن النظام سيستمر لأكثر من شهرين بهذا الوضع الاقتصادي والضغوط الدولية وضربات الجيش الحر القاسية مؤخرا.


43 وليد الأمين
مخيم اليرموك
من أجمل ما يكون هو أن يعمل الإنسان حسب مبادئه ، و من مبادئنا أن لا يتدخل الغرب بيننا ، ولكن ان كان التدخل سينقذ ارواح اخواننا فتبآ لتلك المبادئ. شــعب فلســطين مع شـــعب ســوريا الأبـي

42 Ali
Al-Baqaa
طبعا لا تسكت ولكن لماذا سكتت فرنسا ٨٠ عاما على قمع الفلسطينيين نهايته على الأخوة السوريين تحرير بلدهم بنفسهم ولا تتمنوا العون من هؤلاء فهم يبسقون في الوجه ويطعنون في الظهر ويطأون القبور بأحثيتهم وقبر صلاح الدين شاهد على ذلك وتحيا الثورة السورية والنصر قريب أنشاء الله

41 عمر - تونس العزة
هيثم مناع لايرى التدخل الايراني والروسي
ومذا عن التدخل الايراني السافر والتدخل الروسي والقواعد الروسية!!!!!!! المتواجدة على الاراضي السورية قلها جهارا انت لاتريد اسقاط النظام الاسدي بل تريد مشاركته في ادارة البلاد التاريخ لن يغفر لك ولامثالك استخفافك بادماء الشامية الطاهرة.

40 عبد الحليم
الجزائر
هذا نفاق. أتسمح بقتل الفلسطينيين و لا تسمح بقتل السوريين ؟ تتفاخر بمشاركتك في تبديل جعليط الأبله و تحريره من قبضة حماس؟ ما دخلك ؟ أنت غير مؤهل رأيك لا يهم خاصة عندنا في الجزائر إلا بعد التصريح بأن فرنسا ارتكبت جرائم فضيعة آبان العهدة الإستعمارية.ثم أنكم ستستعرفون بجرائمكم طال الزمن أو قصر يا منافقين.
39 خالد محمد
تبرير العار
وكيف يمكن لاحد ان يبررالعار.او يجر اليه قسرا؟انها كتبرير المرتشي رشوته للحاجه واللص سرقته لعدم وجود البديل. ان مجرد مناقشه فكرة التدخل واستدعاء الخارج (مجرد التفكير به)هو العار كله. وبالنسبه لشخص يدعى انه ثوري ويحب وطنه ما هي القناعه والمبادئ التي يستند اليهاليبرر العار (استجرار العار والقبول به)؟ولماذا لم يسق لنا امثله عن نتائج رائعه لتدخل الخارج في قضايا بعض الدول وهي كثيره؟فهل استندالى الجدوى الاقتصاديه او الشرعيه الدينيه او الغايه الانسانيه او الفوائدالاجتماعيه كمافي العراق وليبيا و و

38 الى رقم ٣٣
الى رقم ٣٣
الغرب لن يتدخل في سوريا لانه لن يستفيد شيئا ولكنه يستخدم الثورة ةالسورية للضغط على ايران واجبارها على الجلوس في طاولة المفاوضات
1 2 3 4 5

No comments: