Thursday, January 19, 2012

From Al Mahdi Al Muntazer to the great Syrian people: I swear by God you will win just stand all one hand it is the End of Time

24 قتيلا بسوريا معظمهم بحماة وإدلب



مزيد من القتلى برصاص الأمن في سوريا حسب صور بثها ناشطون


قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن عدد قتلى اليوم برصاص الأمن السوري ارتفع إلى 24 قتيلا معظمهم في حماة وجبل الزاوية بإدلب، في حين تضاربت الأنباء حيال هوية قاتلي عميد في الأمن العسكري، فيما قالت مصادر معارضة إن دبابات الجيش النظامي انسحبت من بلدة الزبداني بعد وقف القتال.

وفي الحميدية وباب قبلي بحماة قال ناشطون إن قتلى وجرحى سقطوا برصاص قوات الأمن وإن أصوات الانفجارات تسمع في أحياء المدينة.

في السياق، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أربعة نشطاء كانوا متوارين عن الأنظار قتلوا إثر إطلاق النار عليهم خلال كمين نصبته لهم قوات الأمن في قرية بسنقول الواقعة في جبل الزاوية في ريف إدلب.

كما أفادت لجان التنسيق بأن "انفجارا ضخما" هزّ حي التضامن بالعاصمة دمشق.

في غضون ذلك أكدت لجان التنسيق أن جنودا منشقين قتلوا العميد في الأمن العسكري عادل مصطفى بعدما رفضوا تنفيذ أوامره بإطلاق النار على أهالي حي باب قبلي بحماة، وأضافت اللجان أن مصطفى سبق له الإشراف على العديد من عمليات القتل والاعتقال.



لجان التنسيق المحلية أكدت أن منشقين عن الجيش قتلوا عميد الأمن العسكري عادل مصطفى

منشقون أم إرهابيون
في المقابل نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر رسمي سوري قوله إن مجموعة إرهابية مسلحة أطلقت النار على دورية لحفظ النظام في حي الجراجمة بحماة، مما أدى إلى مقتل المصطفى واثنين من قوات حفظ النظام.

وأضافت (سانا) أن "مجموعة إرهابية مسلحة" قتلت ظهر اليوم رئيس بلدية داريا (ريف دمشق) السابق أمام منزله في المدينة.

في السياق نفسه، نقلت وكالة يونايتد برس عن مصدر سوري مطلع قوله إن سيارة تعود ملكيتها لأحد عناصر الأمن انفجرت لدى قيامه بفتح بابها في حي الميدان قرب جامع الزبير مما أدى إلى بتر ساقيه، وهذا يشير إلى أن السيارة تم تفخيخها، بحسب المصدر.

وكان حي الميدان شهد الجمعة في السادس من الشهر الجاري انفجاراً نفذه انتحاري قرب مركز شرطة الميدان أدى إلى مقتل 26 شخصا وإصابة 63 بجروح، بحسب السلطات السورية.


تأتي هذه التطورات في وقت تتواصل فيه خروج المظاهرات المطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد، فقد خرجت مظاهرة طلابية انطلقت في المدينة الجامعية بحلب. ونظّم أهالي الحراك والمليحة الشرقية قرب درعا مظاهرات نادت بسقوط النظام وأكدت على دعم الجيش السوري الحرّ، بحسب الصور التي بثّها ناشطون على الإنترنت.


الجيش السوري سحب دباباته ومدرعاته من مدينة الزبداني (الفرنسية)

مهاجمة الزبداني
من جهة أخرى، بث ناشطون معارضون صوراً تظهر عدداً من عناصر الجيش السوري الحرّ وهم يتجولون بسياراتهم في مدينة الزبداني. ويقول ناشطون إن هذا الإجراء يهدف إلى رفع معنويات الشعب السوري ومنحه شعوراً بالأمان، بعد ما وصفوها بالجرائم التي ارتكبتها قوات النظام بحقه، على حد تعبيرهم.

وقال المعارض كمال اللبواني لرويترز إن عشرات الدبابات والمدرعات التي كانت تطوق الزبداني على بعد 30 كيلومترا شمال غربي العاصمة السورية انسحبت ليل الأربعاء إلى ثكناتها على بعد ثمانية كيلومترات، وإن الأغذية والإمدادات الأساسية بدأت تصل إلى المدينة.

وأضاف اللبواني -الموجود في عمان- أن الهجوم على الزبداني يمكن أن يتجدد في أي وقت، وأنهم ربما انسحبوا من المنطقة لأنهم يريدون إرسال قوات أكثر ولاء بدلا من جنود أبدوا ترددهم في اقتحام المدينة.

وكان الهجوم على الزبداني أول هجوم عسكري كبير منذ وصول بعثة المراقبين العرب إلى البلاد الشهر الماضي، ويقول سكان ومصادر من المعارضة إن قوات منشقة تمكنت من صدّ القوات الحكومية المهاجمة حتى تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار الثلاثاء.

من جهة أخرى، أكد الشيخ أنس عيروط إمام مسجد الرحمن في مدينة بانياس الساحلية بشمال غربي سورية أن هناك مدنا وأحياء باتت خارج سيطرة النظام السوري وشبيحته.



تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
20 ايادالادلبي
New York
لا زال كبير الشبيحه يظن ان ارواح وآلام الناس اقل كلفه من تخليه عن منصبه، فلذلك اذا كان السوريون لا يرتضون بهذه المعادله المهينه،فعليهم ان يهبوا هبه قويه واحده وياخذو حقوقهم من هذه العصابه عنوه، اننا يا أحبائي ندفع ثمن اكثر من اربعين عام ومن الخنوع والذل والثمن سيكون غاليا ولكنه يستأهل هذه التضحيات


18 ام امير
امريكا
يااهل سورياارجعوا الى الله كي ينصركم لاتعولو على احد لن ينفعكم احد لامعارضه ولا الدول العربيه ولا غيرها لن ينفعكم الا الله فقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ)



17 Osama bin Syria
Berlin
للعلم ان هذه العصابه اللتي تحكم سوريا لو استطاعت قتل انسان لما ترددت لحظه واحده في ان تسجنه او تقتله , ولو استطاعت اعتقال شخص لما ترددت لحظه واحده ان تسجنه او تتركه.فالخلاصه ان الغير معقلين في سوريا يعني انهم لا يستطيعون اعتقالهم و كما ان المعتقلين هم معتقلين لانهم لا يستطيعون قتلهم والشهداء هم من استطاعوا قتلهم فلم يتاخروا عن ذلك , والكل محكوم عليه على هذه الطريقه.



16 من احرار الجزائر
الجزائر
اللهم انصر احرار سوريا على من يدعي محبتهم في الضوء ويدبحـهم في الضلام والاجدر بهدا الجيش الظالم ان يحرر الجولان المحتل



14 شامي ابن الميدان
سوريا
اخر ايامك يا بشار يا احرار سوريا لم يبقى عليكم الا ان تكبرو لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك النصر اتي يا احرار سوريا لا محال صلو وادعو ان الله يجب دعوة الداعي اذا دعا يا رب الفرج امين امين امين



13 سوري
سترون؟
سيعلم الجميع كيف صمد اهل حمص في وجه كل المسلحين و القتل و التعذيب و البطش و التكيل ولم يقبلوا بالفتنة و ظلوا صامدين على ارض الوطن لا يرضون الا بوحدته شاتم ام ابيتم كنت في البياضة و ابكيتم ام ساري و ستندمون على ابكاء حرائرنا ابكيتم حرائر الميدان و سنبكيكم كما ابكيتموهم و ان غدا لناظره قريب

11 boroti
marocco:تحية للجيش السوري
الله محيي الجيش السوري الوطني الأبي الأسدي... هذا جيش الوطن... مو الجيش السوري الكررررر.. ولمعلوماتكن ان الجيش قضى على كل شي اسمو خاين ومنشئق بالزبداني ورجعت الزبداني نضيفة متل ماعهدناها


No comments: