Monday, January 30, 2012

Dola Assaba Ya Baba: They are a gang Dad

From: www.alshaab.org

"المناوى" يكشف عن نص آخر مكالمة بين"المخلوع" و"طنطاوى" و"سليمان"


الإثنين, 30 يناير 2012 - 02:26 pm عدد الزيارات: 426


كشف عبد اللطيف المناوي -رئيس قطاع الأخبار السابق بالتليفزيون المصري- في كتابه "الأيام الأخيرة لمبارك" عن فحوى ما أكد أنه آخر مكالمة جرت بين الرئيس المخلوع مبارك وكلٍّ من المشير حسين طنطاوي -رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة- وعمر سليمان نائب الرئيس ورئيس المخابرات السابق.

وبحسب ما جاء في كتاب المناوي، فإن طنطاوي عندما أخبره مبارك بأنه قرر تفويض المسئولية له وللجيش رفض ذلك قائلاً: "لا يا سيادة الرئيس سنجد وسيلة أخرى.. لم يكن هذا ما نريده".

وأوضح المناوي في كتابه أن مبارك رفض هذا الموقف وشدد على مطالبة المشير بأن يرتب مع سليمان طريقة إعلان النبأ، قائلاً له: "خلي بالك من نفسك يا حسين".

وعرض المناوي ما قال أنه آخر حوار جرى بين المشير ومبارك دون أن يحدد المصدر الذي نقل له هذا الحوار قائلاً: "فور وصول مبارك إلى مقر إقامته في شرم الشيخ في الواحدة والنصف ظهر يوم التنحي, اتصل بوزير الدفاع وكانت مكالمة قصيرة".

وأضاف: "قال مبارك خلال المكالمة: (حسين أنا قررت أن أفوض المسئولية كاملة لك وللجيش.. أنت صاحب السلطة الآن)، فرد طنطاوي: (لا يا سيادة الرئيس سنجد وسيلة أخرى.. لم يكن هذا ما نريده).

وقد رد عليه مبارك: (لا.. هذا قراري.. تحدث مع عمر سليمان ورتبوا كيفية إعلان هذا النبأ، خلى بالك من نفسك يا حسين).

وأشار المناوي إلى أن المشير وسليمان عكفا على إعداد خطاب التنحي والذي طلب مبارك منهما أن يكون قصيرًا.

ونقل المناوي في كتابه ما أوضح أنه حوار آخر جرى بين مبارك ونائبه عمر سليمان وهو يركب الطائرة متوجهًا إلى شرم الشيخ ولم يحدد المناوي في كتابه من أين حصل على نص الحوار.


التعليقات


sosoo
الإثنين, 30 يناير 2012 - 05:25 pm


ALCALB ALWAFY

KAALY BAALAK MEN ALEYAAL YAA HUSNAYAH





خالد الصعيدي
الإثنين, 30 يناير 2012 - 07:32 pm


دول عصابة يابابا

فعلا كل يوم يمر يؤكد أن طنطاوي جزء من منظومة الرئيس المشلوح للفساد والافساد، يجب محاكمة طنطاوي وسليمان فهما رأس الحرابة التي في يد حمارك يتسخدمها للحماية والثورة المضادة. وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم وطاغية.


أضف تعليق

No comments: