Wednesday, January 18, 2012

Muslims lived without Jihad and lost their dignity and God left them to their enemies

الجهاد صناعة الأمة
السبت, 31 ديسمبر 2011 - 01:48 pm عدد الزيارات: 390
1
صدر حديثا الطبعة الثالثة من كتب "الجهاد صناعة الأمة.. بحث فى فريضة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر" تأليف الأستاذ مجدى أحمد حسين رئيس حزب العمل, وهى دراسة كما يقول المؤلف: (تبحث فى أمور تأصيلية نظرية، لكنها ليست محلقة فى الفضاء، إنها تتفاعل مع أحوال الأمة، فنحن فى حزب العمل نشن الحملات تلو الحملات ضد المفسدين والموالين لأعداء الأمة وناشرى الكفر البواح، ومع أن جمهرة الأمة تتعاطف معنا، إلا أنها تقف موقف المتفرج المؤيد عن بعد فى أغلب الأحوال وكأن جهاد الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر عمل القادة دون الجمهور على طريقة {فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ} (المائدة :24).
فهل حقا الجهاد صناعة النخبة (القادة أو أولى الأمر أو أهل الحل والعقد) أم هو صناعة الأمة بأسرها؟ وهل الجهاد فى الإسلام مقصور على أعداء الخارج؟ وهل هو بالأحرى ينحصر فى الكفار المعتدين؟
على المستوى الوطنى فإن مقاومة الفساد والاختراق الصهيونى وأعداء الخارج يجمعنا فى حد ذاته مع أقباط مصر، ولكن المسلمين يحتاجون إلى تأصيل عقائدى لموقفهم من هذه المخاطر التى تحدق بالأمة.. ولهذا كانت هذه الدراسة).
هذا الكتاب متوفر حاليا بالأسواق لدى توزيع الأخبار, ولدى المركز العربى للدراسات: 23 شارع إبراهيم باهر زغلول المنيل - القاهرة - تليفون: 25327805
E. mail: almarkazalaraby@hotmail.com

No comments: