Wednesday, January 18, 2012

Egyptians all to unite and no vilonence, America and Israel stop interfering with our affiars.

الطيب يلقي بيان "ثوار التحرير" في 25 يناير


الأربعاء, 18 يناير 2012 - 09:06 pm عدد الزيارات: 76


CNN
اتفق شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، خلال لقائه مع ممثلي الحركات الشبابية في مشيخة الأزهر الأربعاء، على أن يقوم بإلقاء بيان، يوم 25 الجاري، يتضمن مطالب "الثوار"، ومنها سرعة نقل السلطة إلى إدارة مدنية، والقصاص لـ"شهداء الثورة"، والتأكيد على مدنية الدولة، وتحقيق المساواة بين الجميع، واستقلال القضاء والأزهر.

كما توصل شيخ الأزهر إلى اتفاق مع ممثلي القوى السياسية المصرية، يهدف إلى الحفاظ على "سلمية" الاحتجاجات؛ لتجنب وقوع مزيد من المصادمات مع قوات الأمن.

كما اتفق المجتمعون، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، على ضرورة تمثيل الأزهر في لجنة صياغة الدستور الجديد، "تأكيداً لدوره الوطني، ولما قام به بتجميع كل القوى الوطنية على كلمة سواء، اتفق عليها الجميع."

وتم الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات داخل مشيخة الأزهر، الأربعاء القادم، بحيث تكون "حلقة وصل" بين الشباب في ميدان التحرير، وبين المشيخة، لضمان الحفاظ على سلمية الاحتجاجات، والتصدي لأي محاولات محتملة لـ"تشويه سلمية" ذلك اليوم، وكذلك تدخل الأزهر لدى المسؤولين للحيلولة دون وقوع أي مصادمات.

ودعا الدكتور أحمد الطيب، خلال اللقاء، الشباب إلى "الحفاظ على روح وأهداف الثورة، واستمرارها من أجل مصر"، وقال إن الفترة الماضية شهدت "تهميش الشباب، وحرمانه من الحرية والعدالة، والتضييق عليه في حياته ورزقه."

وطالب الشباب في عهد الثورة بـ"التوحد، والإجماع الوطني، والحفاظ على سلمية الثورة"، كما حذر الطيب مما وصفها بـ"محاولات الغرب لإحداث الفرقة بين أبناء الشعب المصري وإذلاله"، مطالبًا المثقفين والشباب بالعمل لوقف هذه المحاولات.

من جانبه، قال محمد عبد العزيز -ممثل شباب حركة "كفاية"- خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء، إن "الجميع متفقون على عدم تشويه الثورة، ورفض اتهام الثورة بالبلطجة"، كما أكد على ضرورة "الحفاظ على جيش مصر كرمز وطني وقومي، وإبعاده عن أي خلافات سياسية."

وأضاف عبدالعزيز أن شيخ الأزهر وعد بدراسة الورقة المشتركة التي تقدم بها شباب الحركات والأحزاب السياسية، والتي تتضمن المطالبة بـ"القصاص للشهداء، ومدنية الدولة، ومساواة جميع المواطنين، واستقلالية الأزهر والقضاء"، وهي نفس المطالب التي من المتوقع أن يضمنها الطيب في بيانه.

وكانت مجموعات من القوى السياسية، التي شاركت في ثورة 25 يناير الماضي، قد دعت إلى تنظيم تحركات جماهيرية بمناسبة الذكرى الأولى للثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع مبارك.


أضف تعليق

Blogger comment:
The tyranny of America and Israel is to interfere in our affairs in every way. For decades they are standing with the tyrants and when they found we are revolting they jumped in. When we talk about Khalifa you find that they are trying in every way to stop it. It is like the states of united states want to unite and we Arabs are telling them not really you can not do that. To Egyptians just get away from both of them. The Syrian revolution they let it down since there is no oil and for Israel interest is to have the Syrians kill one another.

No comments: