Wednesday, January 11, 2012

Do you want to predict what the next step America will take look what will be best for Israel

كلنتون: مهمة مراقبي سوريا ليست مفتوحة
كلينتون وصفت خطاب الأسد بأنه تشاؤمي وسوداوي (الجزيرة)وصفت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون خطاب الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء بأنه تشاؤمي وسوداوي، معتبرة أن مهمة المراقبين العرب لن تستمر إلى ما لا نهاية. وانتقدت كلينتون حديث الأسد عن المؤامرات، في حين قال رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيح حمد بن جاسم آل ثاني إن النظام السوري مستمر في قتل شعبه.
وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المسؤول القطري في واشنطن إن خطاب الرئيس السوري بدا تشاؤميا وسوداويا يقدم أعذارا وحججا ويتهم دولا أجنبية وحتى الجامعة العربية، كما تحدث عن مؤامرات خارجية.
وأضافت أن "مهمة المراقبين العرب لن تستمر إلى ما لا نهاية، ونحن نتطلع للتعاون مع الجامعة العربية عندما تنتهي مهمة المراقبين".
وقالت إن النظام السوري يدعي الإفراج عن مسجونين، في وقت لا يزال يحتجز فيه الآلاف.
من جانبه قال رئيس الوزراء القطري إنه لا يرى أن مهمة المراقبين نجحت حتى الآن، لكنه عبر عن أمله في أن تنجح.
وأضاف أنه من غير الممكن ترك الموقف كما هو حيث يقتل الشعب على يد حكومته.
وعبر عن أمله في أن تحل القضية داخل البيت العربي، لكنه أكد أن الحكومة السورية لا تساعد على ذلك حيث إن القتل مستمر، مشددا على أن وقف عمليات القتل لم يتحقق حتى الآن.
إيرانوفيما يتعلق بالملف الإيراني، اعتبرت كلينتون أن تهديدات طهران بإغلاق مضيق هرمز استفزازية وخطيرة.
أما الشيخ حمد بن جاسم فرأى أن الحوار السياسي مع إيران مهم جدا لحل المشاكل العالقة، معبرا عن معارضة قطر لأي توتر عسكري في المنطقة.
وأشار المسؤول القطري إلى أنه بحث مع كلينتون سبل تخفيف حدة التوتر في منطقة الخليج.
طالبانوفي ردها على سؤال حول فتح مكتب لحركة طالبان بقطر، قالت كلينتون" نحن مستعدون لتقديم الدعم لعملية مصالحة أفغانية تشارك فيها كل الأطراف لذا عملنا على تشكيل عملية مفاوضات حقيقية مع طالبان ونحن ممتنون للجهود التي تبذلها قطر في هذا الاتجاه".
في المقابل أشارت كلينتون إلى أنه "لم تتخذ خطوات لإطلاق معتقلين من طالبان من معتقل غوانتانامو".
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
14
عربي مسلم حر ٢اوفقك ١٠٠% تعليق رقم 1
Germany
والله انك على حقو فانا فلسطيني الاصل و اردني الهويه و انا على استعداد لاقدم دمي فداء سوريا الحبيبه فهيه و اهلها اولى بنا كعرب من اي قضية اخرى الان و لو حتى فلسطين الحبيبه فتحرير الشام من هذه العصابة يعني بداية النهايه للصهاينه فهم شركاء بهذه الجرائم٠
خالد
france
تمثيل وضحك على الشعب السوري لو اردتم اسقاط هذا السفاح لما تركتموه ينكل بالشعب السوري لمدة عشرة شهور
11
طارق
يا شعب سوريا العظيم أمريكا و الغرب لن يقدمو لكم شي
يا شعب سوريا العظيم لا تنتظروا تتدخلا عسكريا لا من أمريكا و لا الناتو و تهديدهم للنظام ليس سوى جعجعات إعلامية تذكرني بتهدداتهم العلنية لإيران و تحالفهم معها في السر لذا عليكم بالتوكل على الله أولا ثم على أنفسكم و تدعيم الجيش الحر للإستئصال هذا النظام المجرم
10
ادهم محمد محمود
لو اجتمع العالم ثوره لن تتوقف
آن الاوان ان يفهم الجميع ان لا احد يستطيع قمع الثوره العربيه ثورة الشعب الذي قاتل من اجل حريته لقد اعطت امريكا فرصه لنظام البعث كانت تراهن ان النظام يستطيع ان يغيير المعادله لكنها الان اقتنعت ان عليها كما يقولون تركب الموجه لان هذه الثورات ليست انقلابات من صنع احد كما حدث في السابق كانت دول الغرب تمول الانظمه دون استثناء و بعيدا عن الشعارات هذه كانت ادوار تقوم بها هذه الدوله او تلك
9
ادهم محمد محمود
لبنان
كان خطاب الاسد مهزوما او بداية الهزيمه ان شيئ يحدث داخل النظام و اليوم يخرج تماما كما خرج القذافي من على سطح القلعه العثمانيه في طرابلس يجب على المجتمع الدولي التدخل فالنظام الى زوال
.
7
Qutaiba
ونحن معكم نقول ونعم بالله
اخواني السوريين الابطال لقد صرح كثير من السياسين الاسرائيليين بان بقاء نظام بشار يمثل مصلحه لاسرائيل والحكام العرب لا يخرجون عن هذه الاراده وانتم تصدقون عندما تنشدون ما لنا غيرك يا الله ونحن معكم نقول ونعم بالله
6
خليجي
ولماذا ترك الشعب في البحرين و اليمن يقتل؟
وأضاف أنه من غير الممكن ترك الموقف كما هو حيث يقتل الشعب على يد حكومته.
5
سميرة بيطار
حلب الشهباء
لن تفيد امريكا سوريا بشيئ والافضل للجميع ان يفهم ان الوطن غال وسوريا دولة كبيرة وجيشها هو جيش الامة العربية وعلى المعارضة والنظام تقديم تنازلات معينة اما التعنت وانتظار الغرب فلن ياتي باي نتيجة وسوف يستمر الحال على ماهو عليه في سوريا لاكثر من سنوات .

blogger comment:
So far it is not for Israel interest for the west to interfere, they will play us more to see what direction will be the best of Israel which is again controlling America and America who control the asshole Ben Gassem who is the dynamo of the west and Israel.

No comments: