Friday, January 06, 2012

From Al Mahdi Al Muntazer to Hamed Ben Gassem: If not for you and the Arab tyrants we would have liberated Syria long time ago

35 قتيلا بمظاهرات الجمعة في سوريا

من مظاهرة حاشدة ضد النظام في بلدة الخالدية قرب حمص (رويترز)


قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن 35 شخصا قتلوا اليوم برصاص الأمن السوري، وذلك في تدخلات أمنية ضد مظاهرات مناهضة للنظام خرجت في جمعة أطلق عليها الناشطون اسم "إن تنصروا الله ينصركم".

وقالت اللجان في تقرير لها إن القتلى سقطوا في عدة مدن ومناطق بينها حماة وريف دمشق وحمص وإدلب.

وأضافت أنه سُمع دوي انفجارات في التل بريف دمشق، وأن أحياء العاصمة عرفت انتشارا أمنيا مكثفا.

وفي درعا قالت اللجان إن قوات الأمن تحاصر معظم مساجد المدينة وأغلقت الجامع العمري للأسبوع الثالث على التوالي، ومنعت الرجال دون الخمسين من أداء صلاة الجمعة.


وبدورها أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قتلى سقطوا اليوم برصاص الأمن السوري والشبيحة بريف دمشق وحمص وحماة ودرعا في مظاهرات الجمعة.


الثورة السورية تسجل كل يوم قتلى جددا برصاص الأمن والشبيحة (الفرنسية)
مظاهرات الجمعة
وقد شهدت عدة مدن سورية اليوم مظاهرات في إطار جمعة أطلقت عليها المعارضة اسم "إن تنصروا الله ينصركم"، وبث ناشطون على الإنترنت صورا لمظاهرة خرجت في حيي القدم وكفر سوسة بدمشق هتف المشاركون فيها ضد النظام وطالبوا بإسقاطه وبإعدام الرئيس بشار الأسد.

ومن جهتها نقلت وكالة رويترز عن شاهد قوله إن قوات الأمن والشبيحة أصابت ثلاثة محتجين على الأقل عندما أطلقت النار على مئات المتظاهرين المناهضين للنظام والذين تجمعوا في مسجد عبد الكريم الرفاعي بمنطقة كفر سوسة.

وأضاف الشاهد "كان الشبيحة والأمن يحيطون بالمسجد، وكان القناصة أيضا على أسطح البنايات المحيطة به حتى البنايات الخاصة".

وفي حيي باب السباع وباب دريب بحمص خرجت مظاهرات عقب صلاة الجمعة دعت لإسقاط النظام وهتفت للحرية، في حين أطلقت قوات الأمن النار على مظاهرة خرجت في حي الشماس بالمدينة نفسها عقب صلاة الجمعة تطالب بإسقاط النظام.

وفي مدينة القامشلي شمالي شرقي البلاد خرج متظاهرون اليوم منددين بممارسات الأمن السوري داعين إلى الحرية وإسقاط النظام، كما خرج متظاهرون في مدينة الجيزة بمحافظة درعا جنوبي البلاد عقب صلاة الجمعة هتفوا للحرية وإسقاط النظام.


جنود منشقون عن الجيش النظامي السوري (الفرنسية)
هجمات مسلحة
وفي محافظة درعا خرجت في مدينتي داعل و نـَمَر مظاهرات داعية لإسقاط النظام، وكذلك الأمر في مدينتي الطيبة والغارية الشرقية.

وفي ريف حماة خرجت مظاهرات مماثلة، كما هو الشأن في كرناز وكفر زيتا، كما بث ناشطون على الإنترنت صورا لمتظاهرين خرجوا اليوم في حيي المرجة وصلاح الدين في مدينة حلب وهتفوا للحرية ودعوا لإعدام الرئيس واسقاط النظام.

من جهة أخرى قال مصدر رسمي سوري إن مسلحين أقدموا على قتل ضابطين في مدينة حمص مساء أمس، وأنزلوهما من سيارتهما وشوهوا وجه أحدهما.

وقال مصدر رسمي آخر إن رئيس مخفر بلدة صور بريف درعا جنوبي البلاد وأحد عناصر المخفر تم قتلهما أمس الخميس وأصيب ستة آخرون في هجوم شنته على المخفر ما سماها "مجموعة إرهابية مسلحة".

واتهم العميد مصطفى أحمد الشيخ -الذي انشق عن الجيش- النظام السوري بتهديد السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي في سوريا. كما وجه رسالة لزملائه العسكريين بضرورة الحفاظ على أرواح المتظاهرين.

انشقاق
وفي السياق أفادت لجان التنسيق بانشقاق ثمانية عناصر من فرع الأمن العسكري أثناء حملة الضجيج التي قام بها الأهالي مساء أمس في تدمر بحمص.

وأظهر شريط مصور بث على الإنترنت مجموعة من المنشقين يتحدثون عن استبدال هويات مدنية بهويات العسكر "لتضليل اللجنة العربية"، مشيرا إلى أن "عناصر الأمن يرافقون المراقبين ويأخذونهم إلى شوارع وأحياء لا يوجد فيها الجيش.

وقال نشطاء إن المراقبين لا يمكنهم التجول في كل مكان، وإنهم ترافقهم سلطات سورية تتلاعب بهم وتخفي السجناء في منشآت عسكرية.


المصدر: الجزيرة + وكالات

شارك7

شارك الجزيرة.نت

21 حماة الثورة
ندعوا كل شرفاء الجيش
على جميع شرفاء الجيش التحرك بشكل سريع لحماية المدنيين من ال الاسد و شبيحتهم الذين يقتلون الشعب بكل الوسائل و أخرها تفجيرات الميدان



20 طارق مروان
الاستعمار الاوروبي
ما نحتاج إليه وبشدة اليوم هو فكر سياسي ثوري وطني حقيقي وأصيل، فكر مناهض لأمريكا وللاستعمار الأوروبي، فكر يناضل من أجل مبادئه للانتصار للظلم والمظلومين على غرار نضال تشي غيفارا، لا فكرا يناضل من أجل سدة الحكم ومنصب وكرسي وحفنة من الدولارات، نحتاج إلى فكر واع يبحث في البدائل التي تحقق مصالحنا الوطنية والقومية لا مطامعنا الشخصية ومصالح القوى الكبرى،


19 عربي تعيس
خيارات العرب بعد سقوط مريكا
ما يدهشني حقا هو تشبث الأنظمة العربية بتلابيب أمريكا حتى وهي تحتضر، خاصة بعدما تجرعنا المرارة والذل وويلات الحروب والمهانة نتيجة الأبواب المشرعة على مصراعيها أمام المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة، المشروع الذي استنزفنا سياسيا واقتصاديا وثقافيا واخترقنا أمنيا وأخلاقيا.ومع ذلك نجد أن الأنظمة العربية الحاكمة الباقية وقوى المعارضة التي استلقت على الساحة العربية في أكثر من دولة باسم الثورة، ما زالت تراهن على أمريكا وتتمسح بأبواب البيت الأبيض

18 Syrian Iraqi
Syria
الموامرة الامريكيه الايرانيه الصهيونيه المشتركه اصبحت الان واضحه للعيان. النظام الطائفي في سوريه وحزب الله في لبنان هم جزء من هذه الموامره. التفجيرات التي تحصل في العراق منذ دخول اميركا ايران والموساد للعراق, بدات تحصل في سوريا منذ دخل المراقبين العرب. النظام السوري الطائفي هو الوحيد القادر على تنفيذ هذه التفجيرات مستعينا بعصابات الصدر وامثاله في العراق.


17 عبود
يجب محاكمة كل من قام بقتل هذا الشعب البطل
لقد كنت افضل بقاء الرئيس بشار في الحكم ولكنني الان وبعد سقوط الالاف من السوريين فلم اعد ارغب ببقاءه ابدا فهو لم يستطيع حماية الاف السورييين من القتل بل يقال بأنه هو شخصيا كان قداعطى الامر بقتل السوريين وان كان يقال على لسان شبيحته بأنه شخصيا لم يعطي الامر بقتل المتظاهرين فهناك اكثر من 600 قتيل قتلوا في معتقلات الامن وهذا يؤكد ان بشار لديه العلم بقتل السوريين تحت ايدي الامن ولكنه لم يفعل شيئا وان كان كما يقال بأن سوريا يديرها الامن والرئيس لايستطيع فعل شيئ فهذه مصيبة اكبر


16 صحفي مصري3
صراع روسيا والصين وايران ضد مريكا ودول الغرب
الطريق الوحيد الذي ستسلكه أمريكا وحلفاؤها في الصراع السوري، سيكون طريق المفاوضات، لأنه حتى في مجلس الأمن، باتت أمريكا تعلم أنّ روسيا والصين قد تحالفتا من خلال الفيتو المزدوج في القضية السورية، وبالتالي لا يمكنها التعويل عليه، وفي خضمّ كلّ هذا الصراع الذي يتمّ فوق أرض عربية، وبسببها، نرى أن جامعة الدول العربية، ارتضت لنفسها أن تلعب دور البيدق للأمريكيين والغرب، ولم تنتبه دُولها إلى أن الصراع الحالي هو صراع استراتيجي سيغيّر كلّ قواعد اللعب، بل وبات يتهدّد الأمن القومي العربي ككل،


15 الحقيقة الساطعة....اخيرا ظهرت

كنت منذ بداية الثورة مع اصدقائي اهتف لسقوط النطام يوميا ولكن مع مرور الوقت تبين للسوريين حقيقة هذه المعارضة التي لاهم لها سوى الكرسي ولو على حساب دم الابرياء وبدء من هذه الجمعة اعلنا مع الشرفاء انشقاقي عن اتباع هذه الثورة المجرمة والاعتذار للجماهير السورية الوطنية عن اخطائي في الوقوف مع الاجرام ولو بالتطاهر ضد الغالبية الشريفة من الشعب السوري

14 عزيز واشر
الجزائر
نتمني لكم النصر والتوفيق كما نتمني ان يتوقف هدا القتل كل يوم .مايمر يوم الا ونسمع عن عشرات القتلي في سوريا. والله هدا شئ يدعوا الى القلق بكل صراحة نتمني من بشار الاسد ان يترك السلطة افظل من يموت شعبه حتي يفنى.

13 ظهر الحق وزهق الباطل

الوقت يضيق على اعداء الانسانية قاتلي الابرياء وارى انهم افلسوا وادعوهم كما فعل الكثير من الشرفاء بالانشقاق عن قيادات هذه الثورة المجرمة لان الحق ظهروسقطت ورقة التوت عن المجرمين ورسالة منشق عن هذه الثورة ديكتاتور متسلط يوفر الاستقرار أفضل من قتلة الناس باسم الحرية


12 سوري حر
إلى السعودي المتململ
عجيب أمرك يا أخي السعودي المواجهة بين سوريا وأمريكا ممكن تقول لي عدد قتلى القوات الأمريكية في هذه المواجهات ثم من أين أتيت بقاعدة أن النظام إذا لم يسقط بسنة فهو لن يسقط إذا توقفوا عن محاربة إسرائيل لأنها لم تسقط رغم حربنا لها أربعين عاما

Blogger comment;
Al jazzera in large part leave the comments that are against America, Israel and the Arab tyrants when all in the same comment since it allow the west and Israel to know that if they fall the west and Israel interests will be jeopardized.

No comments: