Monday, January 02, 2012

Protection of Bashar by America, The Gulf tyrant slaves of the west and Iran Co

قتلى بسوريا ومراقبون خليجيون قريبا

قوات أمن سورية تحاول التصدي لمحتجين بمدينة حمص أمس (الفرنسية)
قالت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان اليوم الاثنين إن أربعة أشخاص قتلوا برصاص قوات الأمن والجيش بمحافظات إدلب وحمص وريف دمشق، في حين قضى صحفي اليوم متأثرا بجروح أصيب بها قبل بضعة أيام.
وأوضحت الهيئة أن قتيلين لم تذكر أسميهما قضيا بمنطقة جبل الزاوية بمحافظة إدلب بينما قتل شخص ثالث بمدينة دوما بمحافظة ريف دمشق، وقضى الرابع بمنطقة البياضة بمحافظة حمص.
يأتي ذلك بعد أن أشارت الهيئة إلى أن 13 شخصا بينهم طفل قضوا برصاص الأمن السوري باليوم الأول من العام الجديد بمحافظات حمص وإدلب وحماة.
ونشرت الهيئة كذلك إحصائية عن حصيلة قتلى العام الماضي أفادت فيها أن 5804 سوريين موثقة أسماؤهم قتلوا برصاص الأمن منذ اندلاع الثورة يوم 15 مارس/ آذار الماضي.
مقتل صحفيمن جهة ثانية قال أيهم نجل الصحفي السوري شكري أبو البرغل إن والده توفي اليوم بمستشفى المواساة الحكومي بدمشق جراء إصابته يوم الجمعة الماضي برصاص بالوجه أطلقت عليه بمنزله من قبل من أسماها التلفزيون الرسمي المجموعات المسلحة. وبات أبو البرغل أول صحفي يلقى حتفه بتلك الاحتجاجات.

الجامعة العربية تنفي انحياز مراقبيها وتستعد لإرسال المزيد (الفرنسية)تأتي هذه التطورات وسط استمرار المظاهرات المناوئة للنظام بمناطق متفرقة من سوريا، فقد خرجت أمس مظاهرة في حي المرجة بحلب هتف المشاركون فيها بإسقاط النظام وواجهتها قوات الأمن بالرصاص والغاز المدمع.
وخرجت كذلك في حي الزاهرة بمدينة دمشق مظاهرة مسائية رفعت خلالها لافتات تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

سياسيا، أكدت جامعة الدول العربية أن دفعات جديدة من المراقبين ستصل من دول الخليج العربية إلى القاهرة تمهيداً لنقلهم إلى دمشق خلال الأسبوع الجاري.
وقال الأمين العام المساعد للجامعة عدنان الخضير -في بيان- إن العمل الميداني للبعثة بسوريا يسير وفقا لخطة العمل العربية والبروتوكول الموقع مع السلطات السورية.
وأوضح الخضير أن الجامعة هي الجهة المختصة بإيقاف عمل البعثة، وأن المراقبين يمثلون جميع الدول العربية.
كما أكد أن غرفة العمليات على اتصال دائم بتلك البعثة حيث تنقل إليها كافة البلاغات الواردة إليها للتحقق منها.وكان مدير الشؤون العربية بالجامعة السفير علي الجاروش قد نفى أن يكون أي من أعضاء فريق المراقبين بسوريا يعمل وفق أجندة خاصة. وقال بنشرة سابقة للجزيرة إن الجميع يعملون بإطار الجامعة ووفق الاتفاقيات التي تحدد مهمتهم.
جاء ذلك مع بدء عودة أفراد الدفعة الأولى من مراقبي الجامعة العربية إلى القاهرة.

أوغلو قال إن منظمة التعاون تتمنى ردا سوريا قريبا (الفرنسية-أرشيف)
الهيئات الإسلاميةمن جهة أخرى أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو أن السلطات السورية لم ترد حتى الآن على طلب المنظمة السماح للهيئات الإسلامية العاملة في المجال الإنساني بدخول الأراضي السورية.
وأضاف إحسان أوغلو أن منظمته تتمنى أن يكون رد الحكومة السورية سريعا وإيجابيا حتى تتمكن المنظمة من تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية هناك.
في غضون ذلك طلب البرلمان العربي أمس الأحد، من الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي "سحب فريق المراقبين العرب من سوريا فوراً".
وقال رئيس البرلمان علي الدقباسي في بيان صدر بالقاهرة إن تفاقم أعمال القتل والعنف راح ضحيتها أعداد كبيرة من أبناء وأطفال الشعب السوري المُطالب بالحرية واحترام القانون وتعزيز حقوق الإنسان في وجود مراقبين من جامعة الدول العربية، الأمر الذي أثار غضب الشعوب العربية.

تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أبو بكر قدميري
الدارالبيضاء
أغلب المراقبين اشتراكيون شيوعيون علمانيون تتماهى اديولوجيتهم مع النظام السوري. لذا فلا يرجى منهم خير للشعب السوري العظيم. الجامعة عربية نفسها لسان حالها قومي اشتراكي علماني و القائمون عليها حريصون أشد الحرص على بقاء نظام بشار المجرم.
54
عادل عبدالله
المملكة العربية السعودية
جميع من يتعاطف مع عصابة النظام السوري إما شخص طائفي أو شخص يخاف على مصالحه الضيقة أو شخص يجهل الحقيقة والجهل أعتقد أنه زال بعد 10 أشهر من الثورة السورية والتي كشفت الكثير من الأقنعة النصر قريب يا شعب سوريا والخزي كل الخزي لأصحاب الأقنعة
53
تونسي
تونس
لدي ٢ ملاحضات للاخوة و الاخوات الكرام. اولا استغرب كل هذه المصداقية اللتي تعطى لما يسمى الجامعة العربية. انها تخدم مصالح الانضمة الفاسدة الغير شرعية و بلا استثناء. هي بنفسها يجب ان تفصل. ثانيا الشعب السوري يجب ان يهزم الطاغية بنفسه حتا تكون الثورة كاملة و لا يحتاج الى مساعدة الخونة و المراقبين الكذابين انما عملهم هو اجهاض الثورة. كلما نحكي عن الجامعة العربية كلما نعطي مصداقية لهؤلاء الحكام العرب الغير شرعيين.
52
زهير ابن فلسطين
تفسير للحلم العربي
قد فعلت لو راقبت حيا و لكن لا حياة لمن تراقب. هل الجامعة تعتقد فعلا ان المراقبين سوف يخرجو قوات الاحتلال البعثي من شوارع المدن السورية حتى يتظاهر الشعب السوري بكل حرية و نرى ميادين تحرير في دمشق و حلب و حماة و حمص و درعا؟ العالم كله يراقب و يشهد على جرائم الاسد و لن يضيره بضع مئات من المراقبين على الارض يشهدون فوق شهادة ملايين الشاهدين. للاسف لا يوجد تفسير لاضغاث احلام الجامعة العربية!
51
syria
الشعب السوري يقتل وانتم تهرجون
ياعرب بشار لن يذهب الا بالقوة ... اذا كنتم جاهزين ميدان الحرب معروف
50
لبناني مسلم
الى الرقم 28 الحمصي الكريم
يا اخي صدقني نحن معظم اللبنانيين عيوننا تزرف دموعا غزيرة عليكم لاننا عانينا من اجرام مافيا الاسد مثلما تعانون. ولكن لدينا شبيحة على الانترنيت حذارك منها
49
خالد مهنا صبح
النبك
لا وألف لا لعصابتيّ البعث والأخوان المسلمين
48
صالح
الجزائر
وهل مشكلة سوريا هي مشكلة مراقبين خليجيين أو غير خليجيين.لن يتغير في الأمر شيىء طالما قال مسؤولو سوريا أن سوريا لاتتحمل مسؤولية وقوع أي مكروه للمراقبين العرب إذا دخلوا للأماكن الغير مستقرة أمنيا.يعني أنه إذا حصل أي مكروه للمراقبين العرب فتتنصل سوريا من مسؤوليتها الجنائية بدعوى قد أعذر من أنذر.لذلك فقد يكتفي مراقبو الخليج بزيارةأحياء السفارات الأجنبية فقط في العاصمة دمشق.
47
Marwan
Syria
ياحيف ع هيك دول عربية يعني لهدرجة الدم السوري رخيص ع العموم الثورة رح تنتصر نشالله وكل حادث حديث اما بلنسبة للرئيس الوطني السوري السيد المحترم برهان غليون يااخي اذا ماانك قد الحمل استقيل عطي دور لغيرك يعني لشعب عم يقول الك بدو حظر طيران ونت لا ارى لا اسمع لا اتكلم يعني قديش بدك تشوف عدد الشهداء لحتى تطالب بحماية دولية بعدين يااخي يعني ماطلع معك شي حل عن دين هل الشعب عسى انو يجي واحد ابن حلال بيسلج الجيش السوري الحر ورح تشوف العالم كيف رح ياخد قرار في الاجماع على تنحي بشار (***) عن الحكم
1
2 3 4 5 6

Blogger comment:
As you see America stood with Bashar by having the Assholes Arab leaders play us all and are protecting Bashar by doing nothing and do not even let other voices to take over. You will not hear about me in the American or Arab media, but tell every Muslim you know about my website. The blood of the Syrians will not go in vain. Why the Jazzera publish the comments the old game to have the Arabs masses appear to be against the Gulf tyrants so America who have all the military power stand with the tyrants while the Arab streets have only sticks and stones. The fear is a lot of Muslims in the Military of the Arabic tyrants countries are fed up they would rather live with dignity.

No comments: