Sunday, January 08, 2012

The respected President of Russia would not interfere in Syria

أسطول روسي في طرطوس السورية



المدمرة الروسية أدميرال تشاباننكو خلال زيارتها ميناء هافانا بكوبا عام 2008 (الفرنسية)


رسا أسطول روسي ليل السبت الأحد في القاعدة البحرية في مدينة طرطوس وسط غرب سوريا، التي تمتلك فيها روسيا قاعدة بحرية وسّعتها في الفترة الأخيرة، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

ونقلت الوكالة عن العقيد البحري الروسي ياكوشين فلاديمير قوله إن وصول السفن البحرية إلى سوريا هو لتقريب المسافات بين البلدين، ولتعزيز أواصر العلاقة والصداقة التي تجمع بينهما.

وأضافت (سانا) أن قادة السفن البحرية الروسية التابعة للأسطول أكدوا تضامنهم مع الشعب السوري "قيادة وشعبا"، وشددوا على أن "روسيا بلد صديق لسوريا وعلاقتها مع سوريا تاريخية وقوية".

بدورها نقلت وكالة إيتار تاس للأنباء التي تديرها الدولة، عن ممثل لقيادة أركان القوات البحرية الروسية قوله إن المدمرة أدميرال تشاباننكو والفرقاطة ياروسلاف مودري سترسوان في منشأة روسية للصيانة والإمداد في ميناء طرطوس السوري.

وأضاف المسؤول أن من المتوقع أن تمكث السفينتان، وهما جزء من مجموعة سفن حربية موجودة حاليا في البحر المتوسط، لعدة أيام في طرطوس، وهي واحدة من المواقع المحدودة للأسطول الروسي في الخارج.

من جانبها ذكرت صحيفة الوطن السورية القريبة من السلطة أن أسطولا روسيا تقوده حاملة الطائرات الأميرال كوزينتسوف سيرسو في قاعدة طرطوس البحرية في سوريا في الأيام المقبلة على أن يبقى فيها ستة أيام.

رفض مطلق
وأكدت الوطن أن الأسطول الروسي يضم "طائرات سوخوي وميغ وطائرات عمودية (المضادة للغواصات) ومنظومات من الصواريخ المختلفة المضادة للطائرات والسفن الحربية والغواصات".

وترفض روسيا رفضا قاطعا أي تدخل في الأزمة السورية، واستخدمت حق النقض في أكتوبر/تشرين الأول ضد مشروع قرار في مجلس الأمن ينص على إمكانية فرض حظر على تسليم الأسلحة إلى سوريا التي تعد روسيا أبرز مزوديها منذ الحقبة السوفياتية.

وطبقا لمركز أبحاث (سيايهاستي) في موسكو، تعتبر سوريا من المشترين الرئيسيين للأسلحة الروسية، حيث حصلت على نحو 7% من إجمالي مبيعات السلاح الروسية للخارج خلال عام 2010 التي بلغت قيمتها عشرة مليارات دولار.

ووسط الضغوط الدولية على الرئيس بشار الأسد، يقول محللون إن موقف روسيا يرجع بشكل كبير إلى عدم رضاها عما حدث في ليبيا ورفضها لخسارة واحد من مواطئ أقدامها في الشرق الأوسط، إلى جانب الرغبة في إظهار صورة حازمة لروسيا في مواجهة الغرب في موسم الانتخابات.


Blogger comment:
Muslims should welcome Russia and China in the political arena, since America as superpower proved to us it is an imperialistic and hypocrite superpower. Let us again mention their interests: Oil, Israel, the Gulf tyrants and particularly Saudi. Iran and Shia do not really care about Sunni Muslims they want to create chaos for having their twelve Imam who is quite likely will be the Anti-Christ. Time for true Christians now to stand with Christ and not America the most anti-Christ country. Bush was for killing and torturing Muslims and stand with tyrants he went after Saddam for personal reasons. Obama is a continuation of Bush to lesser degree but same people hired him are those who hired Bush, the world elites. I ask the president of Russia and China to have the true hits on my blog to get public to all people. It is shameful for America and Obama to hide the true hits in my blog, it is not democracy.

No comments: