Tuesday, February 14, 2012

Time for The Egyptians to build their country and for America and Israel to step aside

بالفيديو.. "الشيخ حسان" لـ"مصر الجديدة": مصر غنية بعقول وسواعد أبنائها وتستطيع الاستغناء عن المعونة
الأربعاء, 15 فبراير 2012 - 12:38 am عدد الزيارات: 35

الشيخ محمد حسانقال الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، خلال حواره مع برنامج "مصر الجديدة مع معتز" الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش علي قناة "الحياة2": إن شعب مصر يمكن أن يموت من الجوع ولا يقبل الذل لأن مصر غنية بعقول وسواعد أبنائها الأفذاذ، ومن هذا المنطلق أرى أن مصر تستطيع، بفضل الله أولا وبفضل أبنائها فى الخارج والداخل، أن تستغنى عن المعونة الأمريكية،التى صارت سبب إذلال وإهانة لمصر القامة والقيمة.
وأضاف حسان أن الأصل هو أن يكون التكافل موجود بين جميع أفراد المجتمع المصري ولكن الظرف الصعب الذي عشناه خلال السنوات الماضية.
وأضاف حسان، "أتمنى إذا فعلت المبادرة وحدد رقماً للحساب، أن تفصح القنوات المصرية ساعتين أو أربع ساعات، ويدعى شيخ الأزهر الذي ألتقيه غدا والمفتى ووزير الأوقاف، والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومجموعة من الرموز البرلمانية الوطنية والمفكرين، وأن يدشن شيخ الأزهر هذه المبادرة بصفة رسمية تتبناها الدولة، خلال هذه الساعات، ثم نبدأ فى جمع هذه الأموال على الهواء مباشرة".
وأوضح حسان أن طلاب الجامعات أكدوا أنهم علي استعداد للتبرع بعشرة جنيهات ونفس الأمر بالنسبة لمليوني عامل بشركات الغزل والنسيج الذين تضامنوا مع المبادرة بدفع عشرة جنيهات شهريا متوقعا أن يجمع الشعب المصري أضعاف قيمة المعونة الأمريكية وفي كل شهر سيتم الإعلان عن قيمة المبالغ التي تم جمعها ومصادر الصرف.
وأكد حسان أن مصر مصابة بأزمة ثقة ولكن علي الجميع أن يدركوا أن زمن السرقة والنهب قد انتهي.
وأوضح حسان أنه لم يتم إغفال المسيحيين في المبادرة وهذا الجانب سيناقش مع المفتي وشيخ الأزهر ومن المتوقع أن يكون هناك ممثل للكنيسة في المبادرة.
وأوضح حسان أن حوادث الفتنة الطائفية في مصر فردية، وأرض مصر لا تقبل الاستقواء بالخارج لأن حمايتها واجبة علي المسلمين شرعا والملف الطائفي هو الأخطر في مصر، مشيرا إلي أن "قصص الحب" دائما ما تكون سببا رئيسيا في إحداث الفتنة.
وقال حسان: إن قرار إبعاد المسيحيين من قرية العامرية بالإسكندرية ربما كان لدرء مفسدة وإنه ليس مطلع علي ما حدث هناك، وطالب بتفعيل القانون بالعدل مؤكدًا أن المجالس العرفية لن تنتهي وأن كل عرف يخالف الشرع فهو باطل، ورفض حسان الكلام الذي يقول: إن مصر في حاجة إلي المستبد العادل.

1 comment:

Anonymous said...

Elsheikh was on stadio 27 show.
You could be the representative for the first channel in US for collecting donations.

http://www.youtube.com/watch?v=P_JmoYKcTlI