Wednesday, February 08, 2012

Alwi stand with Sunni and liberate your country Syria

علويون يتهمون النظام بارتكاب مجازر
البيان أكد وقوف الطائفة العلوية بحمص مع الثوار من أجل التحرر (الجزيرة)
أصدرت مجموعة من أبناء الطائفة العلوية في حمص اليوم الأربعاء بيانا تتهم فيه نظام بشار الأسد بارتكاب ما وصفوها بالمجازر في مدينتهم.
ودعا الموقعون على البيان الشعب السوري بكل طوائفه إلى البقاء صفا واحدا لتجنب الفتنة التي قالوا إن النظام يحاول زرعها بين أبناء الشعب.
وأكد البيان الوقوف غير المشروط للطائفة العلوية في حمص مع ثوار سوريا في كفاحهم من أجل التحرر.
وقد دعا توفيق دنيا عضو المجلس الوطني السوري وأحد الموقعين على البيان أبناء الطائفة العلوية في الجيش والأمن السوريين إلى الانشقاق عن القوات النظامية والانضمام إلى الجيش الوطني الحر.
وكانت رابطتان سوريتان قد أصدرتا في أغسطس/آب الماضي بيانا ذكرتا فيه أن أبناء الطائفة العلوية لا يؤيدون التعاطي الأمني للنظام السوري مع المظاهرات التي تشهدها مختلف أنحاء البلاد.
ودعت رابطة تنسيقيات الساحل السوري ورابطة الإخاء الوطني والعيش الواحد في الساحل السوري حينها أبناء قرى ومدن وتجمعات الساحل السوري ومن انتمى إلى الطائفة العلوية إلى التجند في مشروع وطني سوري يجسد العيش الواحد والحراك الواحد والمصير الواحد، في إطار وحدة الوطن السوري ووحدة قضية التغيير الديمقراطي.
وحذرتا في بيانهما المشترك من خطر تخطيط النظام للاقتتال الداخلي، عبر افتعال المؤثرات الطائفية عبر أدواته و"الشبيحة" وقواه الأمنية.
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
9
تركماني سوري
سورية واحد
اتمنى من جميع الشرفاءمن الضائفة العلوية الانضمام لثورة وبشكل اسرع وفعال
8
Mohammad
usa
نناشد اخواننا العلويين جميعا في داخل سوريا و خارجها بالانضمام الى اخوتهم المظلوين و ان لا يسمحوا لطاغية سوريا ان يدب الفتنة فيما بينهم. احسموا الامر اخوتنا العلوية لان الوطن باق و بشار زائل و كان الله بعونكم الجميع.
7
Amr Ben Hassan
USA
ناموا على ضياغ دمشق كما ضاعت بغداد ومن قبلها الاندلس وكنتم شر خلف لخير سلف اللهم ارجع الشام لاهلها احفاد خالد وابوعبيدة والامويين وبقية الصحب الكرام ان الاعداء تكالبوا عليهم من كل حدب وصوب وسبحان الله هي ضارة نافعة لكي يعلم الشعب السوري الطيب من ايران ومن المالكي ومن مقتدى ومن حسن نصر وماهي فتوى ابن تيمية فيهم
6
Lateef
أدعو العلويين
أن يستنكروا ما يفعله النظام وإن لم يجرؤوا بعد على المناداة بإسقاط بشار أو إعدامه. نريد منهم أن يساعدونا الآن لنثبت للثوار بعد اجتثاث الطاغية أن الشبيحة لا يمثلون كل العلويين وخصوصاً الشرفاء منهم.
5
تنسيقية منطقة بصرى الشام
درعا مهد الثورة السورية 18 03 2011
الغريب أن أكثر من 70% من أبناء الطائفة العلوية منخرطون مع النظام وهم الركيزة الأساسية للنظام بالأضافة للدعم الأيراني العراقي اللبناني (الشيعي) نحن نعتقد أن هذه البيانات هي لذر الرماد في العيون لأنه لا يوجد ما يترجمها الى أفعال. قولوا لنا أننا مخطؤون وسنعتذر
4
احمد الصابوني
سوريا
من لا تقية له لا دين له فهذه المقولة معروفة عند العلويين و هي ركن ركين عند الشيعة
3
الملاح - سوريا
دمشق
كما قال السيد زهير سالم أن تخليص سوريا من النظام الأسدي سيحرر العلويين قبل ان يحرر أهل السنة
2
محلل
الشرق الاوسط
العالم بكل قوته يتجه الان لتطهير سورية من بشار ومن معه من المرتزقة الايرانيين بعد أن اصبح العالم يد واحدة
1
أبو شادي
حلبي سورية
إني إعرف كثيرا من الأصدقاء العلويين الذين لا يؤيدون النظام الأسدي المجرم ولكنهم حتى الآن لا يستطيعون البوح بموقفهم خشية الثأر من طائفتهم وآمل أن يكتبوا أكثر ويظهروا صراحة موقفهم فلم نكن في يوم من الأيام ضد هذة الطائفة كطائفة ولكن للظلم حدود وقد تجاوز المجرم بشار كل الحدود الإنسانية

No comments: