Friday, February 17, 2012

My proposal to the American organizations pormoting democracy is to work in Saudi and Qatar I am very surperised they do not do that

منظمات أميركية تتهم وزيرة مصرية باستهدافها
وزيرة التعاون الدولي فايزة أبو النجا قد تتسبب في وقف المعونات عن مصر (الفرنسية-أرشيف)
حملت منظمات أميركية غير حكومية الخميس وزيرة مصرية من عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك مسؤولية شن حملة تستهدف من وصفتهم بـ"نشطاء أميركيين يدافعون عن الديمقراطية" وتسببت في توتر العلاقات بين واشنطن والقاهرة، بينما عارض قائد هيئة الأركان الأميركية المشتركة مبدأ قطع المعونات.
وقال رؤساء المنظمات الداعمة للديمقراطية، أمام لجنة في الكونغرس، إن وزيرة التعاون الدولي فايزة أبو النجا استاءت من تقليص المساعدات الأميركية التي كانت تقدم من خلال وزارتها، وجرى تحويلها العام الماضي لجماعات أميركية تعمل على بناء الديمقراطية.
من جهته قال رئيس المعهد الجمهوري الدولي لورن كرينر إنه "يمكنني القول باطمئنان إن فايزة أبو النجا بدأت هذا، لكن أعتقد أن الأمور خرجت عن السيطرة بعدئذ".
كما طالب رئيس فريدم هاوس ديفيد كريمر بعدم تقديم أي مساعدات أميركية أخرى لمصر من خلال وزارة أبو النجا التي كانت تدير المساعدات الأميركية غير العسكرية في السابق، وأضاف أنه إذا لم يحل هذا الوضع سريعا فإنه يجب وقف المعونة العسكرية الأميركية أيضا.
وكشف كريمر أن الوزيرة سعت للسيطرة الكاملة على تمويل كل المساعدات غير العسكرية لمصر، واستاءت من قرار إدارة الرئيس بارك أوباما العام الماضي بتحويل نحو 20 مليون دولار مباشرة للمعهد الجمهوري الدولي والمعهد الديمقراطي الوطني بغرض مساعدة مصر في الانتخابات.
لكنه قال إن الوزيرة المصرية كانت الشخصية الأكثر حضورا في هذا الشأن، لكن "الأمر يتعلق بحملة منظمة ضد المجتمع المدني والقيادة العسكرية إما أنها تتغاضى أو أنها تسمح بحدوثها".
وفي السياق شددت النائبة أليانا روسليتينن، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، على ضرورة عدم تقديم أي مساعدات أميركية لأي وزارة تديرها أبو النجا، مشيره إلى أن "أفعال الحكومة المصرية لا يمكن التعامل معها بخفة، وتستدعي إجراءات عقابية ضد بعض المسؤولين المصريين وإعادة النظر في المساعدات لمصر".
وأضافت أنه حتى لو حلت المشكلة، فإن هذه الحادثة سيكون لها تأثير على الطريقة التي تقدم بها المساعدات لمصر.


المشير طنطاوي أثناء اجتماعه بديمبسي في القاهرة السبت الماضي (الأوروبية)معارضة وكانت أبو النجا قد ربطت بين التمويل الأميركي لمبادرات المجتمع المدني ومؤامرة أميركية لتقويض مصر، وتحدثت عما وصفته بأنه محاولة لتوجيه الانتقال في مرحلة ما بعد مبارك في "اتجاه يحقق المصالح الأميركية والإسرائيلية".
يأتي ذلك بعد أن عارض قائد هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي قطع المعونات عن مصر، لكنه في الوقت نفسه أقر بالحاجة إلى عواقب بعد الحملة الأمنية التي شنتها السلطات ضد الناشطين.
وأوضح ديمبسي للكونغرس أن قطع المساعدات من شأنه أن يبعد الأجيال القادمة من الضباط العسكريين المصريين عن أميركا، ولفت إلى ميزات من بينها حقوق التحليق في الأجواء المصرية تضمنها المساعدات الأميركية.
وقد التقى ديمبسي السبت الماضي بالقاهرة المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
يشار إلى أن واشنطن أعلنت أن المعونات السنوية لمصر وقدرها 1.3 مليار دولار مهددة بسبب التحقيق الذي تجريه السلطات المصرية بشأن منظمات للمجتمع المدني، والذي أسفر عن توجيه اتهامات إلى 43 ناشطا من بينهم 19 أميركيا منعوا من مغادرة البلاد ولجأ بعضهم إلى سفارة بلادهم في القاهرة.

.تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
7
أحمد عوض
بورسعيد
فلتذهب أمريكا ومعونتها للجحيم ..بعد خلع الطاغوت الامبارك نستطيع أن نقول وبكل فخر أننا مصريون ولانقبل التهديدات المريكيه من بلد الرعاع - رعاة البقر الأجلاف فلتذهب امريكا ومعونتها للجحيم ....
6
عمركامل
وان شاء الله تصنع اول دبابه او طائره مصريه
المعونهىعسكريه طائرات دبابات وقطع غيارمن غيرها معدات الجيش المصرى تبقى لاقيمه لها ازاى الجيش بمعداته الامريكيه يحافظ على صيانه اسلحته؟ الجيش يغير العدادالى الاوربي او صينى او روسي. المشكله- عايز عشر سنين ومليارات.استغل طاقه شباب الثورهعلشان تبنى صناعه اسلحه محليه اهم شىءان الناس تفكر بعقلها زى بقلبها. عهد لناصركان كله اناشيد وهتافات واغانى عن مصر والثوره والا ستقلال من العدو الخارجى وا نتهى بفشل زريع وهزائم فادحه. الحماس وحده لايكفى للنصر والايمان وحده من غير التخطيط والعمل يضمن الفشل
5
saeed
ماذا يعنى التخليق فى الاجواء المصريه
هل التحليق عسكرى ؟ اعتقد انه كذالك . حسنا وهل اسرائيل هى الاخرى تحلق فى الاجواء المصريه ؟ اعتقد ذلك لان الاتفاق عسكرى ..وماذا تبقى من كبريا ..هل ستسمح اسرائيل للطيران المصرى بالتحليق فوق مستعمراتها ؟بالامس فقط اكتشقت الجزائر ان الطائرات السوخوى الروسيه اللتى اشترتها مركبه عليها اجهزه مصدرها اسرائيلى
4
ياسر ابو الفتوح
مصر
اولا أشكر للاخ صاحب التعليق رقم 1 من الكويت..ثانيا: فوجئت ان بالمعونة تحصل امريكا على امتيازات: منها حق التحليق فى الاجواء المصرية..كم من مهانات ارتبطت بهذه المساعدات : خاب وخسر من وقع هذه الاتفاقات التى اهدرت كرامة المصريين
3
amer ragab
Egypt
اولا المنظمات حكومية بالدرجة الاولى وإلالمذاإذا كل الدفاع عنهامن الخارجية الامريكية ومندوبة امريكا فى الامم المتحدةوالبيت (...)السفارة الامريكية فى القاهرة وغيرهاالكثير الذى هب للدفاع عن تلك المنظمات ثانيا الكلمة هناهناهجوم على شخص بعينه (الوزيرةالمصرية )ولكن فى الاصل الهجوم على شعب يأبى العيش الابكرامته ولذا اسميها معركة الكرامة
2
هاني
Jordan
المعونة الامريكية التي تقدمها لمصر تقل بعشرات المرات عن التسهيلات التي تقدمها مصر لامريكيا في كثير من المجالات. اذن قطع المعونة ليس في مصلحة امريكيا اولا وليس العكس!!! ومن جهة اخرى السرقات التي قام بها رموز الفساد تفوق المعونة الامريكية الذلة بمئات المرات، فالحل هو القضاء على الفساد وعندها ستقوم مصر بتقديم مساعدات للحكومة الامريكية بشروط مصرية عربية
1
ناصر
الكويت
حسنا فعلت مصر باغلاق مثل تلك المنظمات التي تتدخل حتى بين المرء وزوجه والتي تمثل عش الدبابير لنشر الفتن وايذاء الشعب المصري والعربي وذلك كله من اجل حفنة دولارات لا تكفي الشعب المصري وجبة غداء واحدة وعلى ايه الذل ده كله ارفع رسوم القناة على ناقلات النفط وعبور النفايات النووية وتصل على ضعفي المعونة الأمريكية .

No comments: