Sunday, February 19, 2012

Allah Akber the Victory is coming in Syria without America and its allies

24 قتيلا واستنفار في دمشق
قال ناشطون إن ما لا يقل عن 24 شخصا قتلوا اليوم الأحد برصاص الجيش والأمن، معظمهم في إدلب وحمص, بينما شهدت دمشق انتشارا أمنيا وعسكريا كثيفا تحسبا لاحتجاجات على نطاق أوسع وعصيان مدني.
وقالت لجان التنسيق المحلية إنه قتل 23 شخصا، بينهم سيدتان، منهم تسعة في إدلب وعشرة في حمص, بينما قتل شخص واحد في كل من درعا ودير الزور وحماة وريف دمشق.

تشييع قتيل في دوما بريف دمشق (الفرنسية-أرشيف)
قتلى جددوقدمت الهيئة العامة للثورة السورية حصيلة مقاربة للحصيلة التي أوردتها لجان التنسيق، بيد أنها قالت إن عدد القتلى 24.
وقالت الهيئة العامة للثورة ولجان التنسيق إن من بين القتلى في إدلب النائب العام في المحافظة نضال غزال والقاضي محمد زيادة ومحامياً وطبيباً, إضافة إلى ثلاثة أفراد من عائلة واحدة.
وتبادل الناشطون والسلطات السورية الاتهامات بشأن المسؤول عن مقتل النائب العام والقاضي. ففي حين نسبت السلطات حادثتيْ الاغتيال إلى مجموعات مسلحة, اتهم ناشطون السلطات بتصفيتهما.

وقال الناشط علاء الدين اليوسف للجزيرة إن النائب العام والقاضي قتلا داخل المربع الأمني في إدلب، بعد كشف انخراطهما في أنشطة تتعلق بالانشقاقات عن النظام. وفي إدلب أيضا, تحدثت لجان التنسيق عن تطويق ودهم الجيش لقرى تقع على الحدود مع تركيا.
وأكد ناشطون مساء اليوم مقتل شخصين في قصف للقوات السورية على حيّيْ كرم والزيتون وباب السباع بحمص. وفي حمص أيضا, شهد حي بابا عمرو اليوم قصفا متقطعا, في حين قتلت سيدة برصاص الأمن في بلدة السخنة ببادية المحافظة. وتحدث ناشطون عن إطلاق نار في حي السكري بحلب أوقع جرحى.
وقالت وكالة الأنباء السورية من جهتها إن مسلحين فتحوا اليوم النار على حافلة لنقل الركاب بين قريتيْ كفر الطون وتل سكين في ريف حماة، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص بينهم طالب. وأضافت أن قوات الأمن لاحقت مسلحين في حي باب قبلي بحماة وقتلت ثلاثة منهم.
وتحدثت الوكالة أيضا عن عمليات دهم في سقبا وحمورية وعربين وكفر بطنا بريف دمشق, أفضت إلى اعتقال مسلحين وضبط كميات كبيرة من الأسلحة.

مظاهرة خرجت الأحد في حي القدم بدمشق (الفرنسية)استنفار بدمشقوبالتزامن مع العمليات العسكرية والأمنية في جل المحافظات, طوق الجيش والأمن السوريان اليوم عدة أحياء في دمشق لمنع خروج مزيد من المظاهرات المناهضة للنظام، بعد المظاهرة الضخمة التي وقعت أمس في حي المزّة القريب من مواقع إستراتيجية بينها القصر الجمهوري.

وانتشرت قوات كبيرة في المزّة وأجبرت عائلة الناشط سامر الخطيب (34 عاما) -الذي قتل في احتجاجات أمس- على دفنه في الصباح الباكر بدلا من الموعد المعلن عنه بعد العاشرة صباحا.
كما فرضت القوات السورية حصارا على أحياء أخرى تعد معاقل احتجاج في دمشق مثل القدم والميادين وجوبر.
وقال الناشط محمد الشامي لوكالة الصحافة الفرنسية إن معظم المحال التجارية أغلقت في المزّة وكفر سوسة وجوبر والقابون، استجابة لدعوة العصيان المدني في العاصمة التي أطلقها ناشطون.
وتوقع ناشطون خروج مظاهرات كبيرة استجابة لدعوة العصيان. بيد أن القيود الأمنية المشددة لم تسمح سوى بمظاهرات محدودة، بينها مظاهرة خرجت مساء اليوم بالقرب من فرع الأمن الجنائي في حي الميادين, وأخرى في حي القدم وفق ما أظهرته صور على الإنترنت.
وبث ناشطون صورا لمظاهرات مسائية أخرى في داريا والمليحة ويبرود بريف دمشق, وفي حي الحميدية بحماة, وفي داعل بدرعا, وكفر نبل بإدلب, والبوكمال بدير الزور, وحي القصور والحولة بحمص, وعامودا بالحسكة، والرقة.
كما خرجت مظاهرة في الجورة بدير الزور, بينما فتح الأمن النار على مظاهرة أخرى في حي الحميدية بالمدينة نفسها وفقا لناشطين. وبث ناشطون في وقت سابق اليوم صوار لمظاهرات في مناطق بإدلب بينها جرجناز وكفر نبل, وعتمان بدرعا.
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
28
أبو أسامة
سوريا
إلى الأخ التونسي .. وهل اعترف الشعب السوري بشرعية بشار حتى يعترف بالاستفتاء .. كفى تنظيراً و مزايدة على دمنا الذي يقطر وعلى قلوب الثكالى التي تحترق .. لا على المراحل التي تكلمت عنها.. وأهنئك بتونس الحرة الخضراء
27
حلبي شامي
كلمتين على بعضون ...
دمشق حلب .. آخر العنقود .. خلصت خلصت ..
26
samir ben khahla
oxford
أنا لست سوريا فممكن حد من الموالين للنظام السوري يجاوب على سؤال:إن كان بشار يعتقد أنه محبوب في بلده و أن هناك موامرة خارجية ضد سوريا لما لم يحل المشكلة و يخمد هذه الموامرة منذ أشهر و ذلك باجراء إنتخابات حرة و يكون بذلك سد الباب كليا في وجه المتامريين ؟
25
سوري حر
U.S.A
ايام هذا النظام اصبحت معدوده بعد إنضمام اهل الشام و اهل حلب للثوره السوريه ضد هذا النظام المجرم انشأ الله سنرى عن قريب زوال هذا المجرم و أعوانه
24
خالد الكردى
libya
حتمااهل الخير سينتصرون والغلبة نكون للمظلومين لان الله مع الحق دائما و الله لا يرضى بالظلم = ابشر يابشار نزعت الملك كيف تريدها على من يقفون معه انفدوا باانفسكم قبل لا ينفع الندم الحياة احلى بدونه
23
جان سمرجيان
باب توما
حي المزة لمن لا يعرفه لا يقع به القصر الجمهوري فقط بل به معظم السفارات الاجنبية والعربية، معظم البنوك الغير حكومية والحكومية، جامعات خاصة والحكومية مثل كلية الطب وسكن الطلاب الجامعين ، به معظم فلل المسؤولين والمحسوبين على النظام به مطار المزة الحربي (مغلق) وعلى تلالها سجن المزة المخيف والذي يضرب به المثل. القصر الجمهوري يقع على جبل كامل وكانه مدينة بحد ذاتها. اي أنا لمدة تعتبر العصب الرئيسي او وريد دمشق.
22
مارون جوان
حلب
الى تعليق ١٣ كيف مسكين بشار!!!!!!! يحرم جلده على عظمه، قاتل الاطفال وقاتل شعبه... الى مزبلة التاريخ وليدخلها من اكبر أبوابها .
21
صلاح اليافعى الصلاحى السعدى
كلهم فهموها الا بشار
بن على فهمهاوغلطوه ومبارك تركها وحاكموه والقذافى زنجه لم تغنيه الحفر والانفاق .وعلى صالح كان ولا يزال مقتنع بالزوال انما يريد ان يضمن للنفسه النجاه وعدم الشنق.اما بشار المسد فاثبت الايام انه اغبى من الجميع.نحن نعرف انه مرغم ولكن يستطيع ان يفر ويلجىء الى الشعب السورى ويقول والله اخوكم مرغم لا بطل وسيتبعه الجيشش والامن.اما ان يبقى على حاله فانه يحفر لنسفه درك ...
20
محمد سالم
iraq
المضحك كيف دستور وضعه نظام بدون استشارة احد نظام بعثي مجرم قاتل للشعب يستفتي الشعب في قتله!!!! عحيبه الدنيا
19
قحطان يزيد اليمني
اليمني
حتماً سينتصر شعبنا العربي في سوريا وستستعيد سوريا مجدها وعزها وسيجر الفرس واذنابهم الخيبه والهزيمه .
1
2 3

No comments: