Sunday, February 12, 2012

Shikh Hassan well said, let us build Egypt away from America and Israel

الرئيسية » الأخبار الرئيسية
للحفاظ على السيادة الوطنية.. الشيخ محمد حسان يطلق مبادرة "المعونة المصرية" في مواجهة الضغوط الأمريكية
الأحد, 12 فبراير 2012 - 11:37 am عدد الزيارات: 54
1
أعلن الشيخ محمد حسان عن مبادرة بعنوان "المعونة المصرية" ليساهم فيها كل المصريين؛ لإثبات أن المعونة الأمريكية لن تخضع مصر لها، ولن تؤثر على قراراتها السيادية.
وناشد حسانُ رئيسَ الوزراء ومجلسَ الشعب وضعَ آليات قانونية وعملية لتنفيذ المبادرة، ودعا علماءَ الأزهر وكل الدعاة إلى تبنِّي هذه المبادرة وتشجيع المصريين على المشاركة فيها، مؤكدًا أنه سيتم الحصول منها على أضعاف قيمة المعونة الأمريكية.
وتعهَّد حسان بجمع مبلغ المعونة في ليلة واحدة، قائلاً: "أقسم بالله وعلى مسؤوليتي أمام الله أن الشعب المصري سيجمع مئات الأضعاف مما كانت تقدمه لنا أمريكا من معونات تافهة".
جاء ذلك خلال برنامج "استوديو 27" الذي يذاع على شاشة التلفزيون الرسمي، حيث كان حسان ضيف البرنامج الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.
وأضاف الشيخ محمد حسان: "أقول لأمريكا: مصر قامة كبرى.. وستبقى كذلك إلى أبد الدهر.. ولن نركع أمام معونتكم التافهة، ولن نُذل أمام بضع ملاليم، وأقسم بالله أن الشعب المصري سيجمع من خلال شبابه وعلمائه ورجال أعماله حتى السيدات اللاتي يبعن الجرجير والطماطم في الشارع عشرات المليارات من الجنيهات لهذه المبادرة، حتى لا ينكسر المصريون أمام دولة عدو مثل أمريكا".
وقال: "إذا كانت أمريكا تحاول كسر مصر بـ1,3 مليار دولار، فإنني أقسم لكم أنه بهذه المبادرة - بفضل الله - أستطيع جمع هذا المبلغ في يوم واحد؛ لأن مصر أرض العطاء، والجود، ولن يقبل مصري واحد أن تذله أمريكا مهما كان المقابل، وحتى لو مات من الجوع".
وقبيل انتهاء البرنامج بدقائق معدودة، انهالت المكالمات الهاتفية لتأييد المبادرة، من رجال أعمال مصريين، غالبيتهم يعيشون خارج مصر، وعدد من القضاة والمستشارين وغيرهم، وطالب المتصلون بالبرنامج معرفة رقم الحساب الذي سيتم التبرع عليه لصالح المبادرة، فرد الشيخ محمد حسان بالقول: "مصر لن تسقط.. وغدًا سيتم البدء في فتح الحساب بعد الاتفاق مع المسئولين بالدولة".
ووصف حسان بداية أداء مجلس الشعب بالمشجِّع، مع الأخذ في الاعتبار بأن بعض النواب يمارسون السياسة لأول مرة، مناشدًا نواب المجلس بالتعاون مع الدكتور سعد الكتاتني لإظهار الجلسات بصورة منضبطة أمام العالم، قائلاً: "لو تم منع تصوير الجلسات قد يؤدي إلى دخول الرياء والنفاق إلى قلب بعض الأعضاء فيتكلموا بأشياء للحصول على الشهرة".
وأوضح أن مصر في حاجة الآن إلى العمل وليس العصيان المدني؛ لأن البلاد لا تُبنى بالإثارة والجدل الذي يقوم به البعض في الفضائيات ونشر الدعاوى الفاسدة، متعجبًا من دعوتهم التي تريد إصابة مصر بالشلل التام، وهناك من يريد خبزًا ودواءً في ظل معاناة لقطاع كبير من المصريين.
وجدَّد حسان الدعوة لمبادرة تهدف إلى تبادل الزيارات بين أعضاء النادي الأهلي وأهالي مدينة بورسعيد لإنهاء هذه المشكلة، مشددًا على ضرورة القصاص لدماء ضحايا واقعة بورسعيد التي يعد أهالي المدينة أبرياء منها، داعيًا رجال القضاء للحكم بالعدل والحق وعدم الخضوع لأي ضغوط داخلية أو خارجية، مطالبًا رجال الشرطة بالعودة للشارع لحفظ الأمن مع الأخذ في الاعتبار معاملة الشعب بكل احترام وتقدير.


أضف تعليق
الاسم *

1 comment:

Anonymous said...

Being independent is the best thing Egyptians can ever make. Egyptians.. let us take care of ourselves.

Here is a sweet poem about independence

Let me live and let me learn
Discovering as my world turns
Society burning my bridges
Casting stones and trying to make my decisions
Trying to get me down
All the while I'm making my own sound
Not caring about you
Helps me to make my journey through
Laughing and crying is a blessing
Walking one step at a time confessing
Dancing and singing
Not just being
Speak my soul
Cry like a river of fools
Laughter and sorrow come hand and hand
It's time for us all to take our stand