Monday, February 06, 2012

Sarkozy for Arab/Muslims still a good man

"ساركوزى" يعترف بخطأ سياسته تجاه الشعوب العربية
الإثنين, 06 فبراير 2012 - 01:30 pm عدد الزيارات: 26

العالم
اقر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في حديث صحفي قبل ثلاثة أشهر من انتهاء ولايته الرئاسية ، وفي الوقت الذي تتوقع استطلاعات الرأي هزيمته في الانتخابات المقبلة، بارتكاب أخطاء خصوصا في العالم العربي.
وأعطى ساركوزي في 2007 الأولوية للدفاع عن حقوق الإنسان في سياسته الخارجية لكن انتهاجه لسياسة كلاسيكية، أثار انتقادات معارضين للأنظمة الاستبدادية في إفريقيا والعالم العربي.
وكان ساركوزي خص العقيد معمر القذافي باستقبال رسمي في باريس، وتشارك مع المخلوع مبارك في رئاسة آخر قمة افريقية-فرنسية، ودعم حتى النهاية نظام بن علي في تونس.
وفي حديث مطول إلى مجلة "بوليتيك انترناسيونال" برر ساركوزي ردا على سؤال حول الدعوة التي وجهها إلى القذافي لزيارة باريس نهاية 2007 موقفه بالقول انه "كان هناك إجماع دولي يشدد على ضرورة التحاور مع ليبيا" .
واعترف ساركوزي بأنه "قلل من شأن استياء" الشعوب العربية وقال "كان بإمكانه أن يتصرف بشكل أفضل أو مختلف "

Blogger comment:
After 9/11 which a lot of people believe was an internal job. Bush tried to make a new world for the Imperial America and the unjust Israel. Thus Bush the criminal and after him Farkok and Farkoka were still standing with the tyrants to have their help in chasing the Jihadists. Even if they did 9/11 which they did not democracy should be the main plan to change the Middle East however American presidents in large part fear Israeli not God. Thus Sarkozy followed Bush in standing with the tyrants. However he had major moral take in Libya and Muslims love that. The thing God taught us in the Quran is justice even against man own self. Thus we do not cut short people rights. Sarkozy was great and France was great in their stand with the Libyan people for their liberty.

No comments: