Monday, February 20, 2012

America and its allies do not really care about Syria so leave them alone to use Al Qada or any Jihadist group

أكد أنه من المبكر تسليح المعارضة
واشنطن: القاعدة متورطة في سوريا
ديمبسي رأى أن أي تدخل عسكري محتمل بسوريا صعب للغاية (الفرنسية)
قال رئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي إن هناك مؤشرات تفيد بأن القاعدة متورطة وتسعى إلى دعم المعارضة السورية لنظام الرئيس بشار الأسد، معتبرا أنه "من المبكر" التفكير في تسليح هذه المعارضة، كما رأى أن أي تدخل محتمل في سوريا سيكون "صعبا للغاية".
وفي حديث لشبكة "سي إن إن" الأميركية تحدى ديمبسي أي من يحدد له بوضوح هوية المعارضة السورية حاليا، مشيرا إلى أنه حتى اتضاح الصورة لواشنطن من المبكر اتخاذ قرار بتسليح المعارضة.
وأوضح أن التدخل في سوريا سيكون صعبا للغاية، وأضاف أن الطريق المتبعة حاليا التي تقضي بالعمل لإيجاد توافق دولي ضد سوريا هي الطريق الصحيح، وليس اتخاذ قرار بالتدخل من طرف واحد.
وكشف الجنرال الأميركي أن الصراع الشيعي السني بين إيران والسعودية للسيطرة على المنطقة ومن خلفها على سوريا يقف عائقا رئيسا أمام التدخل الأميركي، ناهيك عن قدرات دمشق "العسكرية الكبيرة".
ولفت إلى أن سوريا تملك أسلحة متطورة وأنظمة دفاع جوي وأسلحة كيميائية وبيولوجية، ورغم أن القيادة هناك لم تبد أي نية لاستخدامها لكنها تبقى مشكلة عسكرية، مؤكدا أنه لم يطلب منه بعد تقديم أي خيارات عسكرية للتعامل مع الأزمة السورية.
"جون ماكين وليندسي جراهام طالبا بضرورة تسليح قوات المعارضة السورية، ودعم الجهود الرامية إلى الإطاحة بالرئيس الأسد"تسليح المعارضةورغم إقراره بأن التفكير بليبيا ثانية في سوريا "خطأ كبير"، أكد ديمبسي أنه رجل عسكري وسيقدم الحلول العسكرية حينما تطلب منه.
تصريحات ديمبسي عن القاعدة والمعارضة السورية تأتي بعد أيام من حديث مدير الاستخبارات القومية الأميركية جيمس كلابر عن أن هناك مؤشرات تفيد بتسلل عناصر من تنظيم القاعدة إلى جماعات المعارضة، مضيفا أن الأخيرة في كثير من الأحيان لا تعلم أنهم هناك.
وكانت شبكة التلفزيون الأميركية "إن بي سي" ذكرت السبت أن طائرات أميركية حربية من دون طيار أو تابعة للاستخبارات الأميركية تقوم بطلعات استطلاعية في الأجواء السورية لمتابعة العمليات العسكرية التي تجري في هذا البلد وتستهدف المدنيين.
في المقابل طالب عضوان بارزان بمجلس الشيوخ الأميركي هما جون ماكين وليندسي جراهام -أثناء توجههما إلى منطقة الشرق الأوسط أمس الأحد- بضرورة تسليح قوات المعارضة السورية، حسب ما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز".
وأضافا في مؤتمر صحفي بأفغانستان أنه ينبغي على الولايات المتحدة أن تدعم الجهود الرامية إلى الإطاحة بالرئيس الأسد.
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
92
يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين
USA
نعم أمريكا لا تريد للأسد أن يسقط في يد الشعب السوري ... لكن يقضي الله أمر كان مفعولا ... ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين ...
91
الباب العالي
alg
حيا الله القاعدة نعم كلنا قاعدة ضد امريكا وايران واسرائيل
90
فلسطيني
يا شيخ
اني اعرف ان سوريا لا يوجد بها نفط واعرف ان حدود اسرائيل محمية من هذا النظام المجرم وليس فيها القاعدة. اني اسئل نفسي لماذا يا ديميسي ساعدتم ليبيا في التخلص من القذافي وكنتم تقولون ان القاعدة تحارب مع المعارضة !!! هل من مجيب !!!!!!!!!
89
ابن الغوطة
España
أمريكا هي من تساعد وتدعم الأسد والفيتو الصيني والروسي فقط للتضليل نعم هذه هي الحقيقة!يعترف الغرب الآن بقشل بشار ولكنهم مصرون على دعمه من أجل ذبح كل سوري ثائر وكل ذلك من أجل حصانة أسرائيل,فهل هناك مسلمون مستعدون للتضحية من أجل حصانة شعب سوريا؟الأمس قالوا روسيا والصين واليوم القاعدة!وغدا سيقولون في سوريا لم يبقى شعب يطالب في الحرية!نحن لانعرف من هي القاعدة!القاعدة صناعة آمريكية خالصة أنتبهوا يامسلمون وياعرب.الغرب اللئيم والشرق المهين !سننتصر والقدس لنا.
88
عبدالله الحسون
حلب
ياناس إرحموا سوريا والمشلة ليست برئيس يأتي وآخر يروح.........
87
الصريح
الرياض
الهراء الأمريكي ليجد سبب في عدم دعمه للشعوب العربية وإبقاء الأسد على الحكم لكننا نقول (قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء) ال عمرآن نأمل نصر الله بأيد المؤمنين في سوريا لا بأيدي أمريكية ولكن بجنود الرحمان الذين لا يخافون في الله لومة لائم اللهم حقق نصرك عاجلا
86
سوري حر
بانتظار ضوء أخضر
يبدو أن أمريكا ما زالت تنتظر ضوء أخضر من إسرائيل للسماح بإنهاء الدكتاتورية العسكرية في سورية وإلى ذلك الحين تتعلل أمريكا بحجج واهية لعدم مساعدة المعارضة. لكن الحمد لله هذه أرض الصحابة ورب العالمين هو الذي يحميها ويحررها من عصابات الأسد بجهود أحفاد الصحابة
85
abd arrahman alamazighi
morocco
ومن كان يظن أن أمريكا ومعها ألغرب ومن ورائهم بنو إسرائيل وأخرين لا نعرفهم يريذون إسقاط ألنظام في سوريا؟هم أحرس على نظام بشار أللقلاق من أي نظام عربي آخر لأنهم يعلمون جيذا موقع سوريا ألإستراتيجي من(ألقدس)ألأرظ ألمقدسة كما يسمونها وألمتشددون فيهم كألفرنسيين يريذون تغيير رأس ألنظام فقط ولكن ألنظام غبي لذرجة لا تصدق لا يتجاوب معهم وهذه في نظري حكمة إلاهية كي يتمكن ألشعب ألسوري من إقتلاع ذلك ألنظام ألبائس ألعميل من جذوره وستترثب على ذلك مكاسب لاحصرلها لصالح ألمسلمين خصوصا مسلمي ألبلقان
84
حسان فولاذ
حلب الحرة
العالم الشرقي والغربي يدافع عن شركة الخدمات العالمية لآل الأسد. المصالح تتحدث والشعب يموت. يا حيف على إنسانية الدول. أين تبقى الشعوب؟ الجواب الفقراء - وهم الغالبية يبحثون عن لقمة العيش - والمترفين تزداد شراهيتم للسرقة أكثر فأكثر، ولكن الله مع المظلومين ومن كان الله حسبه فهو حسبه. لك يوم يا بشار و يامنافقين و يا شبيحة النظام، ستعود سورية للسوريين غصباً عن أنف أمريكا والعصابات الصهيونية بمختلف مسمياتها.
83
د- وداد ناجي
بيوض القاعدة
القاعدة بيوضها اخطر من بيوض العقارب في المنطقة.تفرخ تحت غطاء الربيع العربي.وسوريا جغرافيآ منطقة خطيرة لهكذا مجازفة لقلب النظام وتبدله بنظام أخر غامض الأفكار ولأهداف.ورأينا كثيرين من هؤلأء الثوارالسورين في العراق عندما تم القاء القبض عليهم.
1
2 3 4 5 6 7 8 9 >>

الموقع.
دعوة للغرب لإنقاذ الشعب السوري
ترحيب غربي بالإدانة الأممية لسوريا
واشنطن: تحديات أمام خطة سوريا
صندوق أميركي لدعم الربيع العربي
كلينتون: ندعم المبادرة العربية بشأن سوريا



قتلى بسوريا والجيش يطوق أحياء بدمشق
تفاؤل بالعراق لعقد المؤتمر الوطني
بوتين يعلن عن سباق تسلح مع الغرب
ترقب باليمن قبيل انتخابات الرئاسة

No comments: