Wednesday, February 22, 2012

Burnning Quran they already are burnning Muslims for oil, Karazi kos omk, in arabic means fuck your mother, sold your religion for a lot of money

مقتل خمسة بمظاهرات كابل ضد حرق المصاحف

تظاهرات غاضبة لليوم الثاني في كابل احتجاجا على حرق قوات أميركية للمصحف الشريف (الفرنسية)تجددت المظاهرات في العاصمة الأفغانية كابل صباح اليوم للتنديد بحرق المصحف الشريف في قاعدة بغرام الأميركية أمس، وقال شهود عيان إن الشرطة أطلقت أعيرة نارية لتفريق المتظاهرين مما أدى إلى مقتل خمسة وإصابة آخرين.

وقد منعت السفارة الأميركية في كابل موظفيها من مغادرة المبنى وسط اتساع نطاق الاحتجاجات.

وقال مراسل الجزيرة في كابل بكر يونس إن المظاهرات مستمرة أمام البرلمان وفي الطرق الرئيسية، مع إغلاق الطريق المؤدي إلى شرق أفغانستان.

وقال شهود عيان إن أعيرة نارية أطلقت على المتظاهرين الذين اخترقوا صفوف الشرطة، وألقوا الحجارة عليها وحطموا زجاج سيارات في يوم ثان من المظاهرات.

وهتف المحتجون "الموت لأميركا" و"الموت لكرزاي" في إشارة إلى الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، بينما جرت أيضا مظاهرات منفصلة في مدينة جلال أباد بشرق أفغانستان حيث قطع حوالي ألف طالب محاور الطرقات الرئيسية هناك.

وكان أكثر من ألفي أفغاني احتشدوا خارج بوابات قاعدة بغرام الجوية -وهي المركز الرئيسي لقوات حلف شمال الأطلسي التي تقودها الولايات المتحدة وتقع إلى الشمال مباشرة من العاصمة كابل- بعدما عثر عمال أفغان على بقايا متفحمة لنسخ من القرآن بينما كانوا يجمعون القمامة من القاعدة.


بانيتا قدم اعتذاره للشعب الأفغاني عن "المعاملة غير اللائقة" للقرآن (رويترز-أرشيف)اعتذاروكان البيت الأبيض ووزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا قد قدما اعتذارا عن قيام جنود أميركيين بإحراق نسخ من المصحف الشريف بالقاعدة الأميركية، كما ندد الرئيس الأفغاني بالعملية بينما استنكرت حركة طالبان ما قام به الجنود الأميركيون.
وقال بانيتا في بيان موجز "إننا نعتذر للشعب الأفغاني ونستنكر مثل هذا السلوك بأشد العبارات الممكنة" مضيفا أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) أمر بإجراء تحقيق "في هذا الحادث المؤسف للغاية".
وجاء بيان بانيتا في محاولة لاحتواء الغضب بسبب الحادث الذي يمثل كارثة علاقات عامة بالنسبة لواشنطن، في الوقت الذي تحاول فيه تهدئة الأوضاع في البلاد قبل انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان عام 2014.
وفي وقت سابق أطلقت مروحيات أميركية قذائف ضوئية لتفريق مئات الأفغان الغاضبين الذين احتشدوا خارج قاعدة بغرام بعد تقارير عن إحراق القوات الأجنبية عددا من المصاحف والمطبوعات الدينية.
وسبق بانيتا إلى الاعتذار عن هذه "الأفعال" بالقاعدة الجنرال جون ألين أكبر جنرالات الناتو في أفغانستان، وقال إن أمرا جديدا صدر لجميع قوات التحالف في أفغانستان للمشاركة في التدريب على التعامل السليم مع المواد الدينية.
إدانات وكان الرئيس كرزاي قد أدان الحادث، وقال مكتبه إنه عين وفدا من كبار علماء الدين للتحقيق في كيفية وقوع الحادث.
وأدانت أيضا طالبان الأفغانية هذا الحادث بشدة، وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد في بيان "هذه تقريبا المرة العاشرة التي يحطون فيها من أقدس قيم المسلمين منذ غزو الأميركيين الحيوانات لأفغانستان".
يُذكر أن احتجاجات اندلعت واستمرت ثلاثة أيام بشتى أنحاء أفغانستان في أبريل/ نيسان العام الماضي بعد أن أحرق قس أميركي مصحفا في فلوريدا.


تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
33
تحرير فلسطين
قادم من افغانستان
تحيه والف تحيه الى شعب الافغان..لو كانت شعوب العرب عندها واحد في المئه من غيره هذا الشعب على دينه وحبه لله ورسوله لتحررت فلسطين ولكن شتان بين الاثنين
32
عبد السلام بهيج
مسلم عربي
الولايات المتحدة رغم مراكز البحوث الاجتماعية عندها لا تفهم عقلية الشعوب الاخرى وتلجأ للعنف والقتل وفشلت فشلا ذريعا في العالمين العربي والاسلامي. خسرت منذ زمان بعيد من عشر سنين لشنها هجوما تعيسا دمويا على شعوب مسالمة. الان الاندحار وخسران الاقتصاد. لو لجأوا لوسائل سلمية لكان العالم كله معهم. شياطين الجن يتعلمون احيانا من شياطين الجن. ما معنى حرق كتاب ايها الجهلاء الهمج أو التبول على الجثث أو النهب والسلب. هلا درستم الاسلام لتنجحوا. اياديكم سوداء على العالم.
31
Mona Mohammad Hamed
Cairo
شق المصحف في سوريا وحرق وقتل المصلون ، ولم يتحرك أحد من المسلمين في البلاد العربية والاسلامية ، وأنت ياسعودي تتعجب من أن المعارضة السورية تضع يدها بيد أمريكا؟ اسرائيل وأمريكا والسعودية والعرب كلهم مع النظام ولكن (...)
30
محمد
سوريا
الآن الاختبار الحقيقي للبرلمان المصري والتونسي وحكام الخليج، يجب المطالبة بمعاقبة هؤلاء الجنود وطردهم وقادتهم من أفغانستان، ولا يجب أن نرضى بأقل من ذلك
29
عندهم غيره اكثر من المسلمين في بلاد العرب
هل بعد كل هذا مازال التظاهر ممنوعاً؟؟!
واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا شيعا واحزابا كل حزب بما لديهم فرحون
28
محمود حمدان
كندا
شيء مشين فعلا، حرق المصحف مسألة لايمكن السكوت عنها، أنا أقترح على الشعب الأفغاني ، بل والمسلمين جميعا أن يقوموا بعملية إنتحار جماعي. ذبح 17000 سوري مااخرج أفغاني للشارع، بس حرق المصحف شيء مرعب فعلا. يحيا الشعب الأفغاني البطل
27
الفراعنة
مصر
والله رجالة وبيغيرو علي دينهم
26
باسم الجازع
مقارنة موضوعية
لو ان احدا احرق التوراة في اوربا وليس في اسرائيل لاتهم بمعاداة السامية، ويحكم بسجنه، سبق وان اعتذروا عن حرق المصاحف من قبل اكثر من مرة وقبل المسلمون الاعتذار وتكرر حرق المصاحف. تعود المسلمون على قصف مساجدهم وحرق مصاحفهم، وتعودوا قبول اعتذارات جوفاء، قارنوا بين ما يدور في السعودية من جدل حول الشاب الذي يقال انه اساء إلى الرسول (ص) وتدخل العلماء في هذا الجدل بصمتهم على حرق المصاحف وقتل المسلمين اطفالا ونساءا بغارات تتبعها اعتذارات تتبعها غارات واعتذارات وهكذا دواليك. علماء بلا علم ولا دين
25
مدحت تركي
KSA
وقال بانيتا في بيان موجز إننا نعتذر للشعب الأفغاني ونستنكر مثل هذا السلوك بأشد العبارات الممكنة مضيفا أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) أمر بإجراء تحقيق في هذا الحادث المؤسف للغاية سؤال واحد فقط هل لو احرق مسلم الكتاب المقدس و هذا لن يفعله احد لانه يوجد به ولو القليل من كلام الله و الذى نؤمن به و ان كان اكثرة محرف و لا نقول كلة محرف و لكن يبقا السؤال لو احرق احد المسلمين الكتاب المقدس هل سيقبلون اعتذارتنا نحن المسلمين اما سيذبحوننا باسم حرب الصليب المقدس نعم لقد اصبحنا غثاء كغثاء السيل
24
ابو زيد
الأردن
أحمد اسماعيل من غزة رقم 9 يسلم ثمك، لا فض فوك
1
2 3 4

No comments: