Wednesday, January 16, 2013

We did not see France and the west sending troops to Syria to save the slughtered Syrians while in Mali they sending troops to kill Muslims for raising black flags that Says not God but God. It looks to me a holy war against Islam and I am a liberal Muslim and mildly Islamic.

  • تنظيم القاعدة يطالب فرنسا بوقف عملياتها في مالي حفاظا على سلامة الرهائن في الجزائر
  • مسلحون يطلقون سراح الرهائن الجزائريين من بين المحتجزين لديهم في عين أمناس
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: 107 قتلى في سوريا اليوم
  • بريطانيا تؤكد أن اثنين من رعاياها قتلا أو اختطفا في هجوم عين أمناس بالجزائر
  • ناشطون: الجيش السوري الحر يسقط طائرة " ميغ" في تلبيسة بريف حمص
  • أ ف ب: مسلحون إسلاميون يقولون إنهم يحتجزون 41 رهينة أجنبية في الجزائر
  • ناشطون: 24 قتيلا في تفجير منسق بثلاث سيارات مفخخة في محافظة إدلب
  • طائرات تركية تقصف 50 موقعا للمتمردين الأكراد في شمال العراق
  • ناشطون: الجيش السوري الحر يسيطر على مدينة معدان بريف الرقة
  • الهيئة العامة للثورة السورية: 17 قتيلا في مجزرة ارتكبتها قوات النظام السوري في الحصوية بحمص
  • مقتل شخصين أثر تحطم مروحية في وسط لندن بعد أصطدامها برافعة

مجزرة بحمص وقوات الأسد تهاجم داريا
القوات النظامية تحاول منذ شهرين اقتحام داريا التي تعرضت لدمار واسع جراء القصف (رويترز)
شنت القوات النظامية السورية اليوم الأربعاء هجوما وُصف بالأعنف على بلدة داريا بريف دمشق في محاولة لاستعادتها, وقصفتها وبلدات أخرى قريبة ومناطق في حمص ودرعا بكل أنواع الأسلحة بما فيها صواريخ أرض-أرض والقنابل الفراغية والعنقودية.
في هذه الأثناء، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 17 شخصا قتلوا في مجزرة ارتكبتها القوات النظامية بحي الحصَوية في حمص.
ويأتي الهجوم على داريا وسط اشتباكات عنيفة مع الجيش الحر، وفقا لناشطين.
وقال عضو المجلس المحلي لداريا مهند أبو زين للجزيرة إن الهجوم الذي تتعرض له البلدة منذ الصباح هو الأعنف عليها, مؤكدا حدوث عشر غارات جوية في غضون ساعة واحدة, واستخدام قنابل فراغية.

وأضاف أبو زين أن القصف الجوي تزامن مع إطلاق ثلاثة صواريخ أرض-أرض على البلدة, وأوقع خمسة قتلى بينهم امرأة حامل وفق حصيلة أولية, بينما اكتظ المستشفى الميداني بالجرحى.

ويأتي الهجوم المتزامن مع غارات وقصف بالمدافع وراجمات الصواريخ على معظم بلدات ريف دمشق، بعد يوم دام شهد مقتل نحو 240 شخصا, تسعون منهم تقريبا في جامعة حلب.

بكل الأسلحة
وأشار أبو زين إلى إرسال تعزيزات كبيرة من الدبابات والآليات المدرعة والجنود باتجاه البلدة التي تحاول القوات النظامية منذ شهرين استعادتها دون جدوى.

ووفقا للناشط نفسه, تجري اشتباكات عنيفة عند المدخل الشرقي لداريا بين الثوار والقوات النظامية التي استقدمت تسع دبابات وآليات وأعدادا كبيرة من الجنود من مطار المزة العسكري، حسب ما قالته لجان التنسيق المحلية. من جهته, قال الناشط أبو كنان لوكالة الأنباء الفرنسية إن البلدة تشهد قصفا لا يمكن تخيله, وقتالا شديدا.
مقاتليون من الجيش الحر
أثناء
اشتباك في ريف دمشق (رويترز)
وبصورة متزامنة, قصفت القوات السورية بلدات معضمية الشام وزملكا والمليحة وبيت سحم والزبداني وعربين باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، بما في ذلك القنابل الفراغية التي استُخدمت ضد بلدة مديرا وداريا حسب لجان التنسيق.

وقتل في هذا القصف عدد من المدنيين أحدهم في بلدة قارة حسب المصدر نفسه. وكان ناشطون قد بثوا صورا تظهر قصفا جويا عنيفا على دوما, استُخدمت فيه أيضا قنابل عنقودية.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن الاشتباكات تجددت في محيط إدارة الدفاع الجوي في المليحة, بينما وقع قتال في عقربا على طريق مطار دمشق الدولي وفقا لشبكة شام.

وفي درعا, اقتحمت القوات النظامية اليوم بلدتي نوى وإنخل, بينما تواصل القتال على أشده في بصر الحرير التي تعرضت للقصف جوا وبرا. واستهدفت القوات النظامية اليوم مجددا مدينة الرستن في ريف حمص مما تسبب في مقتل طفلة وجرح أشخاص آخرين, كما استهدفت القصير المتاخمة للبنان.

وفي اللاذقية, أغارت مروحيات النظام اليوم على قرى جلب الأكراد ومصيف سلمى مستخدمة قنابل عنقودية، وفق شبكة شام التي تحدثت عن استهداف بلدات في ريف إدلب بينها دركوش.

أما في حلب, فسجلت الليلة الماضية اشتباكات في حي بستان القصر الذي يسيطر عليه الجيش الحر. وكان 87 شخصا -جلّهم طلاب- قد قتلوا أمس في انفجارات بجامعة المدينة حسب حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان. وتبادل النظام السوري والمعارضة الاتهامات في ما يتعلق بالمسؤولية عن تلك الانفجارت.
المصدر:الجزيرة + وكالات
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
اظهار 10 من أصل 44 تعليق
Mohammad Saleh Shtayeh منذ 31 دقيقة (6) (9)
شباب اللي يحب الاسد يعطيني لايك
Freind منذ 31 دقيقة (10) (6)
ههههه أعجبني احد المعلقين هنا عندما قال يجب التحالف مع اسراءيل ضد الشيعة ،انتم تحلمون بهذا التحالف تنتظرون الأوان تبيعون قضاياهم بقرش اشكر ربي أني ولدت شيعيا بالفعل افتخر بأننا أصحاب موقف وللأسف هذا ما يفتقر اليه الآخرين فنحن لا نمد يدنا لاحد رغم كل الصعوبات التي نواجهها من ايران إلى لبنان عاشت هكذا أمة فخر لي أن أكون مسلما أولا وشيعيا ثانيا ولن أنسى السنة الشرفاء الذين نحبهم ويجمعوا معهم الكثير وليس أمثالك الذين باعوا قضيتهم
مسلم من العرب منذ 31 دقيقة (3) (3)
أللهم عليك بالظالمين,اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا,أللهم أنصر الجيش الحر اللهم كن لهم مؤيدا ونصيرا، ومعينا وظهيرا,اللهم قو عـزائمهم، واحفظ عليهم دينهم,واجمع كلمتهم, ووحد صفوفهم,أللهم بدل ذلنا عزة وكرامة, وعسرنا يسرا, وحزننا سعادة.
Mohammad Saleh Shtayeh منذ ساعة (15) (39)
الفرق بين الثوره المصريه الشريفه وبين ثوره المرتزقه في سوريا انه كاننت فلسطين حاضره في قلوب المصريين اتذكر دوما هتافات المصريين في التحرير صاريخين ( من شباب 25 مش رح ننساكي يافلسطين ) بينما قصفت غزه لم نسمع ولا محترم من المجاهيدين الثوار ندد في جمعته باسرائيل وبعد كل ذلك يقولون عن الاسد انه هو العميل والعياذ بالله
Mohammad Saleh Shtayeh منذ ساعة (12) (56)
ان كانت ثورتكم شريفه وجهاديه واسلاميه كما تدعون لم عندما خرجت معظم الدول العربيه في جمعه نصره الرسول ردا على الفلم المسيئ في جمعه 14 اغسطس العام الماضي لم تحرج ولا جمعه في سوريا لنصره الرسول وكانت جمعهتم بعنوان ادلب مقبره الطائرات وركز الاتنصارات ولم يتذكروا ان رسولهم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم هل ياترى ان السبب في عدم خروجهم لنصره نبيهم وهو عدم تفهم الغرب لذلك وبان يتهمهم بالارهاب وهم بامس الحاجه لدعم الغرب
Mohammad Saleh Shtayeh منذ ساعة (20) (65)
الا ايها الليل الطويل الا انجل بصبح وما الاصباح منك بامثل مو عارف ليش خطر على هادا البيت الشعري وحبيت اشارك فيه كل من يحب الرئيس الاسد والجيش العربي السوري
Mohammad Saleh Shtayeh منذ ساعة (34) (69)
اتوقع ان تنتهي الازمه في سوريا في منصف السنه الحاليه وستكون نهاتها باذن الله بعد تحييد المسلحين وتقزيمهم بعد ان يتوقف الدعم عنهم وستعود الاوضاع في سوريا كما كانت واحسن ان شاء الله وسيقى الاسد اسدا ويتنصر هو وشعبه الشريف وجيشه العربي المغوار وسيتم تدريس مقاومه الاسد وشعبه جيشيه في كتب التاريخ كيف انه استطاع هزيمه الجميع بذكائه السياسي وبالتفاف الشعب حوله
mohammad shtayeh منذ ساعة (23) (70)
لو حطونا بين النار غير ثلاثه ما بنختار الله وسوريا وبشار
ابـــــــن ســـــــوريا منذ ساعة (14) (8)
الأشخاص الناجحين يتخذون قراراتهم بسرعة ويغيرونها ببطء ، أما الأشخاص الفاشلين يتخذون قراراتهم ببطء ويغيرونها بسرعة.بوطين وبشار
ابــــــن ســــــــوريا منذ ساعة (56) (12)
*العين التي لا تبكي لا تبصر في الواقع شيئاً. جربنا الالم وخسرنا بيوت واهل واطفال لكن لم نهزم ولن نتراجع عن اعدام بشار يوما ما

No comments: