Wednesday, January 30, 2013

Shia brought the Americans and the west to Iarq so they can take over the area and then they are now conspiring against America and Israel. For Sunni Muslims they play the cards of Israel and that they are against the tyrants of the Gulf while in fact their aim is to take over the Sunni world with guys like Al Malki. Theri sect of religion is total craziness and the myth of their Mahdi who will lift opperation is basically oppression against Sunni and our gulf tyrans still here and they are not able to touch the corrupted king of Saudi who control the politiicans in America through scaring them if not for him the oil price will go up and the American economy will fall.



اتهام بريطانيا بـ"ممارسات وحشية" بالعراق
فيل شاينر أحد محامي العراقيين يستعرض أبرز نقاط الوثيقة (الفرنسية)
سلم محامو 192 عراقيا أمس القضاء البريطاني وثيقة من 82 صفحة تحصي ادعاءات بالتعذيب وجرائم و"ممارسات وحشية" قال المشتكون إنهم تعرضوا لها على أيدي جنود بريطانيين بين عامي 2003 و2009. ودعا المحامون إلى تحقيق علني في تلك القضايا، وهو ما يتوجب عليهم إقناع المحكمة العليا به في غضون ثلاثة أيام.
وقال أحد المحامين وهو مايكل فوردهام "كفى، يجب أن يكون هناك تحقيق علني حول الحالات التي تتسم بالصدقية والتي تجسد انتهاكات لحقوق الإنسان كان الجيش البريطاني قد ارتكبها في العراق بين عامي 2003 و2009".
وشكلت الحكومة البريطانية لجنة للتحقيق في هذه الادعاءات، ولكن المحامين اعتبروا أن اللجنة ليست مستقلة تماما. وقال فوردهام إن اللجنة التي تضم أعضاء من الشرطة البحرية لا تفي بـ"المعايير الضرورية للاستقلالية".
ورغم إشارتها إلى أنها "تأخذ على محمل الجد كل الادعاءات عن سوء المعاملة"، فإن وزارة الدفاع البريطانية اعتبرت أن تحقيقا علنيا سيكون "سابقا لأوانه وغير متكافئ".
وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت في ديسمبر/كانون الأول أنها دفعت 15.1 مليون جنيه إسترليني (23.7 مليون دولار) تعويضات لأكثر من 200 عراقي اتهموا القوات البريطانية باعتقالهم بشكل غير شرعي وعرضوهم للتعذيب بعد احتلال العراق عام 2003. وغادرت القوات البريطانية المقاتلة العراق في العام 2009.
المصدر:الفرنسية



شروط الخدمة



- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.


شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:



اظهار 2 من أصل 2 تعليق

DIARI منذ ساعة (0) (0)

هم يحققون في كافة الدعوى القضائية منافيناً لحقوق الأنسان,و لكن من يحقق في القضاية أنتهاك لحقوق الانسان الذي مارستها و يمارسها الأجهزة القمعية لحكومات الشوفينية.



ابو انس منذ 3 ساعات (23) (0)

رحلوا وتركوا خلفهم مندوبهم السامي المالكي كي يستكمل المهمة .






الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ


شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه





لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني


شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة







عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟


No comments: