Thursday, January 10, 2013

Call to the president of Egypt and the Muslims brothers to tell the Iranians to stand with the Sunni Muslims who are slaughtered in Syria by the tyrant Assad. You contrinue to hug them and if Iran would have abndoned Bashar we could have not seeing all of these killing in Syria.

مطالباً بإصدار فتاوى من الشيعة بتحريم سب السيدة عائشة والخلفاء

شيخ الأزهر يطالب بالحقوق الكاملة لأهل السنة في إيران

    شيخ الأزهر يطالب بالحقوق الكاملة لأهل السنة في إيران
    الإمام الأكبر خلال لقائه وزير خارجية إيران
    طالب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمنح أهل السنة والجماعة في إيران الحقوق الكاملة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
    جاء ذلك خلال لقاء شيخ الأزهر مع وزير الخارجية الايراني على أكبر صالحي عصر اليوم بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة.
    وأكد الإمام الأكبر خلال اللقاء على دعم التضامن السياسي بين مصر وإيران في مواجهة الغطرسة الصهيونية، ودعم الشعب الفلسطيني في قضيته الإنسانية العادلة.
    وقد رحب شيخ الأزهر بوزير الخارجية، وأشاد بموضوعيته وصراحته، وشكره على حديثه الودود وانفتاح قلبه على الأزهر، مما فتح الباب أمام الإمام الأكبر لأن يُفضي له ببعض الهموم في هذا الشأن.
    وقال الإمام الأكبر: إن الأزهر الشريف - عبر تاريخه منذ أكثر من ألف سنة - كان ولا يزال هو المعبِّر عن ضمير الأمة العربية والإسلامية، يألم لآلامها ويفرح لفرحها وانتصارها، وفي ظل هذه المتغيرات التي عرفتها المنطقة كان للأزهر دور بارز في ترشيد الثورات العربية، فأصدر وثائقَه الشهيرة عن مستقبل مصر، ودعم إرادة الشعوب العربية في حراكها السلمي من أجل الكرامة والحرية، كما لم يَفُتْه وضع وثيقة منظومة الحريات الأساسية التي ينبغي أن تسود في المجتمع العربي والإسلامي حتى يتمكن من الخروج من حالة التخلف والجمود بكل أشكاله وأنواعه.
    وأضاف: أنني على ثقة أن تقاليد حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول هو القاعدة التي يجب أن تسود علاقاتنا جميعا وبخاصة في منطقة الخليج الحساسة التي يتخذها البعض تكأة للتدخل في الشؤون الدول الإسلامية، وإثارة الإحن فيما بينها، ونحن في غنى عن هذه المشكلات كلها، لنفرغ لمشكلاتنا الحقيقية.
    وطلب شيخ الأزهر من الوزير أن ينقل إلى القادة الإيرانيين رفض الأزهر التام للتدخل في شؤون مملكة البحرين الشقيقة.
    وعن مشكلة اختراق المجتمعات السنية من جانب بعض الناشطين الشيعة، قال فضيلة الإمام: إن هذا يُهدِّد وحدة النسيج الوطني والثقافي والاجتماعي في المجتمعات السُّنِّيَّة، والأزهر يرفض هذا رفضًا قاطعًا، ونحن لا نرى تصدير المذهبيات من مجتمع إلى مجتمع آخر، وأحرى بنا التفاهم من أجل النهوض الحضاري للأمة الإسلامية، بدلاً من تبديد الجهود في هذه الأنشطة العَبَثِيَّة التي تضر الأمة ولا تنفعها .
    وقد طلب شيخ الأزهر ضرورة أن تصدر فتاوى من المرجعيات الكبرى في قُم وشيراز وغيرها بتحريم صريح حاسم لسب أم المؤمنين السيدة عائشة والخلفاء الثلاثة والصحابة والإمام البخاري رضي الله عنهم؛ لما لهذا التجاوز من آثار بالغة السوء على وحدة المسلمين ومسيرة التفاهم بين السنة والشيعة – وقد تكررت هذه المطالب من رموز وعلماء الشيعة في زيارتهم للمشيخة على مدى العامين السابقين دون أن تتلقى المشيخة ما يفيد الاستجابة لهذه المطالبات.


    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - شيخ الأزهر يطالب بالحقوق الكاملة لأهل السنة في إيران

    No comments: