Sunday, January 06, 2013

Nothing new Assad said, like every tyrant his enemies of freedom fighters are terrorists, He did not mention that he was the one who started his wars against them when they tried to lead peaceful revolution like his father wanted to kill thousands of them so they get scared and sleep under the bed, if they are terrorists why people around you is leaving you

لوقف الصراع في سوريا
الأسد: الصراع بسوريا بين الشعب ومجرمين
الأسد اعتبر أن الأزمة بين الشعب ومن سماهم القتلة والمجرمين (الجزيرة)
اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن ما يحدث في بلاده ليس صراعا بين حكم ومعارضة، بل هو "صراع بين الوطن وأعدائه، بين الشعب والقتلة والمجرمين، بين حالة الأمان وحالة الرعب"، وقدم ما وصفه بمبادرة من عدة مراحل لوقف الصراع في بلاده.
وقال الأسد في كلمة أمام المئات من المسؤولين "لن تخرج سوريا من أزمتها إلا بحراك وطني شامل يكون قادرا على إنقاذ سوريا".
وقال أمام حشد كبير ردد شعارات مؤيدة له، إن الإخوة تفرقوا بين نازح ومفقود، والأمن والأمان غابا عن شوارع البلاد، والمعاناة تعم سوريا.
كما قال إن كثيرين سقطوا في فخ تصور أن الصراع هو بين حكومة ومعارضة، "فالصراع بين الوطن وأعدائه.. الشعب والقتلة المجرمين الذين خربوا البنية التحتية وعبروا عن جاهليتهم".
وتحدث عن المعارضة قائلا "سموها ثورة وهي لا علاقة لها بالثورات لا من قريب أو بعيد. لم نعرف لها مفكرا أو قائدا. الثورة ثورة الشعب ليست ثورة المستوردين من الخارج. إنهم حفنة المجرمين".
كما اتهم من سماهم التكفيريين بالتعاون من عصابات القتل والتدمير، وقال إن التكفير فكر دخيل مستورد من الخارج، وإنهم جاؤوا من كل حد وصوب. وأضاف "كثير منهم من غير السوريين أتوا من أجل مفاهيم منحرفة من أفغانستان وغيرها يسمونها جهادا".
واتهم دولا إقليمية ودول جوار لم يسمها بالسعي للهيمنة ومد من سماهم الإرهابيين بالمال والسلاح "لإخراج سوريا من المعادلة في المنطقة ولضرب فكر المنطقة".
الأسد:
الحل السياسي يقوم على عدة مراحل تبدأ بالتزام الدول المعنية بوقف تسليح وتمويل المسلحين بما يسهل إعادة النازحين
ووجه الأسد الشكر للدول التي ترفض التدخل في شؤون سوريا، خاصة روسيا والصين، وقال إن المجتمع الدولي لا يقتصر على الغرب، مشددا على أن "الخلاف في الداخل يكون حول كيفية بناء الوطن وليس تخريبه".
الحل السياسي
واعتبر أن الحل السياسي يقوم على عدة مراحل، تبدأ بالتزام الدول المعنية بوقف تسليح وتمويل المسلحين بما يسهل إعادة النازحين، "بعد ذلك نوقف العمليات من جانب الجيش الذي يحتفظ بحق الرد مع التأكد من ضبط الحدود".
وأشار إلى أن الحكومة ستجري بعد ذلك اتصالات مع كافة الأطياف لإدارة حوار مفتوح بين كل الراغبين في الحل.
كما تدعو الحكومة في مرحلة أخرى لمؤتمر حوار وطني شامل على أساس ميثاق وطني انطلاقا من تأكيد سيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها. ويعرض الميثاق على الشعب وتشكل حكومة موسعة تمثل مكونات الشعب السوري وتنفذ الميثاق ثم تطرح الدستور على الاستفتاء الشعبي.
وأشار إلى أنه ستشكل حكومة جديدة مع إصدار عفو عام عن المعتقلين مع الاحتفاظ بالحقوق المدنية لأصحابها وتأهيل البنى التحتية وإعادة الإعمار.
وأكد الأسد أن أي مبادرة خارجية لحل الصراع في سوريا، يجب أن تكون متوافقة مع هذه الخطة ولا تخرج عنها، كما قال إن أية إشارة إلى المرحلة الانتقالية لا تعني بالنسبة له غير الانتقال من حالة عدم الاستقرار إلى الاستقرار.
المصدر:الجزيرة
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
اظهار 10 من أصل 37 تعليق
Abduasslam Dyab منذ 4 دقائق (0) (0)
يارجل وصلنا قرابة 40000 قتيل وآلاف المشردين .. والصراع مع حفنه من المجرمين , كثير منهم من غير السوريين . العاقل من اتعظ بغيره
رأي عادل منذ 4 دقائق (0) (0)
بشار ليس معزولا عن الواقع أو به شيء في عقله , بل هو مجرم سفاح بمعنى آخر : إنه لا يستحق الشفقة لأنه مريض , بل يستحق الإعدام لأنه مشترك بقتل الشعب
بالحـاج .. أتـركوها . منذ 5 دقائق (0) (0)
أتركوا سـوريا وشـأنها أيها المتدخلون الحــشريون .إنكم لا تعـرفون الطعم الحقيقى للحياة,إنكم متخـمون بالبترول والحياة الزائفه حـياة الياناصـيب..أتركوا سـوريا تعالج جراحها بنفسها.ربيعـكم زائف كحياتكم الزائفه , إنه لم يأتى بشئ للدول المنكوبه إنه لم يأتى بثمن دم مضـلوم واحد سوى أكان مغـرّر به أو شـهيد وطنه. لم يأتى سـوى بالفوضى (...)
Essam Zarkali منذ 5 دقائق (0) (0)
الكثير من كان يفسر ويحلل بان القذافي رجل مختل عقليا" اما في حالة الاسد فعلى ما يبدوا الحالة لاتحتاج للتفسير والتحليل .
موفق محادين الاردن منذ 5 دقائق (0) (0)
نعم لا حل الا ما طرحه رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الاسد ولا يوجد ثورة في سوريا وقد بينت هذا في مقالاتي بل مؤامرة على المقاومة ووحدة سوريا التي اصبح الرئيس الاسد يدافع عنها لا عن اي شيء اخر . موفق محادين / كاتب صحافي
moussa canada منذ 5 دقائق (0) (0)
ختم الله على قلبه ...لا يرى الحقيقة ..على درب القذافي
Ahmad Arab منذ 5 دقائق (0) (0)
لماذا لا تهاجم اسرائيل ?لماذا تهاجم السكان والقصف العشوائي. اذا انت لا تهمك سوريا
عمار العمري منذ 7 دقائق (0) (0)
اللهم انصر الحق في سوريه وادر الدائره على من بدء الفتنه في سوريه.
محمد حسين علي منذ 7 دقائق (0) (0)
أقتربت نهاية طاغية الشام اللهم أنصر الجيش الحر والشعب السوري والثورة السوريه
المهندس للكمبيوتر منذ 7 دقائق (0) (0)
انه الخطاب الاخير يا قائد الشبيحة
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: