Sunday, January 20, 2013

From Liberal to all Muslims France regime and their president are not fighting Al Qada but fighting against Al Sharia and Islam, It is one plus one equal two, If Al Sharia is from God and God asked us to apply it fuck France and anyone standing against God. Time for Muslims hypocrites to leave Islam.

  • وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يعلن أن اجتماعا للمعارضة السورية سيعقد في 28 يناير/ كانون الثاني الجاري في باريس بحضور أبرز قادتها
  • مصادر قبلية وشهود عيان يقولون إن تسعة من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا في هجومين منفصلين لطائرات بدون طيار في محافظة مأرب في اليمن مساء السبت
  • أ ف ب: عشرة يابانيين لا يزال مصيرهم مجهولا بعد انتهاء عملية احتجاز الرهائن في الجزائر
  • رئيس مالي وكالة يعد بالانتصار في الحرب على ما سماها الإسلامية الدولية واستعادة شمال بلاده


فرنسا وإيكواس تدعوان لدعم عمليات مالي
دعت فرنسا وزعماء دول غرب أفريقيا أمس السبت الأمم المتحدة إلى تقديم الدعم المالي واللوجستي للقوة الإقليمية في مالي فورا، لتعزيز العمليات العسكرية التي تقودها فرنسا ضد الإسلاميين المسلحين الذين يسيطرون على شمال البلاد. وفي هذه الأثناء أفادت منظمة هيومن رايتس ووتش بارتكاب انتهاكات خطيرة ضد المدنيين.
وطالب زعماء غرب أفريقيا في بيان بختام قمة طارئة استضافتها ساحل العاج، الأمم المتحدة بتوفير الدعم المالي واللوجستي الفوري لنشر قوة "ميسما" الأفريقية التي من المقرر أن تتألف من 5800 عسكري.
كما حثت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) دولها الأعضا، على البدء في إرسال تلك القوات "دون تأخير".
وبدأت نيجيريا وتوغو وتشاد في إرسال جنودهم. وقال البيان الذي أعقب القمة إن بنين وغانا والسنغال وليبيريا وسيراليون وساحل العاج قد تساهم أيضا بقوات.
وزير الخارجية الفرنسي خلال مشاركته بقمة دول غرب أفريقيا في ساحل العاج (الفرنسية)
طلب التبرعات
وبدوره دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الذي شارك في الاجتماع، إلى تقديم التبرعات السخية لتمويل ودعم جهود حل الأزمة المالية التي تهدد الاستقرار الإقليمي، وتمثل خطرا أمنيا على الدول الأخرى.
ودعا المانحين إلى تقديم التزامات في مؤتمر يعقد بإثيوبيا يوم 29 يناير/كانون الثاني الجاري.
وطالب فابيوس قادة غرب أفريقيا بالمزيد من المشاركة العالمية في القتال ضد المسلحين الإسلاميين بمالي. كما أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن قوات بلاده ستبقى في مالي "كل الوقت الضروري من أجل دحر الإرهاب".
وأضاف أن الوقت قد حان لكي يتولى الأفارقة مهمة وقف هجوم المتطرفين "بالسرعة الممكنة"، موضحا أن "فرنسا اضطرت للتدخل بسرعة كبيرة وإلا لكانت اختفت مالي (..) ولكن من البديهي أن الأفارقة هم الذين يجب أن يحملوا هذه الراية".
وقد نشرت فرنسا ألفي جندي على الأرض في مالي، ومن المقرر أن ترسل 500 جندي آخرين في الأسابيع القادمة.
من جهة أخرى، أعرب وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا ونظيره البريطاني فيليب هاموند -من لندن- عن دعمهما للعملية التي ينفذها الجيش الفرنسي في مالي لقتال المسلحين ووقف هجومهم باتجاه الجنوب، إلا أنهما أكدا عدم إرسالهم أي قوات إلى مالي.
هيومن رايتس ووتش حصلت على تقارير توثق ارتكاب الجيش المالي لأعمال قتل بحق مدنيين في بلدة نيونو
عمليات مستمرة
وعلى الصعيد الميداني، تضاربت الأنباء عن بلدة ديابالي التي قال الجيش المالي إنه استعادها، إلا أن وزارة الدفاع الفرنسية نفت ذلك.
ويأتي ذلك بعدما تمكن الجنود الماليون بدعم من القوات والطائرات الفرنسية من استعادة بلدة كونا الرئيسية وسط البلاد -الخميس- من أيدي المسلحين الذين بدؤوا قبل أكثر من أسبوع في الزحف جنوبا نحو العاصمة باماكو.
وفي هذا السياق، قتل سكان في مدينة غاو (شمال شرق) السبت قياديا إسلاميا ردا على مقتل صحفي محلي على أيدي مسلحين ضربوه حتى الموت، كما أفادت به مصادر متطابقة.
وغاو هي إحدى أكبر مدن شمال مالي. وكان مسلحو حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا يسيطرون عليها بالكامل منذ نهاية يونيو/حزيران الماضي.
انتهاكات
إنسانيا، ذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش لمراقبة حقوق الانسان أمس السبت، أنها حصلت على تقارير موثوق بها عن ارتكاب انتهاكات خطيرة من بينها أعمال قتل على أيدي قوات الأمن المالية بحق مدنيين في بلدة نيونو وسط البلاد قرب جبهة القتال.
وقالت المنظمة إنه يجري "بشكل خاص" استهداف الطوارق والعرب، وهما الجماعتان العرقيتان الأكثر ارتباطا بالمسلحين الذين يسيطرون على شمال البلاد.
وأضافت في بيان "نحث سلطات مالي وكذلك الجنود الفرنسيين ودول غرب أفريقيا على بذل قصارى جهدهم لضمان حماية جميع المدنيين".
المصدر:وكالات


شروط الخدمة

- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.

شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:



اظهار 4 من أصل 4 تعليق

عبد الله منذ ساعة (5) (0)

بسم الله (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ )

عبد الله منذ ساعة (6) (0)

قال الشيخ ابن باز رحمه الله: ((وقد أجمع علماء الإسلام على أن من ظاهر الكفار على المسلمين وساعدهم بأي نوع من المساعدة فهو كافر مثلهم)) أ.هـ.

Shaymaa Ibrahim منذ ساعة (2) (0)

والله نحن لا نحزن على اخوتنا الذين قضوا شهداء نسأل الله ان يتقبلهم و لكن نحزن على تآمر الدول الغربية والعربية لمقاتلة اخواننا المجاهدين ؟ الى الآن لم ترسل اي دولة منهم اي دعم ان كان لوجستي او عسكري لمناصرة اخوتنا في سوريا ضد نظام الطاغية ؟ بينما عندما تأمر الحكومة الامريكية بأي قرار فورا يقولون : سمعنا و أطعنا ؟؟ و عندما يناديهم الحق لنصرة الدين يقولون : سمعنا وعصينا ... قال تعالى : (( وان يكن لهم الحق يأتوا اليه مذعنين ))

عُماني منذ ساعتين (9) (0)

اللهم ثبت أخواننا المجاهدين في كل مكان وأنصرهم وثبتهم على أعدائهم أعدائك أعداء الدين ، اللهم عليك بالطلمة وأعوانهم في كل مكان وفي أي زمان ، اللهم وزلزل الارض من تحتهم وجمد الدماء في عروقهم ، اللهم أنصر المجاهدين في مالي وفي أفغانستان وفي فلسطين وفي مينمار وكل مكان من الارض ،اللهم ورد كيد الفرنسيين وأعوانهم في نحرهم وأجعل تدبيرهم تدميرهم ، اللهم وأعمي بصيرتهم على ساحة الارض اللهم ولا تخطيئ طلقة من طلقات المجاهدين تجاه المحتلين وأعوان الصهاينة يا عليم يا حليم يا قادر يا مقتدر يا ذى الجلال والاكرام




الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم


اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ


شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه



لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني

شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة




عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة


اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟



No comments: