Thursday, January 17, 2013

From Al Wafd this article, my answer is Israel future is not for destruction of Muslims/Arab countries but for flourshed true democracies. You will find great Israel leaders that rise up and have everlasting peace plan with the Arab/Muslims where they will be part of our new existance and not to pray for our destruction to have existance.

موقع إسرائيلى:

إسرائيل المستفيد من عدم استقرار المنطقة

    إسرائيل المستفيد من عدم استقرار المنطقة
    ثورة التحرير
    تحت عنوان "الوضع الاستراتيجى لإسرائيل لن يتعقد أبدا"، قال موقع "إسرائيل ديفينس" الإسرئيلى إن الوضع الإقليمى الحالى وعدم استقرار المنطقة وتعقيدها، أدى إلى تحسن الوضع الاستراتيجى لإسرائيل.
    وأضاف الموقع أنه من الأخبار السارة أن المحور الإيرانى والسورى وحزب الهت اللبنانى ضعف فى العام الأخير، فى أعقاب الحرب الأهلية السورية، فضلاً عن البرجماتية التى تتبعها جماعة الإخوان المسلمين فى مصر وتأثيرها على حركة حماس، فهو تأثير مشجع ومدهش.
    وتابع الموقع أنه على المدى القصير لايوجد أى احتمالات وقوع حرب، وذلك لتفكك الجيش السورى، إلى جانب أزمة الشئون الداخلية المنغمسة فيها مصر.
    واستطرد الموقع أنه على المدى البعيد من المحتمل أن تذوب رويدا اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل حتى يتم إلغاؤها وتتحول مصر إلى عدو جديد، وذلك لقرب مصر من حماس، فهناك احتمال أن يقيم الإخوان المسلمين سلطتهم فى قطاع غزة،
    وأضاف الموقع أن انهيار النظام الهاشمى فى الأردن يعد كابوسا لإسرائيل، إلى جانب ذلك فإن انهيار النظام السورى على المدى القصير سيجلب معه تنفيذ عمليات إرهابية موجهة ضد إسرائيل، وفوق كل هذا فقدت إسرائيل، الولايات المتحدة حليفها القوى التى لم تعد قوة عظمى كما كانت فى سابق عهدها، متسائلا ماذا سيكون مستقبل إسرائيل وهل هناك من يريد أن تدور العجلة إلى الوراء.



    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - إسرائيل المستفيد من عدم استقرار المنطقة

    No comments: