Tuesday, January 22, 2013

Time for peaceful existance in the Middle East so we can take care of our people and advance in better new world where people get from peace mush more than they can get from wars.

الإعلام الإسرائيلى: نسب التصويت تتجه لصالح اليسار فى الانتخابات التشريعية



الثلاثاء, 22 يناير 2013 - 10:44 pm | عدد الزيارات: 90 طباعة


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن هناك تحولا ملحوظا فى نسبة تصويت الإسرائيليين لأحزاب اليسار الإسرائيلى على حساب كتلة بنيامين نتانياهو اليمينية "الليكود بيتنا" فى الانتخابات التشريعية.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن رئيسة حزب العمل شيلى يحيموفيتش قولها مساء اليوم، الثلاثاء،: "إنه ليس صدفة أن نتانياهو يعانى من الضغط، وأن نسب التصويت المفاجئة والدلائل على الأرض تحمل رائحة تحول".
وأضافت يحيموفيتش فى حديثها أمام مسئولى طواقم حزب العمل: إن "المواطنين يثبتون اليوم أنهم ليسوا مبالين، ويثبتون أنهم يريدون رؤية حكومة جديدة، ورئيس حكومة آخر"، مضيفةً: "إن العمل بحاجة إلى ثلاثة مقاعد أخرى، وعندها يمكن استبدال نتانياهو".
وفى السياق نفسه، قالت رئيسة حزب "الحركة" تسيبى ليفنى خلال تصريحات لها مماثلة، إن إحداث تحول أمر ممكن، وإنه من الممكن استبدال السلطة، وإن نتانياهو يعيش حالة من الضغط وهو يعرف لماذا.
وأشارت ليفنى خلال حديثها مع القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، إلى أن نتانياهو طلب عقد جلسة طوارئ عاجلة لقائمته دون توضيح أية تفاصيل أخرى.
وكانت قد أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات فى إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أعداد إقبال الناخبين على صناديق الاقتراع من أصحاب حق الاقتراع والبالغ عددهم 2 مليون ونصف رقماً قياسياً لم يحقق منذ عقدين ويفوق عددهم فى الانتخابات السابقة عام 2009.
وقالت اللجنة المركزية إن نسبة التصويت وصلت إلى 57.5% حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، مقارنة بـ50.3% فى انتخابات العام 2009، وكانت النسبة قد وصلت إلى 46.6% حتى الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم، وللمقارنة فقد وصلت فى الانتخابات السابقة فى العام 2009 إلى 41.9%، وفى العام 2006 وصلت إلى 39%.
وحسب لجنة الانتخابات المركزية فإنها تتوقع أن يتم تسجيل رقم قياسى فى العام الحالى 2013 فى نسبة المصوتين حتى إغلاق الصناديق فى الساعة العاشرة من مساء اليوم، وفى المقابل، فإن نسبة التصويت فى البلدات العربية لا تزال أقل من المعدل القطرى.


No comments: