Monday, January 14, 2013

Greed with no end the Mubarak family and his corrupt men.

البنك الدولى: أكثر من 130 مليار دولار نهبها نظام مبارك



الإثنين, 14 يناير 2013 - 08:38 pm | عدد الزيارات: 474 طباعة





فى مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، استعرض جيريمى بروان، وزير الدولة لشؤون منع الجريمة بوزارة الداخلية البريطانية، استعرض أوجه التعاون بين البلدين في ملف استرداد الأموال المنهوبة، في مصر ودول الربيع العربي.
وقال "براون" الذى بدأ زيارة لمصر على رأس وفد أمنى رفيع المستوى، إن بريطانيا ستعين مستشارا مقيما بالقاهرة، للتأكد من أن هناك من يربط التحقيقات فى لندن والمعلومات التي تقدمها مصر.
وأضاف:" إن بريطانيا ملتزمة تماما بعملية استرداد الأصول .. وليس هناك ميزة أبدا أن تكون لندن مقصدا آمنا لوضع الأموال غير المشروعة"، مضيفا "نريد أن تعود الأموال لأصحاب الحق مع مراعاة سيادة القانون".
وتابع قائلا " إننا نحدد هذه الأموال أو الأصول ثم تتبعها الإجراءات الجنائية ونتأكد أن التحقيقات تسير بشكل قانوني، وتم إخفاء هذه الأصول بطريقة معقدة، وقد تأتى تلك الأصول بأسماء أقرباء ودوائر محيطة ولكننا نلتزم بهذه العملية التى لن تنتهي بين عشية وضحاها".
وأضاف، أن بلاده لا تتوقع نتائج فورية لكنها ستتبع الإجراءات القانونية المطلوبة والتى هى "ليست عذرا" لتأخير عملية استردداد الأموال على حد قوله.
وقال الوزير البريطاني خلال المؤتمر - الذى حضره سفير بريطانيا لدى مصر جيمس وات والوفد الأمنى القانوني المرافق للوزير، إن بريطانيا ملتزمة تماما نحو تقدم الديمقراطية والمجتمع المدنى ونحو شعب مصر، ليس فقط للحصول على مزيد من الحرية، ولكن لمزيد من التقدم للمجتمع المدنى بما يعود على مصر بالفائدة".
وكشف تحقيق وثائقي أنجزته "بي بي سي العربية" أن الحكومة البريطانية لم تجمد سوى 85 مليون جنيه استرليني من ممتلكات وارصدة رموز ومسؤولي نظام حكم مبارك.
وأظهر التحقيق، أن قيمة ما تم تجميده من هذه الأموال والأرصدة لا يتجاوز المليار دولار من بينها 800 مليون في سويسرا التي كانت السباقة في هذا المجال.
وتشير تقديرات خبراء البنك الدولي إلى أن قيمة ما تم نهبه خلال سنوات حكم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، والذي استمر ثلاثين عاما، يفوق 130 مليار دولار من بينها 54 مليار خلال السنوات الثماني الماضية.



الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة
التعليقات
محسن عبد الله
الإثنين, 14 يناير 2013 - 08:54 pm

المبلغ يفوق هذا بكثير يكفي ما سرقه يوسف بطرس غالي


وابن خالته الذي كان وزير السياحة السابق وهادمها فخري عبد النور سود الله ايامه عدو شعب مصر ومخرب السياحة. يوسف بطرس ملعون سرق اموال التأمينات الاجتماعية الوفا مؤلفة. يجب القبض عليه وتسليمه للعدالة في مصر الغرة اللي خيرها لجوة وبره. علاقات مصر بالدول يجب ان تقوم على قدر التعاون مع شعب مصر والعدالة في استرداد المسروق وعدم الانصياع لاتصالات من البردعة النجسة ولا عمرو الذي بلغ الثمانين ولا النرجيس ياسمين صباحي الناصري المرتشي الفاشل، ما زال يدرس الميثاق الذي فرضه العبد الخاسر عبد الناصر
أبو محمود
الإثنين, 14 يناير 2013 - 11:56 pm

{أَلَا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ} [هود/18]


{ أَلَا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ }لا أدري كيف حكمنا هؤلاء اللصوص لتلك الفترة الطويلة؟ وكيف استحلوا لأنفسهم نهب المال العام بهذا الشكل؟ إن من يسرق نصابا - ربع دينار - من مال خاص يعاقب بالقطع, رغم أنه لا يضر إلا فردا واحد أو أسرة على الأكثر, فما بالنا بمن ينهب المال العام؟ الذي تتضرر بنهبه كل فئات المجتمع. والله إنهم ليستحقون أن يوقع عليهم حد الحرابة, ومصادرة أموالهم, رحمك الله ياعمر ورضي عنك؛ روى ابن الجوزي أنه قدم وفد من العراق فيهم الأحنف بن قيس في يوم صائف شديد الحر، وعمر متعمم بعباءة ويداوي بعيرا من إبل الصدقة. وما كاد عمر يقع بصره علي الأحنف ابن قيس حتي هتف به: يا أحنف ضع ثيابك وهلم فأعن أمير المؤمنين علي هذا البعير؛ فإنه من إبل الصدقة، فيه حق اليتيم، والأرملة والمسكين. فقال رجل من القوم: يغفر الله لك يا أمير المؤمنين، فهلا تأمر عبدا من عبيد الصدقة فيكفيك؟ فقال: وأي عبد هو أعبد مني ومن الأحنف؟ ثم قال كلمته الخالدة التي يجب أن تكون دستورا لكل حاكم يعتز برعيته ويخاف ربه. قال: \" إنه من ولِيَ أمر المسلمين، يجب عليه لهم ما يجب علي العبد لسيده في النصيحة وأداء الأمانة \".



أضف تعليق

No comments: