Wednesday, January 23, 2013

Typical as the prophet told us we will be weak afraid to die and our enemies will gather around us Jihad will be terrorism and the oppression of the west will freedom. The good will be labeled bad and the bad will be labeled good. Our hope is the Christians rights to reconsider Islam if they to bleive the Quran is from God they will convert to Islam and the understanding of prophecies will be changed. However the tyrant king of Saudi and his corrupt scholars will not support that. Do you really think they want you to know that I am Al Mahdi Al Muntazer.

  • تمديد الاقتراع بانتخابات الأردن ساعة واحدة حتى الثامنة بتوقيت عمان، ونسبة التصويت تبلغ 52% وأقل نسب الاقتراع في العاصمة عمان
  • مقتل 35 شخصا على الأقل في تفجير بمجلس عزاء في شمال العراق
  • مراسل الجزيرة: استشهاد فتاة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة الخليل
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: 57 شخصا قتلوا اليوم معظمهم أطفال قضوا في مدينة الباب بحلب
  • بوتين يقترح استضافة مؤتمر حول اللاجئين السوريين
  • بريطانيا يجب أن تبقى "عضوا نشيطا وبناء" في الاتحاد الأوروبي
  • هولاند يأمل أن تبقى بريطانيا عضوا في الاتحاد الأوروبي

دوريات بديابالي وتحرك نحو الشمال
دعم غربي وبان يرحب بتدخل فرنسا بمالي
أكدت دول غربية عدة استعدادها لتقديم مزيد من الدعم للقوات الفرنسية التي تقود تدخلا عسكريا في مالي. وبينما رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالتدخل العسكري الفرنسي ووصفه "بالشجاع"، واصلت القوات الفرنسية والمالية تقدمها العسكري نحو الشمال الذي تسيطر عليها جماعات مسلحة.
فقد أكدت دول غربية عدة بينها بريطانيا وإيطاليا استعدادها لتقديم مزيد من الدعم للقوات الفرنسية التي تقود تدخلا عسكريا في مالي لليوم الحادي عشر.
وقال المتحدث باسم القوات الفرنسية تييري بوركار أمس إن بريطانيا وبلجيكا وكندا والدانمارك تنقل بالفعل مواد فرنسية إلى مالي.
وكشفت صحيفة التايمز البريطانية أن وحدات من القوات البريطانية وُضعت في حالة الاستعداد والتأهب القصوى, للانتشار عند الطلب لدعم التدخل العسكري الفرنسي في مالي.
وأضافت الصحيفة أن المقر الدائم المشترك الذي يدير العمليات العسكرية البريطانية سيضع قبل نهاية الأسبوع الحالي اللمسات الأخيرة لأي خطط طوارئ مستقبلية. في حين أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنها لم تضع أي خطط لنشر قوات مشاة في مالي.
وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون, تعهد بإشراك بلاده في معركة مكتملة ضد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
كما أعلنت قيادة القوات المسلحة الأميركية بأفريقيا (أفريكوم) بدء المشاركة في نقل قوات فرنسية ومعدات جوا إلى مالي.
وقال المتحدث باسم أفريكوم تشاك بريتشارك "بناء على طلب الحكومة الفرنسية بدأنا نقل المعدات والأفراد جوا من فرنسا إلى مالي"، متوقعا أن تستمر المهمة عدة أيام قادمة. وأضاف "وضعنا جدولا يلبي احتياجات الفرنسيين".
وذكر متحدث آخر باسم أفريكوم أن الولايات المتحدة تتعاون أيضا مع فرنسا في القضايا الأمنية، لكنه رفض تحديد ما إذا كان يجري الاستعانة بطائرات استطلاع من دون طيار.
كما تعهد الاتحاد الأوروبي الثلاثاء بتقديم 20 مليون يورو (27 مليون دولار) في صورة مساعدات إنسانية لمالي، مشيرا إلى محنة اللاجئين والأطفال الذين يعانون من "سوء تغذية حاد".
ورفض بيرناردينو ليون، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط، الانتقادات التي وجهت للاتحاد الأوروبي بشأن عدم إرسال قوات مقاتلة لمساعدة الجنود الفرنسيين، قائلا إنه لم يقدم مثل هذا الطلب ومشددا على أهمية "القيادة الأفريقية" للعمليات العسكرية.
وأضاف "لأنك إذا تركت الأمر للفرنسيين وللاتحاد الأوروبي فسوف تتعرض للانتقادات.. وسيبدو الأمر وكأنه عراق أو أفغانستان من جديد. بالتأكيد ليس هذا ما نريد القيام به".
الأمين العام للأمم المتحدة وصف التدخل الفرنسي في مالي بالقرار الشجاع (الفرنسية)
قرار شجاع
من جانبه رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالتدخل العسكري الفرنسي في مالي الذي وصفه "بالشجاع". وأضاف "تهنئة إلى فرنسا على قرارها الشجاع بنشر قوات في مالي إثر التقدم المقلق للمجموعات المتطرفة باتجاه جنوب البلاد".
وأعلن بان في مؤتمر صحفي في نيويورك تقديره لجهود المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا والاتحاد الأفريقي, والدول التي أعلنت إرسال جنود لدعم مالي. إلا أنه كرر في الوقت نفسه خشيته من تداعيات العملية العسكرية على المدنيين وعلى حقوق الإنسان.
وأضاف بان أن الأولوية يجب أن تكون لإيجاد حل عبر عملية سياسية. مشيرا إلى أن أي تمويل مباشر من الأمم المتحدة للعملية العسكرية في مالي, سيعرض عمليات وطواقم المنظمة العاملة في المنطقة لخطر كبير.
جاء ذلك في أعقاب جلسة مشاورات عقدها مجلس الأمن بشأن الوضع في مالي ناقش فيها مقترحات تقدم بها بان كي مون تتعلق بتمويل القوات الأفريقية المقرر نشرها في مالي.
القوات العسكرية المالية والفرنسية تمكنت أمس من دخول مدينة ديابالي (الفرنسية)
تقدم عسكري
ميدانيا، استهدفت طائرات فرنسية مواقع تابعة لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي في مدينة تومبوكتو.
وأكد قائد القوات العليا للجيش المالي الجنرال إبراهيما داهيرو أن تحرير مدينتي "غاو وتمبكتو" من أيدي الجماعات المسلحة لن يأخذ أكثر من شهر من الزمن, إذا توفر الدعم اللازم لذلك, مشيرا إلى أن الهدف هو تحرير كل مناطق الشمال.
وكانت وحدات من القوات العسكرية المالية والفرنسية قد تمكنت أمس من دخول مدينة ديابالي شمال شرق العاصمة باماكو, في إطار العمليات الساعية إلى تحرير شمال البلاد من المجموعات المسلحة. وقد أكد مصدر عسكري أن حوالي 30 آلية مدرعة وعشرات من الجنود الفرنسيين والماليين دخلوا إلى المدينة دون أي مقاومة.
وقال مسؤول بالجيش المالي إن قوات التحالف قصدت التقدم نحو مائة كيلومتر شمالا على مدار أسبوع، لاستعادة بلدات من الإسلاميين، مشيرا إلى أن الهدف التالي هو مدينة هومبوري بمنطقة موبتي.
وفي إطار القوة العسكرية الأفريقية التي تنتشر تدريجيا لدعم العمليات الفرنسية ضد المسلحين الإسلاميين في شمال مالي، اتجهت قوات تشادية إلى حدود مالي.
وحسب مصدر عسكري في إنجمينا, ستقوم القوات التشادية المتمركزة الآن في نيامي بمهمة تأمين مدينة غاو في شمال مالي. كما تجمعت قوات أفريقية أخرى من دول مجاورة لمالي في النيجر استعدادا للمشاركة في العمليات العسكرية.
المصدر:الجزيرة + وكالات
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
اظهار 10 من أصل 17 تعليق
العفرون الجزائر المسلمة منذ ساعة (1) (0)
(من جانبه رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالتدخل العسكري الفرنسي في مالي الذي وصفه "بالشجاع")..هاها لا ادري عن اي امين عام و امم العار تتحدثون ؟و لماذا لم يشجع تدخل عسكري على الصهاينة الذين انتهكوا القوانين الدولية و قصفوا الابرياء بالفسفور الحارق المحرم دوليا ؟ هذا الرجل مجرد دمية مبرمجة و خليفته سيكون كذلك اما الامم المتحدة فهي تطبق القانون على الضعفاء فقط و الدول الكبرى غير معنية به .الامم المتحدة موجودة فقط لاضفاء الشرعية على ارهاب اليهود و الغرب
Driss Abdul منذ ساعتين (1) (1)
شكرا لتعليق مسلم حر. الجماعات () التي تحقر شعب ضعيف كالماليين تستحق أكثر من القذافي ويستعمروا ويقطعوا الأيادي .... والله جهلة العالم و القرن 20 !!!!
يماني حضرموت منذ 4 ساعات (8) (12)
حينما يستنجد بكم الشعب السورى المسلم تتامروا لذبحة وحينما تستنجد فرنسا لنهب ثروات مالى والقضاء على اهل مالى تسارعون عجبى لهذا المجلس الم نقل انة قائم على منطق القوة لاعلى منطق العدل ولهذا يجب ان تعاد هيكلتة ليقوم على اساس العدل ليقف بجانب المظلوم لا بجانب الظالم ويكفي ماحصل في سوريا وعلى المسلمين في كثير من ارض اللة
مسلم حر منذ 4 ساعات (20) (21)
أيها (...) المتطرفون التكفيريون ارفعوا أيديكم عن دولة مالي. أي جهاد تتحدثوا عنه؟ الشعب المالي شعب مسلم ولن نسمح بالتطرف الديني على أراضينا. نعم للتدخل الفرنسي وأشكر فرنسا على ما قام به ولن ينسى ماليون هذا المعروف. مالي ليست دولة عربية حتى تتحدثوا عنها بأسلوب النفاق كعادتكم. لو للدول العربية أدنى مصداقية لما شاركتم مع اسرائيل ضد اخوانكم ف فلسطين. اذهبوا الى فلسطين وجاهدوا هناك لو كلمة جهادكم مصداقية.
المحتسب منذ 4 ساعات (3) (4)
هل هي عودة الاستعمار أم هي دولة تحررت من الاستعمار هل تعلم أن مالي دولة عربية
آكلي من تيزي وزو منذ 4 ساعات (12) (8)
تعليقات غريبة من المتطرفين في الموقع..من جهة تباركون لتدخل الناتو وحلفائهم في ليبيا وسوريا وتغضبون عندما يتدخلون للدفاع عن مصالحهم في دول اخرى؟ قد تحسبون الغرب غبي ليقدم لكم المساعدة بدون مقابل وهو ان "تبيع نفسك للشيطان"؟ ولما هاجم المتطرفون لإحتلال مالي المسلمة؟ لقد قدموا للمستعمرين المبرر للتدخل وتنفيد مخططهم الإستعماري، تنتقدون فقط الغرب والأنظمة الحاكمه اما انتم ملائكة منزلون من السماء، لا تخطؤون ولا ترتكبون حماقات. (انشروا التعليق كاملا بدون قص ان كان شعاركم الرأي والرأي الآخر)
التشبيح الحضاري منذ 6 ساعات (30) (8)
لقد أصبحب بماكو نسخة صحراوية لمدينة طرطوس السورية. حيث عوضت طائرات أنطونوف الروسية المتهالكة و المحملة بالأسلحة بطائرات س ١٧ جلوب ماسترالمتطورة و المحملة كذلك بالأسلحة , دبابات تي ٧٢ عوضت بدبابات الأي أم أكس ٥٦ الفرنسية المتطورة . الميليشيات اللبنانيه و العراقية و الإيرانية عوضت بميليشيات نيجيريا والنيجر وغينيا وغانا وتشاد.., فقط المساكين في شمال مالي لم يتغير عندهم شئ, مالهم غير الله شأنهم شأن إخوتهم في داريا و حلب و حمص و حماة و كل سوريا.
التشبيح الحضاري منذ 6 ساعات (4) (4)
هل حادث عين أمناس صناعة ميشال سماحة جزائري لا يوجد من يقبض عليه؟
مسلم منذ 6 ساعات (9) (6)
تكملة للحديث الذي ذكرته الاخت شيمائ(هم في المغرب) وفي حديث اخر(هم في الشام) او كما قال رسول الله,والجمع بينهما انهم في كلا المنطقتين والله اعلم, نصر الله امة احمد حيثما كانوا.
amrshalaby منذ 8 ساعات (43) (12)
ما هو تاريخ هيئة الأمم الملحدة أو الأمم المتحدة؟ أول محاولة للانشائها كانت بعد الحرب العالمية الأولى بوازع من عائلة الروكافيلير التي هى أشد صهيونية من اسرائيل و نازية من النازي تحت مسمى مكافحة تجارة البشر!! فلما فشلت عصبة الأمم، عاود روكيفلير انشاء عصبة الأمم الفاشلة تحت مسمى الأمم المتحدة. و قطعة الأرض التي بنيت عليها الأمم المتحدة يملكها روكيفيلر. هذه منظمة تخدم صانعيها من حيث ممارسة التعقيم ووسائل منع الحمل و جمع الأسلحة و اقامة حكومة كونية و بنك دولي و ادراة كونية تتبع للروكيفلير و اليهود
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: