Wednesday, January 23, 2013

America exchanged the tyrant Saddam by the Tyrant Al Malki

سجناء عراقيون يشكون التعذيب والإهانة
سجين عراقي يتحدث عن التعذيب في تسجيل مصور من داخل السجن حصلت عليه الجزيرة (الجزيرة)
ناشد سجناء عراقيون في سجن التاجي منظمات حقوق الإنسان ووزارة العدل والبرلمان العراقي التدخل السريع لإنقاذهم من التعذيب والأوضاع غير الإنسانية التي يتعرضون لها. وقال أحد السجناء في تسجيل مصور من داخل السجن -حصلت عليه الجزيرة- إنه وسجناء آخرين يتعرضون لتعذيب جسدي وإهانات طائفية تشمل سب الصحابة وأمهات المؤمنين من قبل قوات حكومية بسبب هروب سجناء آخرين من السجن الأسبوع الماضي.
وحمّل سجين آخر وزير العدل مسؤولية ما يتعرضون له من تعذيب، وناشد الصليب الأحمر والمنظمات الدولية زيارتهم للاطلاع على ما يتعرضون له من تعذيب.
وأضاف أن ما يحدث من مظاهرات واعتصامات في المدن العراقية احتجاجا على سياسات الحكومة ينعكس سلبا عليهم من تعذيب وصعق بالكهرباء والضرب ليلا ونهارا.
وقال سجين آخر إنهم يتمنون الموت بسبب ما يتعرضون له من تعذيب وإهانات طائفية. وتحدث عن عمليات تعذيب تستمر ساعات ضربا بالعصي وصعقا بالكهرباء وتعرية من الملابس في طقس شديد البرودة.
يُشار إلى أن المظاهرات والاعتصامات بالمدن العراقية ولا سيما الفلوجة وسامراء والرمادي وتكريت والموصل خرجت للتنديد بسياسات حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين لا سيما النساء في السجون، وسط أنباء عن تعرضهن للاغتصاب والتعذيب.
المصدر:الجزيرة
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
اظهار 3 من أصل 3 تعليق
جاسم العراقى منذ 3 ساعات (38) (5)
ولله هذا ما يحصل لهم دائما و على طول. أنه سجن حقير سئ الصيت و يسمى بسجن الحوت. و من يقف عليه مجرمون أقامه الامريكان و سلموه (...) للمجرمين. أرجو من الجزيره أن تفضح الممارسات بهذا السجن و تصلت عليه الضوء أكثر و أرجو منها أن لا تسمح بنشر تعليقات شبيحه (...) المالكى.
محمد جاسم - العراق منذ 3 ساعات (40) (10)
اريد فقط ان اعرف ماذا يقول آية الله السيستاني بهذه الفضائع وماهم فتواه وحكمه في هذه المضالم ، هو االذي رعى عمليه المحتل السياسية وافتى بالتصويت لهؤلاء ويشاهد الآن بالصوت والصورة جرائمهم محمد جاسم - العراق
محمد حمدان سلطنة عمان منذ 4 ساعات (42) (13)
لا حول و لا قوة إلا بالله اشكر قناة الجزيره على تسليطه الضوء على سجناء العراق نساء و رجال و بشكل خاص و على حال العراق بشكل عام في زمن يهتم حكامنا بلقصور و التراث و الصيد بصقور و الااعياد الوطنيه و سباق الابل و يتركون بنو البش من جلدتهم يضطهدون في العراق و دول عربيه و اسلاميه
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: