Friday, January 18, 2013

To president Morsi of Egypt if to play Mubarak role and be the dog of the west we will kill you. The blood Muslims Jihaidsts and Muslims liberals and the suffering of the liberal for years in the west from intimidation and haressament will not go in van. We are peaceful people but we are willing togive our blood for Islam and for our liberity, just take notice. We have no problem with making peace with Israel in fact it is good for them and us.

تقرير للكونجرس : أمريكا تضغط على مصر بالمساعدات للتعاون الاستخباري معها



الجمعة, 18 يناير 2013 - 06:35 pm | عدد الزيارات: 11 طباعة


كشف تقرير للكونجرس الأمريكي، أن الولايات المتحدة، تضغط على مصر بملف المساعدات، لدفعها لمواصلة التعاون العسكري والاستخباري معها.
ويقول التقرير الذي أعدته هيئة خدمات الأبحاث في الكونجرس وجاء في عشرين صفحة، إن الولايات المتحدة في سعيها في الوقت الراهن لتوطيد علاقاتها مع مصر، وضعت خطوة تعزيز التعاون العسكري مع الجيش المصري كأولوية في هذا الأمر.
وأضاف أن الإدارة الأميركية تسعى إلى إقناع الكونجرس بعدم وقف المساعدة المقررة لمصر، بعد تعليق ما قيمته 450 مليون دولار نقدا من المساعدة الأميركية المقررة لمصر، لأن الإدارة الأمريكية ترغب في استمرار عملية السلام مع الكيان الصهيوني وفقا لمعاهدة "كامب ديفيد" كما تسعى واشنطن لتعزيز تعاونها مع مصر لاستئصال الجماعات الجهادية في سيناء.
وأضاف التقرير أن "حكومة أوباما والعديد من أعضاء الكونغرس يراقبون عن كثب التطورات في مصر على أمل أن لا تخرج الصراعات المدنية عن نطاق السيطرة".
وكان مجلس النواب الأميركي قد أصدر تشريعا يربط تقديم المساعدة لمصر بالحصول على تأكيد من وزير الخارجية الأميركي بأن مصر تحترم وتلتزم بمعاهدة كامب ديفيد مع الكيان الصهيوني، وحدد الكونغرس استخدام 250 مليون دولار من قمية المعونة لتحقيق الأمن في سيناء ومطاردة الجماعات الجهادية الموجودة.


No comments: