Monday, October 31, 2011

Qatar the Mahdi Al Muntazer of the Muslim world playing games

وفد سوريا يغادر الدوحة بلا رد

غادر الوفد السوري المشارك في الاجتماع الوزاري العربي الدوحة دون الرد على الورقة العربية التي قدمت له أمس.
ووصف الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري ورئيس اللجنة العربية الخاصة بسوريا، الورقة التي تسلمها الوفد السوري بأنها جدية.
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قد قال إن الورقة تتضمن سحب الآليات العسكرية, ووقف العنف فورا وبدء حوار بين النظام ومعارضيه في القاهرة.
وأضاف أن الخطة تنص أيضا على "بدء عمليات الحوار مع كل مكونات المعارضة في القاهرة"، مع العلم أن دمشق لم تبد حماسة في السابق لأي حوار خارج أراضيها.
ولم يتضح كيف سترد دمشق على المبادرة بعد مغادرة وفدها الدوحة، وقد أكد مصدر مقرب من الوفد السوري أن وزير الخارجية وليد المعلم زار الديوان الأميري القطري والتقى أمير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
كما أكد مصدر من وفد الأمين العام للجامعة العربية أن العربي غادر الدوحة أيضا.نصيحة وكان الشيخ حمد بن جاسم قد أكد الليلة الماضية في ختام اجتماع اللجنة الوزارية العربية حول الملف السوري أن اللجنة قدمت ورقة لوقف العنف في سوريا وطلبت دمشق مهلة حتى اليوم للرد عليها.
كما حذر الشيخ حمد الرئيس السوري بشار الأسد ضمنا من "اللف والدوران" داعيا إلى خطوات ملموسة بسرعة في سوريا لتجنب "عاصفة كبيرة" في المنطقة.
وحضر الاجتماع في الدوحة وزراء اللجنة الذين أوفدوا الأربعاء الماضي إلى العاصمة السورية للقاء الرئيس السوري ضمن مهمتهم التي حددتها الجامعة العربية بالعمل على وقف العنف في سوريا والبدء بحوار بين السلطات والمعارضة.
وكانت اللجنة الوزارية قد وجهت مساء الجمعة "رسالة عاجلة" إلى الرئيس السوري أعربت فيها عن "امتعاضها لاستمرار عمليات القتل" وطالبت بفعل "ما يلزم لحماية المدنيين".

بشار الأسد (الفرنسية)مخاوفمن جهة أخرى نقلت صحيفة القبس الكويتية أمس عن مصادر عربية واسعة الاطلاع أن الوزراء العرب الذين زاروا دمشق الأربعاء الماضي حذروا الرئيس الأسد من إمكانية خروج الأزمة السورية من الإطار العربي وتدويلها، وطالبوه بوقف العنف فورا.
وكان الأسد قد حذر قبيل اجتماع الدوحة من أن أي تدخل غربي ضد دمشق سيؤدي إلى "زلزال" من شأنه أن "يحرق المنطقة بأسرها".
الناتو من جهته، استبعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن فرض منطقة حظر جوي على سوريا.
وقال راسموسن -أثناء زيارة مفاجئة للعاصمة الليبية طرابلس اليوم- ردا على سؤال عن احتمال أن يتزعم الحلف الآن منطقة حظر جوي فوق سوريا "الأمر مستبعد تماما. ليس لدينا أي نية للتدخل في سوريا".
وأضاف راسموسن أن الظروف في سوريا مختلفة عنها في ليبيا، وقال "اضطلعنا بمسؤولية العملية في ليبيا لوجود تفويض واضح من الأمم المتحدة، ولحصولنا على دعم قوي ونشط من بلدان المنطقة".
وتابع قائلا "في الواقع لقد أسهموا بشكل نشط في عملية الدرع الموحد. غير أن أيا من تلك الظروف لا يتوافر في سوريا. وفضلا عن ذلك فإن الحالتين مختلفتان. وعلينا اتخاذ القرارات في كل حالة وفق أوضاعها، وعموما لا يمكن مقارنة سوريا بليبيا".
إدانة وأضاف "بالتأكيد أدين حملة القوات الأمنية على المدنيين في سوريا وهو أمر شائن تماما والسبيل الوحيد للتحرك قدما في سوريا، كما هو في بلدان أخرى، هو تلبية التطلعات المشروعة للشعب السوري والأخذ بإصلاحات ديمقراطية".
وكان النشطاء السوريون قد ناشدوا المجتمع الدولي فرض منطقة حظر طيران على سوريا لحماية المدنيين وتشجيع المنشقين عن الجيش ضد نظام بشار الأسد.
فيصل
العصاية
سيسقط , وستوضع العصاية في مكانها , ان شاء الله
85
شكرا حمص
من القرداحة لحوران الشعب السوري ما بينهان
حابب بارك للشعب السوري ثورتو العظيمة على النظام القمعي المجرم اللي حكم سوريا بالحديد و النار ٤٠سنة و تحية خاصة لاهل حمص الابية و بوصيهن لا ينجروا للطائفية انا سعيد جدا لوطني و لو كنت ~علوي~
84
القديم القادم
سوريا
الخبر الذي نشرته وكالة سانا هو التفسير لمغادرة الوفد بلا رد والخبر يتحدث عن أسماء معارضة بتمويل من الخارج علماً أن الغالبية من الأسماء هم مع النظام وليس ضده ومع بقائه بتعديلات طفيفة وفبركات وهمية ومنهم السيد برهان والسيد عبد اللطيف المنير وغيرهم لوهمنا بأنهم عملاء للخارج ويرفض الحوار معهم وبعد فترة يوافق على محاورتهم ويقول هاقد حاورنا الذين يقولون أنهم المعارضة الشريفة علماً أنهم يأتمرون من الخارج حسب سانا وماعجبكم العجب وماخلصت الأذمة وهكذا يتم اللف والدوران
83
muhmmad omoush
jordan
لو سوريا عندها نفط بجوز كان عملو حضر جوي بس مافي حدا لا تندهي مافي حدا عموما يارب تنصر شعب سوريا من اهل درعا وجسر الشغور وحلب وحمص وبانياس الله معكم وكل احرار سوريا وبالنسبة لبشار الاسد كما تدين تدان انشالله انت وماهر الاسد الله محي احرار سوريا
82
مصيبة سورية كبيرة
سوريا
صحيح، سوريا ليست كليبيا، فمصيبة سوريا اكبر بكثير من مصيبة اي بلد آخر، والنظام السوري اكثر اجراماً وطائفيةً من اي نظام آخر
81
ابن الوطن
الولايات المتحدة
ولازال اللف و الدوران يجريان على قدم وساق من قبل نظام الأسد...
80
احمد شامي
بدنا تجميد عضوية سوريا والاعتراف بالمجلس الوطني
بدنا تجميد عضوية سوريا والاعتراف بالمجلس الوطني
79
القديم القادم
سوريا
لذلكَ فتشوا عن خلفيات هؤلاء وستجدون كيفَ يمهدون الطريق للبقاء على النظام مع تعديلات وهمية ولايهمهم لا صوت الشعب ولامطالبهِ ولا الحظر الجوي ولا حتى صوت المعارضة الكردية وهمهم هو الإلتفاف على الثورة وتفريغها من محتواها واعتبارها أذمة وستنتهي حسب تقدير نظام القمـ سوري.
78
مراقب
تحليل هادئ
لو كانت هذه المظاهرات في احدى دول الخليج هل سيتم التعامل معها بشكل مختلف؟، و لوكانت عصابات مسلحة تحمل السلاح هل سيتم التفاوض معها؟...
77
فلاح سعدون التميمي
ده الشعب تياره جارف ولاينام
الحقيقه تذكرني برسالة حسني مبارك لصدام وختمها صدام ده أمريكا أخرج من الكويت لاتدمر بلدك ورسالت السيد حافظ الاسد المرحوم لينصح صدام كذلك وهسه نحن عامة الشعب ننصح بشار وعلى عبدلله صالح الرئيس اليمني ده الشعب لاينام والاذلال والقتل والاهانات من جوركم ارحلوا قبل تكرار ماشاهدتوه للقبلكم وخصوصا القذافي المقذوف وشكرا للمتعضين
1
2 3 4 5 6 7 8 9

Blogger comment:
Qatar playing the agent of Israel and America and the agent of Muslim and Arab world. They are playing very smart politics. The main goal is their survival, money and inheritance, anything new not really. When I tried to contact Al Jazzera to have a discussion of my views in the world and plan the Americans asked the Qatar tyrants to block me and they did. Similarly I tried to get into the media in Arab world and with the other tyrants they blocked me. Their also scholars with their Islamic conference and its president Qaradawi did not answer my e-mails. Qaradwai who stays in Qatar and have good connection and appeal to the Gulf tyrants decide to us who are the violent Muslim groups. He did not start our revolution and when he found that tyrants are falling he they went in attack. He is against America and Israel and I am not but he is very pro-Qatar and Al Saudia who are very pro-America and Israel. Thus the guy is for his personal interest. If he does not like what I say he to say publicly I am not Al Mahdi Al Muntazer. Going back to Syria we do not see that the tyrant of Syria respect or fear Qatar and the Gulf tyrants. The west did not show interest to help in Syria militarily. Thus we have no choice but strong stand against the Syrian tyrant. The secular Muslims, Muslims brothers, Salafi and all who say they are Muslims this is a big trial from God are we to stand with the Syrian people or to leave their tyrant to kill them because they told him we want to live in dignity and choose our leaders.

Al Mahdi Al Muntazer

No comments: