Thursday, October 20, 2011

Do Not Elect Mubarak people in Egypt if you have dignity

الرئيسية » الأخبار الرئيسية
فتوى أزهرية تُحرّم التصويت لفلول «الوطني» في انتخابات الشعب والشورى : « كل من يصوّت لصالحهم خائن لوطنه»
الخميس, 20 أكتوبر 2011 - أفتى الشيخ عمر احمد سطوحي، الأمين العام للجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر بحرمة التصويت لكل من كان عضوا بالحزب الوطني (المنحل) في انتخابات مجلسي الشعب والشورى المقبلة. وقال سطوحي انه لا يجوز لأي مصري غيور على دينه ووطنه ويحب مصر أن يصوّت لأمثال هؤلاء، وخاصة لمن أثبتت التحقيقات والقضاء أنهم أفسدوا الحياة السياسية، وأظهروا مصر امام العالم بصورة سيئة، خاصة اذا سمح لهم بالدخول والترشيح، لأنهم لن ينسوا ما حدث لهم ويكنون في نفوسهم حب الانتقام والانتصار للنفس مما بدر من الشعب ضدهم.
وأضاف ان كل من يصوت لصالحهم يعد خائنا لوطنه حتى وإن أظهروا الحب لمصر، فهذا خداع وغش ومكر، بهدف الوصول الى أهدافهم التي يخططون لها، وعلى الشعب ان ينتبه لكل ذلك، وان يلتزم بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «لا يُلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين».
وأيد الشيخ علي أبوالحسن، رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر، فتوى حرمة انتخاب اي عضو سابق في الحزب الوطني، قائلا: «إن أعضاء الحزب الوطني أعانوا ظالما على ظلمه، وساندوه على ما اقترف في حق الدولة، وقام الشعب ضده بحركة إصلاح، ومن العقل ان نكون تبع الأصلح وليس الأفسد، وعليه لا شك في ان الوقوف مع عضو الحزب الوطني خطأ، حتى وإن كنا من غير الواعين للأمور السياسية، لأن الشعب والرأي العام حكم عليهم بالفساد». وأكد ان أعضاء الحزب الوطني السابق أفسدوا الحياة السياسية ولا يجوز ان نختار منهم أعضاء جددا، فلا علاقة لذلك بالحريات، وإنما له علاقة بأنهم أفسدوا وقاموا بما لا يرضي الله، ولا يجوز اختيارهم حتى لو كانت لهم جوانب من الكفاءة.


أضف تعليق

No comments: