Sunday, October 02, 2011

From Al Mahdi Al Muntazer: To the Syrians You will win over your tyrant, Tell him To Say loudly that I am not Al Mahdi Al Muntazer

بالرستن بالغ السوء
تصعيد بحمص وتوسع الانشقاقات

وسعت القوات السورية اليوم الأحد نطاق عملياتها العسكرية بمحافظة حمص وسط سوريا، بعدما أحكمت قبضتها على مدينة الرستن التي تعرضت خلال أيام لقصف أوقع عشرات القتلى, في حين تصاعدت وتيرة الانشقاقات, وتواصلت المظاهرات المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد.
وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن أكثر من خمسين آلية عسكرية غادرت اليوم الرستن إلى منطقة الحولة.
وكانت تلك الآليات ضمن نحو 250 دبابة ومدرعة اجتاحت أمس الرستن، بعد مواجهات عنيفة مع مئات العسكريين المنشقين المنتمين للجيش السوري الحر.
وضع الرستنوقالت وكالة الأنباء السورية في وقت سابق اليوم إن الأمن والهدوء عادا إلى المدينة التي يقارب عدد سكانها ستين ألفا.
واستعادت القوات السورية السيطرة على الرستن بعدما قصفتها بالأسلحة الثقيلة لمدة خمسة أيام تقريبا، مما أسفر عن مقتل ما يصل إلى 130 شخصا وفقا لتقديرات ناشطين سوريين.
وقال ناشطون إن قوات الأمن والجيش التي اقتحمت المدينة اعتقلت ما لا يقل عن ثلاثة آلاف من سكانها, وتحتجزهم في مدارس.
وكانت تلك القوات قد دخلت المدينة بعد انسحاب العسكريين المنشقين من كتيبة خالد بن الوليد، وهي واحدة من الكتائب التي شكلها ما يسمى الجيش السوري الحر.
وقال ناشطون محليون إن عمليات المنشقين في الرستن كانت تجري تحت قيادة الملازم عبد الرحمن الشيخ.
من جهته, وصف المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الوضع في الرستن بأنه بالغ السوء, مشيرا إلى أن القصف الذي استمر أياما دمر منازل كثيرة, وتحدث عن دفن عشرات القتلى في حدائق المنازل.
وفي محافظة حمص التي شهدت أعنف الحملات العسكرية والأمنية منذ بدء الاحتجاجات منتصف مارس/آذار الماضي, تحاصر الدبابات مدينة تلبيسة منذ خمسة أيام, ودعا ناشطون إلى التظاهر غدا تضامنا مع أهلها.
وفي مدينة حمص نفسها, اعتقلت المخابرات الجوية منصور الأتاسي القيادي في هيئة التنسيق لقوى التغيير الوطني الديمقراطي، وفق ما قاله المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وفي إدلب شمال سوريا, سلم الأمن اليوم جثتي شخصين إلى ذويهما بعد أيام من اعتقالهما ببلدة خان شيخون, وقد بدت على جثتيهما آثار تعذيب حسب ما أكد ناشطون. وفي إدلب أيضا, تحدثت وكالة الأنباء السورية عن استهداف قطار شحن في جسر الشغور بعبوة ناسفة، مما أدى إلى إصابة السائق ومرافقه.
وقالت السلطات إن عناصر أمنية ومدنيين قتلوا أثناء محاولة تفكيك عبوة ناسفة في دوما بريف دمشق, لكن ناشطين قالوا إن أفراد الأمن كانوا سيزرعون العبوة في حضور فريق من تلفزيون الدنيا المؤيد للنظام، في محاولة للإيهام بأن "عصابات إرهابية" هي المسؤولة عن ذلك.

آثار تدمير بالرستن نسبتها وكالة الأنباء السورية إلى "العصابات الإرهابية" (الفرنسية)انشقاقات العسكريينوفي مقابل العمليات العسكرية والأمنية التي تعم معظم المحافظات السورية, تتصاعد وتيرة انشقاق العسكريين. وقال ناشطون إن نحو 250 جنديا وأربعة ضباط منشقين اشتبكوا مع الجيش في قرية كفرنبودة بريف حماة وسط تحليق للطيران الحربي فوق المنطقة.
وتحدثت مواقع المعارضة السورية في وقت سابق عن اشتباكات في مدينة البوكمال قرب الحدود مع العراق بين القوات السورية ومنشقين.
ووفقا للمصدر ذاته, استهدفت فصيلة من كتيبة "الله أكبر" التابعة "للجيش السوري الحر" سيارة جيب تقل عناصر من الأمن ومليشيات "الشبيحة" الموالية للنظام، مما أسفر عن قتل خمسة منهم. وانشق أيضا 19 عسكريا بعتادهم في جبل الزاوية بإدلب وانضموا إلى "الجيش السوري الحر"، حسب ناشطين.
وقال ضابط رفيع منشق عن الجيش السوري في وقت سابق إن أكثر من عشرة آلاف جندي انشقوا عن الجيش، وإنهم يهاجمون الشرطة التي تجبر الناس على الولاء للأسد.
في الأثناء, أعلن في حمص تشكيل المجلس العسكري للكتائب المنشقة عن الجيش السوري, ويتألف من سرايا تحمل اسم خالد بن الوليد, وتضم سرايا فرعية تحمل اسم النشامى, وحمص, وأحرار تلبيسة, وعمر بن الخطاب, وعلي بن أبي طالب, وأبي ذر الغفاري. وقال بيان للمجلس إن "المقاتلين سيمضون بخطوات ثابتة نحو النصر".

المظاهرات مستمرة رغم التضييق الأمني (الجزيرة)
مظاهراتفي الأثناء, تظاهر اليوم والليلة الماضية آلاف السوريين تضامنا مع أهالي الرستن, بينما دعا ناشطون إلى التظاهر غدا نصرة لمدينة تلبيسة.
وخرجت اليوم مظاهرات -بعضها طلابية- في عدة مدن وبلدات بمحافظات درعا وريف دمشق وإدلب وحماة، وفق ما أظهرته تسجيلات مصورة بثها ناشطون على الإنترنت.
وشملت المظاهرات أيضا اليوم أحياء في مدينة حمص, وبلدات حولها منها تدمر.
ودعا ناشطون طلاب الجامعات إلى تصعيد احتجاجاتهم هذا الأسبوع، في وقت يقاطع فيها بعض طلاب المعاد الثانوية والابتدائية الدراسة في سياق الاحتجاجات المناهضة للنظام, أو خشية الاعتقال.

تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
17
لارا ميكانيكيان
هذا ماجنته براقش على نفسها
لا أمل بعد الآن فقد إنقطعت فراملكم وضاعت عليكم فرصة النجاة في مركبتكم البالية التي لطالما تجاهلتوا إصلاحها وكانت سبب تهوركم نحو الهاوية والنهاية التي رسمتوها بأيديكم .. واأسفاه على إهمالكم ...
16
عربي سوري ديري حر
نداء الى اشراف سورية المغتربين
واقصد بالشرفاء هم ابناء سورية اللذين هاجروا بسبب كرههم لنظام عصابة الأسد واللذين يقومون بتحويل اموال الى اهلهم واقاربهم ان يكفوا عن ذالك لأن هذه الأموال تمد بعمر عصابة الأسد اللذي بدأيتخبط وينهار وليعلم الأخوة ان الأهل والأقارب لهم الله والتكافل الإجتماعي بين العائلات السورية وانهم لن يموتوا من الجوع ولن يتأثروا بل ان عصابة الأسد واقتصاده سوف ينهار قريباً فكفوا رجاءاص عن تحويل اموالكم الى سورية
15
كرم الحسين
سوريا - حماة
خسرتوا رهان القوة وربحت إرادة الشعب
14
محراب الجندي
انقطعت المسبحة وانتثرت حباتها
ازدادت وتيرة الإنضمام إلى الجيش السوري الحر بعدما زادت الاتصالات بين المجندين في الثكنات وإنكشاف المهمات الموكّلة إليهم بحماية الشبيحة وفروع الأمن والمخابرات ثمّ هؤلاء يكملون مهام القتل والإعتقال والتنكيل بالأهل تحت زريعة البحث عن عصابات مسلّحة ، والأيام القادمة فيها مفاجآت ستكون صدمة للنظام الذي طالما وثق بنفسه منذ سنين في خنق أي إعتراض على حكمه الفاشستي .
13
ابو البراء
فلسطين
نبارك لشعبنى في سوريا تشكيل المجلس الانتقالي والخزي والعار لهاكذا جيش لم يطلق رصاصة واحدة طيلة 40 عام في الجولان هذا الجيش الذي اجتاح الرستن الابية ب 250 دبابة كافية لاعادة الجولان وتحريره والى تعليق 6 من فلسطين كمى تدعي اجزم انك لم ترى فلسطين في حياتك
12
محمد العاطف (اردني)
النظام السوري مجرم
اعتقد ان الوضع في سوريا يسير الى نهاية النظام السوري المجرم والدليل الانشقاقات العسكرية الكبيرة
11
جاسم محمد
قطر
تجربة الجيش السوري الحر في الرستن تجربه ممتازه يجب ان يستفاد منها,, حيث يجب عليهم تكرارها كثيرا في مدن اخرى وبنفس الطريقه مقاومه واستنزاف ثم انسحاب. هذه الطريقه تستنزف جيش النظام وتستنزف النظام ماليا وتزيد من عدد المنشقين. وبالتالي يضعف النظام وجيشه وحينها تقترب ساعة الحمله الشامله عليه.
10
bani omayyad capital
ميامي
إلى الأخ عمار إسماعيل رقم٢ أصبت وأضيف أن التدمير ليس اختصاصهم بل هو الدور المطلوب منهم أن يلعبوه في هذه البلد وضد هذا الشعب
9
farid
المغرب
يا اشراف الجيش انضموا الى اخوانكم يد في يد النظام التعيس بدماء الاطفال والشيوخ والنسوة بدء يتخلخل لصالح المظلومين ... شكرا لهذا الجيش الحر الذي رفض ان يداس كبرياءه من قبل الشبيحة وال الشبيحة وما ادراك ما الشبيحة جهل تخلف عقلي وخلقي وسادية موغلة قي التوحش


Blogger comment:
The good news to the Syrian people we are at the end of time, It is like the prophet told us that we will be oppressed everywhere and God will free us. Go and win and liberate your country God with you.
To the tyrant of Syria if you are a brave man say publicly that I am not Al Mahdi Al Muntazer. Tyrants before you Mubarak, Ben Ali (I mean Bin alwas---), Qaddafi no one of them was able to say my name publicly or denounce me as Al Mahdi Al Muntazer. The same goes to the tyrant of Saudi (King Abd Allah) to accept the challenge and say publicly I am not Al Mahdi Al Muntazer.

Al Mahdi Al Muntazer.

No comments: