Sunday, October 30, 2011

Bashar like the other Arab tyrants: It is me or the extremists

الأسد: تدخل الغرب سيقسم المنطقة
الأسد حذر من "زلزال" قال إنه سيحرق الشرق الأوسط إذا تدخل الغرب في سوريا (رويترز-أرشيف)حذر الرئيس السوري بشار الأسد من "زلزال" سيحرق الشرق الأوسط إذا تدخل الغرب في بلاده لتقسيمها. ويأتي هذا التحذير قبيل اجتماع في الدوحة اليوم الأحد بين ممثلين عن الجامعة العربية ودمشق.
وقال الأسد -في مقابلة مع صحيفة صنداي تلغراف البريطانية، مخاطبا القوى الغربية "سوريا هي المحور الآن في المنطقة. إنها خط الصدع, وإذا لعبتم بالأرض فستسببون زلزالا. هل تريدون أن تروا أفغانستان أخرى.. عشرات من (أمثال) أفغانستان؟".
وأضاف "أي مشكلة في سوريا ستحرق المنطقة بالكامل. إذا كانت الخطة هي تقسيم سوريا فسيعني ذلك تقسيم كل المنطقة". وأقر الأسد بأن قواته اقترفت أخطاء عديدة بداية الاحتجاجات التي اندلعت منتصف مارس/ آذار الماضي, لكنه قال إن "الإرهابيين" وحدهم يجري استهدافهم الآن.
واعتبر الأسد أن الصراع الجاري حاليا في سوريا هو "صراع بين الأسلمة والقومية العربية". وقال بهذا الصدد "لقد ظللنا نحارب الإخوان المسلمين من خمسينيات القرن الماضي وما زلنا نحاربهم".

مزيد من القتلى سقطوا برصاص الأمن السوري بعدة مناطق منها حمص وحماة (الجزيرة)وتوقع أن تزيد الدول الغربية من ضغوطها تدريجيا, وقال "سوريا تختلف في كل ناحية من النواحي عن مصر وتونس واليمن، فالتاريخ مختلف، والسياسة كذلك".
وأقر الأسد بأن قواته اقترفت "العديد من الأخطاء" في المراحل الأولى من الانتفاضة، غير أنه أكد أن المستهدفين الآن هم "الإرهابيون" وحدهم".
وقال "لدينا قلة قليلة من الشرطة، والجيش وحده هو المدرب على التصدي للقاعدة. فإذا أرسلت جيشك إلى الشوارع فإن الشيء نفسه سيحدث. الآن نحن نقاتل الإرهابيين فقط، ولهذا السبب تراجع القتال كثيرا".
وأصر الأسد على أنه رد على ثورات الربيع العربي بطريقة مختلفة عن الطغاة العرب الآخرين. وقال بهذا الصدد "نحن لم نسلك درب الحكومات العنيدة. فما إن مضت ستة أيام على بدء الاحتجاجات حتى شرعنا في الإصلاح. كان الناس مرتابين من أن تلك الإصلاحات ما هي إلا تخدير للشعب، لكننا ما إن بدأنا نُعلن الإصلاحات حتى بدأت المشاكل في التراجع".
الموقف العربيوقد أدان وزراء خارجية جامعة الدول العربية أمس سوريا على "استمرارها في قتل المدنيين".ومن المقرر أن تلتقي اليوم بالدوحة اللجنة الوزارية العربية التي ترأسها قطر ممثلين عن نظام الأسد لبحث سبل الخروج من الأزمة في سوريا, وهو اجتماع قد يكون الفرصة الأخيرة قبل اتخاذ موقف عربي من الأحداث.
وقال الأمين العام للجامعة نبيل العربي -في تصريحات لصحيفة الشروق المصرية- إنه يشك في أن اللجنة ستقوم بزيارات أخرى إلى دمشق. وأوضح أن زيارة اللجنة لدمشق الخميس الماضي لم تشهد أي تقدم من الجانب السوري بشأن ما تطلبه الجامعة من وقف العنف, وإطلاق المعتقلين, والشروع في عملية إصلاح سياسي حقيقي لحل الأزمة.

رد سوريا على الجامعة العربية لم يقدم حلا للأزمة (الأوروبية-أرشيف)وكانت اللجنة الوزارية قد أرسلت أمس رسالة إلى السلطات السورية عبرت فيها عن امتعاضها من استمرار الحملات الأمنية التي أوقعت أول أمس الجمعة أكثر من أربعين قتيلا في صفوف المدنيين, وردت دمشق باستغراب هذا الموقف.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن اللجنة أنها عبرت عن أملها بأن تقوم الحكومة السورية باتخاذ ما يلزم لحماية المدنيين, وتتطلع إلى لقاء مع المسؤولين السوريين بالدوحة للوصول لنتائج جدية وإيجاد مخرج.في مقابل ذلك, نقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مصدر بالخارجية السورية قوله إن بيان اللجنة الوزارية "يستند أساسا إلى أكاذيب إعلامية بثتها قنوات التحريض المغرضة". وطالب اللجنة الوزارية بأن تساعد على التهدئة والتوصل إلى حل يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في سوريا "بدلا من إذكاء نار الفتنة".
جاء ذلك بينما دعا ناشطون سوريون إلى تنظيم مظاهرات تحت عنوان "أحد تجميد العضوية.. أوقفوا دعمكم للقتلة" في دعوة إلى الجامعة العربية لتجميد عضوية سوريا للضغط على النظام الحاكم.
وأوضح الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الجيش السوري واصل عملياته في حمص بوسط البلاد، بينما تواصلت الاعتقالات في مناطق متفرقة. تصعيد ميدانيجاء ذلك في وقت تصاعدت فيه وتيرة العمليات التي تشنها القوات السورية خاصة في حمص,, كما تصاعدت الاشتباكات بينها وبين المنشقين عن الجيش.
وقال ناشطون إن عشرين مدنيا قتلوا أمس بعمليات عسكرية وأمنية شملت عددا من المحافظات على رأسها حمص. وذكرت صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد" أن عدد قتلى الاحتجاجات على مدار اليومين الماضيين ارتفع إلى ستين قتيلا.
وطبقا للأمم المتحدة فإن ثلاثة آلاف مدني على الأقل -من بينهم 187 طفلا- قُتلوا في المظاهرات ضد النظام، وزُج بآلاف آخرين في السجون. وتقول الحكومة إن 1200 من قوات الأمن لقوا مصرعهم أيضا.
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
54
مواطن عادي
تساؤل
غريب اننا لا نسمع احداً يتكلم عن التقسيم والطائفية سوى سيادة الرئيس هذا... يا ترى من الذي يسعى لاثارة النعرات الطائفية والتقسيم؟؟ ذكرني بمقولة فرّق تسد (يا أسد).
53
ابو عبدالله السوري
بشار سيسقط وسورية ستعود موحدة
واذا كان الأسد يعزف على وتر الأقليات السورية فنحن نطمئنه ان طل الطوائف السورية حسبت حساباتها جيداً ووصلت الى النتيجة ان كل من يركب قارب العائلةالأسدية الغارق سيكون خاسراً
52
مجد السوري
belarus
الله يحميك أبو حافظ .و ينصرك على أعداءك ،كل العالم يعرف أن المجموعات المخربة في سوريا هي من يخلق الفوضى و يقتل الأمان في نفوس الناس ،لكن للأسف يعرفون و ينكرون. على العهد باقون معك يا أسد
51
محمد
القيروان
بسم الله الرحمان الرحيم. أتوقع أن الغرب لن يحارب بشار ،وذالك هي إستراتيجية مزدوجة،أولا، حتى تدمّر سوريا أكثر ويضعف الطرفين، وهو في صالح بني صهبون، وثانيا لا يتدخل الغرب حتى تصل المعارضة إلى درجة من الخطر وتجبر على قبول المساعدة بالأسلحة من بني صهون ،ليكسب بني صهيون ودّ المعارضة وتضمن حكومة سورية الجديدة بقاء عصابة بني صهيون على أرض فلسطبن وفي الوجود.
50
Ghaith
يا ناس هذا هو مخطط الشرق أوسط الجديد يتشكل الأن فأنظروا ماذا حدث في ليبيا او يحدث باليمن او ما يوحاولون فعله في سورية. أنا لست مع الحكام و لكن لا تدخلوا معنا من ليس منا.
49
الطير
RUSSIA
أرجو من السادة العرب الأفاضل ترك السوريين وشئنهم,,, فما حدث وماذا سوف يحدث بسوريا سببه الفساد الحكومي وتأمر العرب على سوريا الوطن والمقاومة,وجهل الشعوب العربية التي مازالت تسير كالقطعان ,
48
hamid
france
ياسيادة الريئس كنت اعتبرك أفضل حاكم عربي ؛ وبالفعل كنت ستكون أفضل حاكم لو وضعتك الأقدار على راس نضام ديمقراطي ؛أما و أنت الأن زعيم لنضام ضالم غاشم ،نكل بالأبرياء من الأطفال و الشباب ؛و يتم أسر ؛فلا يسعني إلا أن أقول لك تنحى تريح و ترتاح و الزلزال الدي تحدث عنه لن يصيب إلا الأنضمة الدكتاتورية
47
سنديان سوريا
سوريا الحبيبه
حقدكم يقتلكم غيظكم يفجر عقولكم فتهتم في صحراء كراهية الحق ..ايها الصعاليك والمرتزقه الذين ترمون سوريا وشعبها بقنابل قذارتكم ..هل انساكم غيظكم وفشلكم ان سوريا الحبيبه هي صورة الحق على الارض .. سوريا يافاقدي البصر و البصيرة هي سومرو اكاد وكلدان واشور وكنعان ....وجميع هؤلاء يقولون لكم ..ستبقى سوريا و..سيبقى البشار..
46
عطشان السقا
ذراع دجلة
يبدو ان استعمارا بطريقة جديدة بدأ بالفعل يحتل بلادنا وسقط كثيرون منا في فخه .. ولأننا نيام طول المدى سنستيقظ على كابوس ، كعادتنا .. لأننا كعرب غادرنا الحلم ، في منامنا ، وغادرناه في يقظتنا .. هنيئا لاسرائيل وأمريكا والغرب ، لسباتنا الأبدي ، بدأنا فعلا طريق الهاوية حين خلق لنا الأعداء الحقيقيين ، أعداء جدد من بيننا كعرب ومسلمين .. ولا أريد ان اسمي .. المهم شكرا لسذاجتنا ، لأننا طيبون وسط عالم خبيث .
45
تنسيقية الثورة السورية
الصراع الحالي في سورية هو صراع بين الخير والشر
وليس بين الأسلمة والقومية العربية لأن ثوار سورية يحاربون القتلة والمجرمين والمرتشين والفاسدين وتجار المخدرات والتجار المحتكرين مصاصي الدماء والشبيحة الأغبياء وجلادي النظام العلوي من عناصر الأمن اللذين يمثلون اجمعهم قوى الشر
1
2 3 4 5 6

Blogger comment:
The Syrian tyrant wants to play politics with all the Iranians and the west. He is the buffer against the extremists. The equation is very simple: Bashar and his corrupt regime will play you all to try to survive. Bashar is willing like Qaddafi to kill all his people to stay in power like his father did. The Syrian people said it you to step down and they have the right to choose their leaders in fair election. Just let you know your corrupt people are both Alawi and Sunni stop playing games.

No comments: