Sunday, June 17, 2012

When the Saudi will be able to elect their leaders and know where is the billions of oil money go


جثمان الأمير نايف بعد وصوله مطار جدة قادما من جنيف (الفرنسية)

ووري جثمان ولي العهد السعودي الراحل الأمير نايف بن عبد العزيز الثرى في مكة المكرمة بعد الصلاة عليه في الحرم المكي.


وتقدم المشيعين الملكُ السعودي عبد الله بن عبد العزيز ووزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز وحشد من أفراد العائلة الحاكم والمسؤولين السعوديين. كما شارك في التشييع عدد من القادة العرب والرؤساء وشخصيات عربية وإسلامية.


وكان جثمان الأمير الراحل وصل إلى جدة ظهر اليوم من جنيف حيث استقبلته مجموعة من الأمراء السعوديين في المطار.


ونعت صحف اليوم الأمير نايف (79 عاما) -الذي توفي أثناء رحلة علاجية في سويسرا- في صدر صفحاتها، وسيطر اللونان الأبيض والأسود بالكامل على أولى صفحات صحيفة الجزيرة وتضمنت صورا للملك وولي العهد الراحل، في حين نشرت صحيفة سعودي غازيت التي تصدر بالإنجليزية صورة للأمير نايف وبجوارها "إنا لله وإنا إليه راجعون".


وكان بيان للديوان الملكي نعى الأمير نايف وهو الابن الثالث والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود الذكور.

خليفة نايف

وبوفاة الأمير نايف يتعين على الملك السعودي أن يسمّي وليا جديدا للعهد ونائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية، وهي المناصب التي كان يتولاها الأمير نايف.

والمرشح الذي يرجح على نطاق واسع أن يتولى المنصب هو وزير الدفاع الأمير سلمان (76 عاما)، ويتوقف القرار النهائي على اجتماع هيئة البيعة السعودية الذي سيعقد لاحقا للتصديق على ترشيح الملك عبد الله.

وكان الأمير نايف عيّن خلفا لشقيقه الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي توفي عن 86 عاما أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي في أحد مستشفيات نيويورك.

وقد تولى الأمير نايف وزارة الداخلية طوال 37 عاما، كما شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وأشرف على محاربة تنظيم القاعدة في المملكة.

المصدر:الجزيرة + وكالات

More Sharing Services شارك4


تعليقات القراء


Mohamad Omar Al khateeb - Vancouver

واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون.. اوجه نداءاً للمسؤولين في وزارة الداخليه السعودية وعلية القوم منهم بان يتقوا الله تعالى ويردوا المظالم بما ان الامير نايف قد دخل قبره وانتقل الى دار الحساب , حيث لا ميزات ولا محسوبية ولاميزة للامراء بل سؤال وحساب عن جميع الظالم ,,فكم من غريب تم تشفيره بغير وجه حق بعد ان غمطت اتعابه المالية! وكم من سعودي يقبع في غياهب السجون بمجرد شبهة ومن غير محاكمة؟ ومن مسلم قد تم حكمه ظلما وعدوانا!ردوا المظالم كي يتيسر الحساب .. 9

No comments: