Saturday, June 02, 2012

The Egyptian revolution is being hijaked by America and Israel, the Spring of Al Mahdi or the winter of Dajal


العربي: نطالب بمنح المراقبين الدوليين في سوريا سلطات تسمح لهم بمنع الاشتباكات نبيل العربي للجزيرة: كلمة "إحباط" ليست كافية لوصف الشعور خاصة بعد مذبحة الحولة البنود التي جرى التوافق عليها نبيل العربي للجزيرة: بحث الوزراء العرب اقتراحا بأن يتحول المراقبون الدوليون إلى قوات حفظ سلام العربي: نرجو أن تتخلى المعارضة السورية خلافاتها وأن تنسق مع كوفي أنان الوزاري العربي يطلب أن يتم وضع سقف زمني لخطة كوفي أنان بشأن سوريا مراسل الجزيرة: مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من عشرين في اشتباكات بطرابلس في شمال لبنان مصدر أمني للجزيرة: مبارك يغادر الطائرة الطبية إلى مستشفى السجن بعد ساعتين من المفاوضات ناشطون: قتلى وجرحى في قصف الجيش السوري لمدينة أريحا بإدلب وحرق للمنازل مصدر أمني للجزيرة: إسعاف مبارك داخل المروحية التي نقلته إلى سجن طرة بعد رفضه مغادرتها شفيق: الحكم ضد مبارك يثبت ألا أحد فوق المساءلة وتبرئة مساعدي العادلي لا تعني القبول بأساليبهم مراسل الجزيرة: مبارك يرفض مغادرة الطائرة إلى السجن والأجهزة الأمنية ترفض عودته للمستشفى جماعة الأخوان المسلمين تقرر النزول إلى جميع ميادين مصر للتظاهر احتجاجا على الأحكام التلفزيون المصري: اصابة مبارك بأزمة صحية حادة لدى وصوله الى سجن طرة حملة المرشح محمد مرسي: الأحكام على مبارك ومن معه غير منطقية وتعود بمصر إلى ما قبل الثورة البرادعي: النظام السابق في مصر يحاكم نفسه ومسلسل إجهاض الثورة مستمر حملة حمدين صباحي تدعو للتظاهر ردا على الأحكام في قضية مبارك أبو القتوح: براءة مساعدي العادلي ونجلي مبارك عودة للقمع ويستوجب إعادة المحاكمة مظاهرات في محافظات مصرية عدة احتجاجا على الأحكام الصادر في قتل المتظاهرين فريد الديب محامي مبارك يقول إنه سيطعن بالحكم الصادر بحق مبارك اليوم أمام محكمة النقض حركة شباب 6 أبريل: الأحكام تطلق إشارة "نضال جديدة" من أجل ثورة ثانية في الشارع المصري الهيئة العامة للثورة: 13 قنيلا اليوم برصاص الأمن في سوريا معظمهم في حمص غليون: النظام السوري لم يعد خطرا فحسب على الشعب السوري ولكن على المشرق برمته غليون: روسيا تحولت إلى جزء من المشكلة بدلا من أن تكون جزءا من حل الأزمة السورية حملة المرشح الرئاسي محمد مرسي: مندهشون من تبرئة مساعدي وزير الداخلية السابق ونجلي مبارك مراسل الجزيرة: مسيرة احتجاجية لمئات المتظاهرين في الإسكندرية تنديدا بأحكام البراءة مصدر أمني للجزيرة: إيداع مبارك مستشفى سجن طرة بعد تجديد وتطوير غرفة العناية المركزة بها مصدر أمني: استمرار حبس جمال وعلاء مبارك احتياطيا في قضية الكسب غير المشروع القبض على 4 وإصابة 20 في اشتباكات بين أنصار مبارك وأهالي القتلى والأمن أمام مقر المحاكمة غليان بالتحرير بعد الحكم على مبارك





الحكم فجّر ميدان التحرير غضبا وأغلق متظاهرون الطرقات المؤدية إليه وسط ترديد شعارات (الجزيرة نت)



أحمد السباعي-القاهرة



انفلت ميدان التحرير -الذي توافد إليه المتظاهرون- من عقاله عقب الحكم على الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بالسجن المؤبد، في حين تمت تبرئة نجلي مبارك جمال وعلاء وستة مساعدين للعادلي من كبار ضباط جهازي أمن الدولة والشرطة.



وفجر الحكم ميدان التحرير غضبا وحنقا حيث قام بعض المحتجين بإغلاق الطرقات المؤدية إليه وسط ترديد شعارات الثورة "الشعب يريد إعدام الرئيس وتطهير القضاء" و"حكم العسكر باطل" و"نجيب حقهم أو نموت زيهم (مثلهم)"، وتساؤل عن كيفية سجن مبارك والعادلي بتهمة إصدار القرار بإطلاق النار على المتظاهرين وتبرئة أشخاص من المفروض أنهم ينفذون أوامر الرئيس والوزير.



ويقول المواطن محمد سيد درويش -الذي أصيب خلال الثورة- إن الشعب المصري يريد تطبيق شرع الله في قضية محاكمة مبارك، وأضاف أن الإعدام هو العقوبة المستحقة لأي قاتل "لأن من قتل يقتل".



وأكد عدم رضاه عن الحكم نصا وموضوعا لأن البراءة للضباط أمر غير منطقي، فالقضية -من وجهة نظره- واحدة لا تتجزأ وعليه فإن الحكم يجب أن يكون واحدا على الجميع.





الصحفية ابتسام تعلب أكدت أن مديريْ أمن القاهرة والجيزة هما الأكثر تورطا في قتل المتظاهرين(الجزيرة نت)

محاكمة سياسية

ومن جهتها تقول الصحافية ابتسام تعلب إن في المحاكمة أمورا غير مفهومة, "فكيف يتم الحكم على مبارك والعادلي فيما يبرأ من نفذ أوامرهما؟"، ووصفت الحكم بأنه سياسي بامتياز يهدف إلى تمرير انتخابات الإعادة وتهدئة الشارع لأن مبارك والعادلي رمزان والأصل، والباقي فروع.



وأشارت إلى أن مديريْ أمن القاهرة والجيزة -اللذين برئا- هما الأكثر تورطا في قتل المتظاهرين أكثر من العادلي نفسه، إضافة إلى عدد ممن قتلوا تحت التعذيب في سجون وزارة الداخلية.



وترى الصحافية أن خروج هؤلاء الضباط من السجن سيجعل قدرتهم على التخطيط وضرب الثورة أكبر لأنهم ما زالوا يملكون "أذناب" داخل وزارة الداخلية تستطيع التصرف كما يحلو لها في أمن البلد، وتذهب أكثر من ذلك إلى أن حكم مبارك ما زال ينتظر النقض والاستئناف ويمكن الإفراج عنه لأسباب طبية.



أما في السياسة فترى أن الحكم سيصب في مصلحة المرشح أحمد شفيق، وتدلل على هذا بالرد الغاضب من الشارع الذي تتوقع أن يكبر ككرة ثلج وربما يصل إلى ثورة ثانية، بحسب رأيها.





إبراهيم: من المفروض أن يكون شفيق وراء القضبان لا أن يكون ينافس على الرئاسة (الجزيرة نت)

حق الشهداء

وبغضب وصوت مرتفع عبر مصطفى بحرقة عن رأي الشارع البسيط بسؤاله "هل مبارك والعادلي أطلقا النار برشاشيهما على المتظاهرين أم أعطيا الأوامر للضباط المفرج عنهم للقيام بذلك؟"، مطالبا بإعدام جميع المتورطين في القضية بداية بمبارك والعادلي.



واتهم القضاء بالمتواطؤ مع المجلس العسكري في سبيل بقاء الأوضاع في مصر على حالها وتمهيد الطريق أمام شفيق لتسلم رئاسة الجمهورية.



ومن جهته طالب إبراهيم بحق "الشهداء" الذين سقطوا في ساحة الدفاع عن الوطن ومقدراته وفي معركة ضد نظام "جوعهم وخرب بيوتهم"، وأكد أن ما صدر عن المحكمة ليس حكما ولا حتى هذه محكمة تحكم بالعدل، لافتا إلى أن القاضي الذي نطق بالحكم –والذي سيحال إلى التقاعد قريبا- لم يعترف بالثورة، حيث وصفها بالأحداث، معتبرا أن مقدمته السياسية قبل الحكم كانت بمثابة التغطية على حكم منقوص لم يراع لا الثورة ولا "شهداءها".



وفي السياسة أكد أنه كان من المفروض أن يكون شفيق وراء القضبان لا أن يكون ينافس على الرئاسة.



تجدر الإشارة إلى أن معظم من كان في الميدان واستطلعت الجزيرة نت آراءهم لا يوجد بينهم من يرى أن الحكم مشدد وأن مبارك كان يستحق البراءة.



المصدر:الجزيرة

More Sharing Services شارك



تعليقات القراء

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها



جمال محمد محمود - نيويورك

فاضل المشهد الاخير لل "الانقضاض على الثورة" وهو فوز شفيق بالرئاسة (حتى لو الشعب صوت ضدة 100%) فاعداء الثورة واولهم طنطاوى زمانهم بيقولوا فاضل على المليح دقة. وكل تعاذى للشعب الغلبان. 9







ابو احمد -

حسباالله ونعم الوكيل فيكم يا عصابة الحرامية المجلس العسكري /المخابرات /الدخلية /القضاء (...) 8







منير علام - الى / عاطف بشاي

تحية واجبه الى مصري قيطي وطني لا يسير مع القطيع 7







مسلم عربي حر - india

استغرب عدم وجود ضباط ذو كفاءة ولديهم حس وطني ينقلبو علي الطنطاوي الذي خدم مبارك المجرم سنوات طويله (...)ويعيد كرامة مصر وشعبها 6







موسى ادم الفاخري - بنغازي

حكم خالف شرع الله والحق الانساني فيا لله العجب كم بقي من عمر مبارك حتى يحكم له بالمؤلد!! ثورواايها الشعب المصري من اجل دماء الابرياء فهي امانة في اعناقكم 5







حسن - المجلس العسكرى

المجلس لعسكرى يقود مصر الى الهاوية ربنا يستر 4







محمد جاسم العراق - ربك لهم بالمرصاد

ان ربك لهم بالمرصاد ، هذه عبرة لطغاة العرب والمسلمين بأن يخدمو شعوبهم ولا يستقو بالاجنبي ضد ابناء جلدتهم ، ابتسمت اليوم ثكالى مصر وشهدائها وابنائها ورجالها الذين عذبو او قضى نحبهم في زنزانات اللا مبارك ، واليوم ابتسمت ملايين الثكالى والايتام العراقيين الذين لولا اللا مبارك لما دمر العراق في ١٩٩١ واحتل من امريكا في ٢٠٠٣ وقتل وشرد الملايين ، انشاءالله نفس المصير لحكام العراق الآن وآيات ايران والاردن ومشايخ الخليج وووو لما دمرو وقتلو بالعراق 3







عاطف شوقى بشاى - القاهره

الثوره مستمره وحق مصر وشهداءها لازم يرجع القصاص لمصر من كل ظالم 2







MHMD ALY - على جثثنا يا شفيق

على جثثنا أن تكون أنت يا شفيق رئيس مصر القادم فأنت متهم فى 34 قضيه بتهم السرقه والفساد أمام النائب العام ولن يكون رئيس مصر القادم لص آخر .. خلاص إنتهى عصر اللصوص .. عفوا إنه ليس وقتك يا شفيق فمكانك الطبيعى سجن طره بجوار مثلك الأعلى اللص الكبير مبارك وأولاده اللصوص 1

Blogger comment:
To Shafik and Tantweey if you are hijacking our revolution for your masters we will kill you. We tried to have totally peaceful revolution and you made it bloody and you took over after we had great revolution after phone calls from Washington. A lot of moderate Muslims are angry around the Arab/Muslim world. Know very well and your masters that we will not lose these blood sacrificed in revolution for you to take over. Death as a Martyr is much better than life. God praised martyrdom because this is the most true sacrifice of your faith. Praying, fasting, giving to poor, reading a lot of Quran, lecturing in Islam and so forth in most part is enjoyable but Jihad is the best worship to God since you give the best thing you have your life to please him. That is why the reward is great and God take out our spirit after death immediately to heaven. Jihad and martyrdom is not craziness. First you have to be deadly sure that the Quran is the book of God, second you have to be very sure you are in the side of truth and third you have to exhaust call for peace before you kill and be killed. We called all over the Arab/Muslim worlds for peaceful revolutions and in most part met with tyrant dictators that are willing to kill you so no one stand against them. Our jihad is true and our case is very strong and the people who control the world are very wicked. Open speech to Obama who came after the criminal George Bush who brought law suits against me extended in the time of Obama and you can not even prove it since they are all Americans who are involved so I live in fear let you know very well that if any thing to happen to me in America a lot of young Muslims will get you. The age of oppression and tyranny is gone. You asshole Obama stole my passprot so I be under your marcy which is making a lot of young Muslims very angry. Simply you want the tyrants of the Gulf to be in power for your interests and that of Israel.








No comments: