Monday, June 25, 2012

The leaders of Iran, Hazeb Allah and Shia leaders of Iraq and not the Shia people have to tell us very clearly are they with the criminal tyrant of Syria or the Sunni Syrians, Most Sunni, particularly Islamist would suspect you will stand with justice against oppression

  • الهيئة العامة للثورة السورية: قتلى في قصف على مدن تلكلخ والقصير وقلعة الحصن بحمص
  • آشتون: أضفنا اليوم مجموعة جديدة من العقوبات على النظام السوري تشمل شركات وشخصيات
  • آشتون: طالما استمر قمع الشعب السوري سنواصل فرض عقوبات على النظام
  • آشتون: نبحث عن سبل لفرض ضغوط أخرى على أيران للحصول على الضمانات التي نريدها
  • رئيس اللجنة الأممية لتقصي الحقائق بشأن سوريا يجتمع بمسؤولين سوريين في دمشق للمرةالأولى
  • النائب العام المصري يحيل بلاغا لقاضي التحقيق يتهم مبارك وشفيق بإهدار المال العام
  • مراسل الجزيرة: البورصة المصرية تواصل ارتفاعا قياسيا وأرباحها تصل اليوم إلى 15 مليار جنيه
  • مراسل الجزيرة: كمال الجنزوري يقدم استقالته حكومته إلى رئيس المجلس العسكري في مصر
  • انشقاق ستة ضباط سوريين و33 جنديا من الجيش النظامي السوري ووصولهم إلى الأراضي التركية

تحذيرات من إبادة بحمص ودير الزور
انشقاق عسكري واسع وقتلى بسوريا
عدد من القتلى سقطوا في إدلب (الفرنسية-أرشيف)
قال ناشطون سوريون إن ستة ضباط وثلاثة وثلاثين جنديا من الجيش النظامي السوري انشقوا ووصلوا إلى الأراضي التركية، في حين سقط اليوم عدد من القتلى والجرحى جراء القصف المتواصل على إدلب، بعد مقتل أكثر من تسعين شخصا أمس على أيدي قوات النظام.
وقال التلفزيون التركي إن لواءً سوريا وعقيدين ورائدين وملازمًا بالإضافة إلى 33 جنديا وصلوا إلى تركيا بعد انشقاقهم عن الجيش النظامي السوري. وأذاعت قناة "سي أن أن ترك" الإخبارية الخاصة خبر انشقاق الجنود، وقالت إنهم وصلوا مع أفراد من عائلاتهم ليبلغ مجموعهم 224 فردا.
وكان ثلاثة من الطيارين السوريين قد انشقوا أمس ووصلوا إلى الأردن عبر السلك الحدودي الفاصل بين الأردن وسوريا.
ووثقت الشبكة السورية ومركز دمشق لحقوق الإنسان اليوم اثنين وعشرين قتيلا في محافظات مختلفة.
وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن ثلاثة قتلى بينهم طفلان سقطوا في حي القصر في حمص، كما سقط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى في معرة النعمان بإدلب نتيجة القصف العنيف على المدينة منذ ساعات الصباح الأولى.
وفي كفرنبل بإدلب أيضا سقط قتيلان إثر استهداف قوات الجيش النظامي لسيارتهم بقذيفة. وسقط قتيل واحد في درعا، في حين قتل مجند منشق على النظام في الحسكة.
كما وثقت الشبكة السورية ومركز دمشق لحقوق الإنسان في تقريرها اليوم خمسة عشر قتيلا دفنوا في مقبرة جماعية بمدينة حماة.
وقال ناشطون إن أعدادا من المدنيين فروا اليوم الاثنين من ريف دمشق بسبب القصف الكثيف الذي يستهدف مناطق قريبة من العاصمة. ونشر ناشطون صورا على الإنترنت تظهر حافلات صغيرة تقل مدنيين وأمتعتهم يغادرون بلدة دوما التي تتعرض لقصف من القوات الحكومية منذ الأسبوع الماضي.
وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد قالت إن تسعين شخصا على الأقل قتلوا أمس الأحد على أيدي قوات النظام، معظمهم في حلب ودير الزور وإدلب.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن من بين القتلى 59 مدنيا، جراء الاشتباكات والقصف الذي تقوم به القوات النظامية في محافظات مختلفة.
كذلك قتل أربعة منشقين في دير الزور وريف درعا، وقتل 28 جنديا من القوات النظامية على الأقل باشتباكات في إدلب وحلب ودير الزور وريف دمشق.
الجيش السوري يواصل قصف أحياء بمدن سورية (الجزيرة)
"حملة إبادة"
في هذه الأثناء، قالت الهيئة العامة للثورة إن هناك قصفا عنيفا على حي الحميدية في حمص بالصواريخ والمدفعية، مشيرة إلى أن "الانفجارات تهز الحي وتتصاعد أعمدة الدخان جراء القصف".
كما أشارت إلى تجدد القصف على حي جورة الشياح في المدينة، وعلى مدينة تلبيسة في محافظة حمص.
وتوجه المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر في بيان إلى الدول العربية والإسلامية والصديقة والمنظمات الدولية المعنية، قال فيه إن مدينة حمص "تتعرض لأقوى وأعنف قصف تمهيدي بالصواريخ والمدفعية والدبابات".
وأشار البيان إلى أن "النظام المجرم يحضر حشودا تقدر بمائة دبابة، مما يدل بوضوح على نية النظام ارتكاب أعظم مجزرة يشهدها التاريخ". وحمل المجلس "المجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته مسؤولية ما حصل وسيحصل" في حمص.
كما وصف نداء الاستغاثة الذي وزعه المجلس الوطني ما يجري في حمص بأنه "حملة إبادة جماعية" مستمرة منذ عشرين يوما.
وأضاف النداء "إنها جريمة إبادة وتطهير طائفي بأبشع الأدوات والطرق الهمجية"، محملا العالم مسؤولية تعرض المدينة "للدمار التام وتغيير تركيبتها السكانية".
من جانبها قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها تقيّم المخاطر المترتبة على دخول فريقها إلى حمص في ضوء اعتبارات أمنية حقيقية.
وتأتي هذه التطورات في حين تتعرض مدينة دير الزور لقصف كثيف وإطلاق نار متواصل بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة في أغلب أحياء المدينة، حسب ناشطين أفادوا أنها منذ يومين تعيش تحت وابل من القذائف لا يستثني أحدا.
ووصفت لجان التنسيق مدينة دير الزور بأنها منكوبة وبحاجة للإعانة الطبية ودخول مسعفين إليها بعد معارك عنيفة بين قوات النظام والجيش السوري الحر، وقال ناشطون إن القوات الحكومية استخدمت الدبابات والمدفعية والمروحيات في الهجوم على المدينة.
المصدر:الجزيرة + وكالات

<><><>
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
عمار إسماعيل - الله محيي الجيش الحر
الله محيي الجيش الحر وكل أحرار سوريا, ولا ننسى الحرائر والتي نقطة من دمائهم أشرف من شوارب كل أبواق النظام الذين نراهم على الفضائيات يدافعون عن النظام وهم بأعينهم وبيقينهم متأكدين من جرائمه ولكن عندما تمتهن كرامة هؤلاء الرجال تجد أحدهم يرضى بالرزيلة على أهله وهو يصفق ويهلل ويؤيد. واقتربت ساعة الحساب. (...) 37
khader - palestine gaza
و اللهي انا كنت اايد ايران لانها تقف ضد اعدائنا في فلسطين و لكن بعد ما رايت ايران و طائفيتها العمياء اذ ان اسرائيل ليس مثل هذه الطائفية المتعجرفة ضد العرب لانهم بكل بساطة من اهل السنة و عندما رايتهم كيف يدعمون نظام قاتل مجرم ضد شعب اعزل يريد بكل بساطة بالحرية و الديمقراطية و كيف يتعاملون مع البحرين و يؤيدون الاحتجاجات هناك فاني في هذا السلوك رايت تلك العملة ذات الوجهين اللتي يتعامل بها بالضبط الصهاينة و الامريكان و الاوروبيين ضد فلسطين على حد سواء و و بالمثل ايضا الروس و الصينيين خسئتم يا اشرار 36
محمدناصر صقر قريش - السعودية
الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد ابشروا يا اهلي بسوريا فالنصر قادم وبدأت ملامحه تظهر وتزداد وضوحا وسيسقط النظام الاسدي قريبا وياتي يوم الوعيد على الكافرين غير بعيد 35
محمد من لبنان الانتصار - بيروت
بسم الله الرحمن الرحيم لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا. صدق الله العظيم. التفسير : لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً للمقاومة ودول الممانعة اسرائيل و اميركا وما يسمى بدول الاعتدال . فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ. 34
محمد حسين - syria alipoo
هناك امئات بل الاف تريد الانشقاق لاكنها تخاف على اهلها واقاربها انا خدمة في الجوية التجنيد الاجباري واعرف كيف يروعون كل من تسول له نفسه الخروج عن طاعتهم هذه الايام تنتشر في سورية ثقافة الاغتصاب التي هي غريبة عنا لاتوجد تلك الثقافة الا في افريقيا المقبرور القذافي (...) 33
سهيل ياسين ياغي - الوطن العربي
من يقتل شعبه خاين..ومن يتحجج بفلسطين هو عميل وخائن للغرب الأنظمة العربية الفاسدة لم تحقق أي نصر لشعب فلسطين.. (...) 32
سعد يوسف عبد الحميد - فلسطين
يتشدق النظام السوري بالعروبة وهو بعيد جدا عنها والنصر قادم بعون الله للشرفاء الاحرار لبطال سوريا 31
محمد الوليد - الرياض
أن الأنبطاح هو وراء أمريكا وأسرائيل وماذا نسمي النظام الذي صار حذاء بيد الأيرانيين والروس وحزب الله أليس هذا خائن أليس هذا تدخل أجنبي في شؤون الدولة أليس الذي تعامل مع اسرائيل علانية أنظف ممن تعامل معها خفية لمدة 40 سنه 30
راجح - فلسطين
القيرنظام السوري هو نظام دموي يتشدق بالعروبة والوطنية وهو بعيد جدا عنها هدفه الوحيد حماية مصالح ايران في المنطقة ولكن خسئو والنصر قريب بعون الله لابطال سوريا الشرفاء 29
الحسين الموريتانى - لله در الشعب السورى البطل
لا أدرى من يخدع (...)إيران إسلامية !!!!!!! والله عجيب أمركم تتآمرون مع الأمريكيين ضد الأمة فى العراق وأفغانستان وضد الشعب السورى الحر الأبي الأعزل وتدعمون الجزار بشار(...)ومع كل ذلك تتهمون هؤلاء الأحرار الأبطال بالعمالة للغرب. لن تخدعنا شعارات إيران الجوفاء الخاوية و التى تتآمر ضد الأمة مع ألد أعدائها 28
1
2
3
4

No comments: