Friday, June 01, 2012

America is ready for military action in Syria: Bomb Bashar palaces, government buildings and military headquarters and Bashar regime will collapse in days.

واشنطن مستعدة لعمل عسكري بسوريا
أصوات دولية كثيرة تحذر من نشوب حرب أهلية في سوريا (الجزيرة)
قال وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا إن بلاده مستعدة لأي عمل عسكري في سوريا قد يكون ضروريا، لكنها لا تزال تركز على مزيد من الضغوط على نظام الرئيس بشار الأسد حيث تعتزم أوروبا فرض مزيد من العقوبات وسط تحذيرات من حرب أهلية في البلاد.

لكن الوزير الأميركي، الذي كان يتحدث للصحفيين في طريقه إلى سنغافورة لحضور مؤتمر أمني، أوضح أن العمل العسكري يجب أن يحظى بموافقة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ووصف الوضع في سوريا بغير المقبول، ودعا المجتمع الدولي للتحرك بنشاط وفعالية أكبر للإطاحة بالرئيس الأسد.
وجاءت تصريحات بانيتا بعد يوم من قول سفيرة بلاده لدى الأمم المتحدة سوزان رايس إن القيام بعمل عسكري دون تفويض من الأمم المتحدة قد يكون ضروريا إذا لم يتفق مجلس الأمن الدولي على إجراءات سريعة لحمل سوريا على إنهاء حملتها على المعارضة.
وسئل بانيتا هل يختلف مع رايس في تقييمها، فقال إن الولايات المتحدة تحتفظ بكل الخيارات الممكنة للعمل في المستقبل لكن "من الضروري الآن أن نواصل العمل مع المجتمع الدولي لأننا نشترك جميعا في أهداف واحدة في هذا المقام".
وحذر بانيتا بقوله إنه كلما طال الوضع في سوريا تورط المزيد والمزيد من البلدان مثل إيران وغيرها من بلدان المنطقة، الأمر الذي يزيد من صعوبة إحداث انتقال إلى حكومة مستقرة جديدة.
وقد شبّه الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون الأزمة في سوريا بالوضع في البوسنة، وهو ما استدعى في منتصف تسعينيات القرن الماضي تدخلا عسكريا دوليا بمشاركة الولايات المتحدة.
كلينتون ألقت بالمسؤولية على روسيا والصين اللتين تدعمان نظام الأسد (الفرنسية)
ضغوط وعقوبات
في غضون ذلك تتزايد الضغوط على النظام السوري حيث قالت بريطانيا إن أوروبا تجهز لعقوبات جديدة على النظام السوري، بينما أكدت روسيا أنها لن تغير موقفها من سوريا تحت الضغط، وعبرت الصين عن تأييدها لخطة المبعوث الدولي والعربي كوفي أنان لحل الأزمة السورية.
وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ إن العقوبات الأوروبية المقبلة في طور الصياغة دون أن يقدم تفاصيل عنها، وحذر من أن النزعة الطائفية تزداد في سوريا وأن الانتفاضة المستمرة منذ 14 شهرا تتصاعد إلى نقطة حيث توجد مخاطر من انتشار العنف إلى دول مجاورة.
ولم يقتصر التحذير من "حرب أهلية" على بريطانيا، بل شمل أيضا كلا من الولايات المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، حيث قال الأخير إن المجازر يمكن أن تغرق سوريا في حرب أهلية كارثية لن نتمكن من الخروج منها، في حين ألقت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بالمسؤولية على كل من روسيا والصين اللتين تدعمان نظام الأسد.
واتهمت كلينتون روسيا والصين، في تصريحات سابقة الخميس، بالوقوف "في الجانب الخطأ لمسار التاريخ" فيما يتعلق بالأزمة السورية، وحذرت موسكو من أن موقفها سيساهم في حرب أهلية في سوريا.
ولم يتغير الموقف الروسي رغم الضغوط الغربية، حيث حذر الناطق الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف من أن أي ضغط لن يدفع روسيا إلى تغيير موقفها من دمشق.
وقال بيسكوف في تصريح بثته وكالة إنترفاكس إن "الموقف الروسي معروف جيدا. وهو متوازن ومنسق ومنطقي ولا يستند إلى العواطف، التي ليست ملائمة في مثل هذا الوضع".
ومن جانبها قررت جمهورية التشيك التريث في اتخاذ أي خطوات تجاه النظام السوري واكتفت باستدعاء القائمة بالأعمال في السفارة السورية في براغ وشجبت مجزرة الحولة التي راح ضحيتها 108 أشخاص معظمهم من الأطفال.
دمشق اتهمت "مجموعات إرهابية مسلحة" بارتكاب مجزرة الحولة (الأوروبية)
تحقيقات دمشقفي غضون ذلك أعلنت دمشق عن نتائج تحقيقاتها بمجزرة الحولة التي كانت قد قررت إجراءها، وقال رئيس لجنة التحقيق جمال قاسم إن "مجموعات إرهابية مسلحة" هي التي ارتكبت المجزرة، مشيرا إلى أن النتائج الأولية تؤكد أن العائلات المستهدفة بالقتل في الحولة كانت مسالمة ولم تشارك في الثورة على النظام، على حد قوله.
وأضاف قاسم في مؤتمر صحفي في دمشق للإعلان عن نتائج التحقيقات، أن تصفية تلك العائلات تمت خلال هجوم شارك فيه نحو ثمانمائة مسلح على نقاط وجود قوات "حفظ النظام" وأنه لم تظهر على آثار الجثث آثار القصف وإنما طلقات نارية.
وأوضح أن الهدف من العملية العسكرية التي أطلقها من وصفهم بـ"الإرهابيين" هو تصفية الوجود العسكري للحكومة من هذه المنطقة، وجعلها منطقة خارجة على القانون، على حد قوله.
وقال رئيس اللجنة إن ما حدث يشير إلى وقوع تصفية مباشرة قامت بها مجموعات مسلحة جاءت من داخل وخارج البلدة، وأضاف أن عددا من ضحايا المجزرة أقارب لعضو في مجلس الشعب.
المصدر:الجزيرة + وكالات

<><><>
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
ابو العبد المقدسي - القدس عاصمة العالم الاسلا
يا الله ما لنا غيرك يا الله اجمل نشيد,ولعنت الله على امريكا وروسيا والصين (...)والنظام العربي العميل,من الواضح ان النظام الدولي الارهابي بقياده الاربع دول دائمة العضويه تريد ان ترتب الوضع السوري بحسب اتفاقتهم السياسيه وتوزيع الحصص بعد ان سقط شعبيا وانتهاء صلاحية وجوده كعميل الاسد وعصابته,مشكلة الشعوب مع الاحتلال وعملائه في الوطن العربي حتى ينال الحريه والسياده,مشكلة الشعوب العوده الى امجاد الحضاره الاسلاميه المستقله رائدة الحضارات بعد اعتزازها بالعبوديه الله وحاكميته وعدالته 38
سوري غيور - sudia
أوافق الأخ أسامة تعليق رقم 21 مئة بالمئة فالولايات المتحدة ليست جمعية خيرية لمساعة المنكوبين وهي لا تتدخل إلا وفق ما تمليه مصالحها وفي الحالة السورية هي تخشى من إقامة دولة ديمقراطية كاملة على حدود إسرائيل لذا فهي تريد أن تضع حكومة وفق ما تمليه مصالحها ومصالح إسرائيل كما فعلت في العراق ولكن الذي يجبر الشعب السوري على هذا المرّ هو الأمرّ منه وهو هذا النظام الفاسد 37
نسر الشمال السوري - التدخل واجب انساني
ليس من المقبول أن تبقى الدول العربية متفرجة على المذبحة البشعة في سوريا فالنظام يقتل الشعب السوري بدم بارد والعالم يشجب ويندد 36
dfferfger - نعم للتدخل الأمريكي
نعم للتدخل الأمريكي - الآن الآن وليس غدا ومشكورين جدا 35
صلاح سالم - الوطن العربي
وقال بيسكوف في تصريح بثته وكالة إنترفاكس إن "الموقف الروسي معروف جيدا. وهو متوازن ومنسق ومنطقي ولا يستند إلى العواطف، التي ليست ملائمة في مثل هذا الوضع"...(قراءة بين السطورالدفع الى حرب أهلية)...أعلنت دمشق عن نتائج تحقيقاتها بمجزرة الحولة التي كانت قد قررت إجراءها، وقال رئيس لجنة التحقيق جمال قاسم إن "مجموعات إرهابية مسلحة" هي التي ارتكبت المجزرة...هذا الحكم باطل ولابد من تأييده بأدلة وبراهين أمام لجنة مستقلة ومحامون من لجنة حقوق الأنسان 34
كاظم الكوفي - California
الوسيلة الوحيدة (بإذن الله) لإيقاف حمّام الدم في سوريا وإنقاذ المنطقة من حرب طائفية شاملة هو الضرب العسكري من أمريكا لأنَّ لا إيران و لا الصين ولا الروس قادر أن يتحدّى الآلة العسكرية الأمريكية. رغم معارضة الروس و الصين في مجلس الأمن لبدّ من بلدان الخليج و تركيا أن يضغطوا على أمريكا للقيام بهذا العمل. هذا المخرج الوحيد في نظري والله المستعان. 33
عبدالله المطيري - السعودية
سوريا دولة عربية مأ ذا تريد امريكا ماذا تريد روسيا ماذا تريد الصين (...) 32
السوري - غير مرحب بكم
انا كمسلم سوري اكره نظام الاسد اقول غير مرحب بكم وسنقاتل جنودكم مابدنا سورية تصير مطار لطائراتكم ايها المجرمون ان ندفع الثمن خير ان نتحمل اجرامكم نصرنا قادم قريبا باذن الله وكل معارض سيرحب بالتدخل فسيدخل لقوائم التصفية 31
محمد الحسن الشيخ - موريتانيا
ان التعامل العالمي مع الازمة السورية لا يرتقي الي المجازر التي يرتكبها النظام .وان التدخل من اي جهة لوقف سفك دماء الشعب السوري امر لابد منه بغض النظر عن الجهة المتدخلة .فالشعب السوري لايهمه من يحميه ولو كان الشيطان المهم ان توقف المجازر . 30
الفارس علاء المنياوى - الله مع الشعب السورى
الاول جزيل الشكر لقناة الجزيرة ووقفتها بجانب الثورة المصرية وفضح عائلة مبارك (...) انا شايف انة المفروض يكون فيه قوات عربية مشتركة تدخل تحرر سوريا

No comments: