Sunday, June 17, 2012

Islamists have to assure Christians that they will be first class citizens in their home countries, do not listen to the tyrants and their flol

الرئيسية » الأخبار


فيسك: المسيحيون يدعمون الحكام المستبدين في مصر وسوريا

الأحد, 17 يونيو 2012 - 06:36 pm
عدد الزيارات: 142 3





وضع الكاتب البريطانى الشهير روبرت فيسك أقباط مصر في مقارنة مع المسيحيين فى سوريا مؤكدًا أن هناك قاسمًا مشتركًا بينهم يبدو جليًا في دعم الأقباط للمرشح الموالى للرئيس المخلوع حسنى مبارك، بينما يحظى الأسد بدعم من المسيحيين السوريين.



وتساءل فيسك.. هل يدعم المسيحيون الحكام المستبدين؟



وقال فيسك فى مقال له بصحيفة الإندبندنت تحت عنوان: مبارك سقط والأسد مازال متمسكًا، السبت الماضى، حكم على ديكتاتور مصر فى الوقت الذى خرج فيه ديكتاتور سوريا ليحذر، ويهدد من أن حربه قد تمتد إلى دول أخرى, ونحن جميعًا نعرف ما يعنيه ذلك.



وأكد فيسك، أن الأمريكيين يدعمون شفيق، وأن الراغبين فى تولى شفيق الرئاسة فى واشنطن يدعون لاستعادة علاقة مصر مع إسرائيل، وهم يريدون فى الواقع، استعادة ديكتاتورية مبارك، لإعادة النموذج القديم الذى طرحه مبارك، والذى يعتمد على أن مبارك أو بالأحرى هنا شفيق هو الاستقرار مقابل الخوف القديم من جماعة الإخوان المسلمين.



وحذر الكاتب البريطانى الذى يعد من الخبراء الغربيين المتخصصين فى شئون الشرق الأوسط من اندلاع حرب أهلية فى مصر فى حال فوز شفيق بمنصب الرئيس.



وأشار إلى أن رجال الأعمال الهاربين فى الخارج من نظام مبارك يحاولون إثارة مخاوف المسيحيين والغرب مع الفزاعة التى اخترعها مبارك وهم الإخوان المسلمون وتطبيق الشريعة الإسلامية، متابعًا: ربما علينا التعايش مع فكرة أن محمد مرسى هو الرئيس المقبل لمصر وأنه سيتعين عليه أن يثبت أن الحكومة الإسلامية تستطيع فعلاً أن تدير اقتصاداً، وأن تروض الفساد.





No comments: