Tuesday, June 19, 2012

Tantweey time to go to hell or join your Boss Mubarak in the prison, we gave a lot for the revolution and you are stealing it from us.

دعوة على "الفيس بوك" لسحب شرعية المجلس العسكرى


الثلاثاء, 19 يونيو 2012 - 01:33 pm | عدد الزيارات: 334 طباعة

قام عدد من الناشطون عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مساء الاثنين بتوجه دعوة إلى حملة انسحاب جماعية من الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة تحت عنوان "حملة سحب الشرعية من المجلس – عاوز تكلمنا كلم ريسنا".
ولاقت الدعوة قبولاً لدى عدد من مستخدمي شبكة "فيس بوك"، كما يظهر التناقص المستمر في تعداد المشاركين في الصفحة، وتظهر المعدلات التقديرية انسحاب حوالي 17 مشتركًا في الدقيقة الواحدة.
وطالبت الحملة بإبلاغ إدارة شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بأن صفحة المجلس العسكري غير شرعية ولا تمثل الشعب المصري عبر حملة "ريبورت" أو بلاغات جماعية ضد صفحة المجلس.
وتهدف الحملة إلى إنهاء التواصل المباشر بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة كسلطة حاكمة مؤقتة وبين الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ومطالبة المجلس بتسليم السلطة للرئيس المنتخب دون الانتقاص من صلاحياته.
وأنشأ المجلس الأعلى للقوات المسلحة صفحة رسمية له عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في السادس عشر من فبراير 2011، بعد أيام قليلة من إجبار المخلوع حسني مبارك على التنحي في الحادي عشر من فبراير الماضي.
وقام المجلس بنشر 109 بيانات منذ إنشاء صفحته منها 97 بيانًا خلال عام 2011 ثم بث المجلس عدة بيانات أسماها بالرسائل قبل أن يعاود نشر بياناته بدءًا بالرقم 1 مع بداية عام 2012.
وتناقص معدل نشر المجلس لبياناته منذ أحداث ماسبيرو في التاسع من أكتوبر الماضي والتي راح ضحيتها حوالي 29 مواطنًا قضوا نحبهم بأعيرة نارية أو دهسًا بمدرعات تابعة للقوات المسلحة.

No comments: