Sunday, June 10, 2012

Not for the love of Morsi, honestly I do not know the man, but for the hate of anything comes from Mubarak to elect Morsi. If you stayed with Mubarak for years you have a corrupted soul and if you still love him you are confused about the right and wrong, very evil or very crazy make your choice Shafik


أحمد شفيق هو رمز «الدولة البوليسية» التى يجسدها النظام السابق، وأحد أهم إفرازاته...ا. ولأنه، كشخص، لا يملك من أمره شيئا، فسيكون مجرد دمية فى يد شبكة هائلة من مصالح داخلية وخارجية لا تريد لمصر أن تتغير وأن تنهض. وحتى بافتراض أن أحمد شفيق قد يرحل بعد أربع سنوات، فسوف يأتى أى شفيق آخر ليقوم بالدور نفسه. هذا لا يعنى أبدا التقليل من المخاطر الناجمة عن احتمال هيمنة الإخوان، غير أنها تعد، فى تقديرى، أقل شأنا مقارنة بالخطورة التى تمثلها شبكة مصالح داخلية وخارجية، يبدو واضحا تماما أنها تبذل محاولات مستميتة لإجهاض الثورة. أما القول بأن الشعب المصرى لن يعود أبدا إلى ما كان عليه، ولن يقبل إعادة إنتاج النظام القديم، فهو قول يصلح للاستخدام فى مواجهة جماعة الإخوان المسلمين كما فى مواجهة شفيق، أو أى جماعة أو قوة أخرى تريد أن تستبد بهذا البلد.



ولأننى أتمنى لمصر أن تقودها فى هذه المرحلة شخصية أخرى، غير شفيق أو مرسى، تعمل على لم الشمل وتحقيق المصالحة الوطنية وليس تعميق حالة الاستقطاب القائمة حاليا، فمازلت متمسكا بالأمل فى حدوث معجزة فى اللحظة الأخيرة. وعلى سبيل المثال فقد تفاجئنا المحكمة الدستورية العليا يوم الخميس القادم برفض الطعن المقدم من لجنة الانتخابات فى قانون العزل السياسى، رغم قناعتها بعدم دستورية القانون نفسه، لأن قرار الإحالة صادر عن غير ذى صفة. وإذا حدث ذلك فسوف يكون على اللجنة أن تبدأ من أول السطر، وأن تفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة من جديد. وهذا هو الطريق الأسلم، على الرغم من أنه قد يطيل بقاء المجلس العسكرى شهرين آخرين!.



حسن نافعةSee More

2 comments:

Anonymous said...

When a ship get attacked by pirates, there is no other option. Either sink, attacked by the pirates OR get in those little inflatable boats to survive.
If Morsi does well we will reelect him, otherwise we will continue to practice our right and elect better one.
Mel Brooks says in a realistic quote “As long as the world is turning and spinning, we're gonna be dizzy and we're gonna make mistakes.”

Maged Taman said...

Agree, I am not a fan of the Muslims brothers, they did not stand to Mubarak for years and they did not start the revolution. To elect a Mubarak guy is just giving Mubarak and his corrupt people back the country. I am very pessmistic of politicians even Islamists, the best politicians are those who stay home. Until we get them leaving their homes we have to start somewhere and electing Islamists is not the end but the start.