Tuesday, June 05, 2012

The asshole Long Lasting foreign affairs minister of Saudi: Syria is lost let us bumb Iran. For Muslims and Arabs we need new stratgey away from the gulf tyrants who will cause no solutions but more chaos

  • إنقاذ عدد من العمال خلال حريق في مبنى قيد الإنشاء في جزيرة اللؤلؤة بقطر
  • لجان التنسيق المحلية: 44 قتيلا في مناطق مختلفة من سوريا بينهم 3 سيدات و4 أطفال
  • رويترز عن مسؤول أميركي: مقتل أبو يحيى الليبي القيادي بالقاعدة في غارة جوية في باكستان
  • رويترز عن مسؤول في طالبان الباكستانية: مقتل أبو يحيى الليبي خسارة كبيرة
  • مسؤول أميركي: يورانيوم إيران كاف لصناعة عدة قنابل نووية
  • رويترز: مسؤول أميركي يقول إن إيران تقوم بعمليات تنظيف في قاعدة بارشين العسكرية
  • المجلس العسكري يمهل القوى السياسية يومين للاتفاق على تعديل المادة 60 من الإعلان الدستوري
  • سعود الفيصل: بدأنا نفقد الأمل في الوصول إلى حل عن طريق خطة أنان
  • الفيصل: روسيا تخطئ عندما تقف أمام تطلعات الشعب السوري
  • وزير الخارجية السعودي : البرنامج النووي الإيراني صعّد التوتر في المنطقة
  • الفيصل: إيران هي سبب التوتر في المنطقة
  • نائب وزير الخارجية الروسي: بقاء الأسد في السلطة ليس شرطا مسبقا للحل في سوريا
  • قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة قرب مستشفى الكندي شرق بغداد

اتهم إيران بتصعيد التوتر في المنطقة
الفيصل: دول الخليج فقدت الأمل بخطة أنان
الفيصل طالب روسيا بالسعي لوقف العنف والانتقال السلمي للسلطة في سوريا (الفرنسية)
قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إن دول الخليج العربية بدأت تفقد الأمل في خطة المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا كوفي أنان، وحث مجلس الأمن على مطالبة النظام السوري بتطبيق النقاط الست للخطة، ووفقا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.
وأوضح الفيصل -في مؤتمر صحفي عقد بمدينة جدة الساحلية في السعودية، عقب اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي- "بدأنا نفقد الأمل في مبادرة كوفي أنان، وعلى مجلس الأمن سرعة اتخاذ خطوات فعالة لإلزام النظام السوري بتنفيذ المبادرة، بما في ذلك اللجوء إلى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة".
ويسمح الفصل السابع من ميثاق المنظمة الدولية لمجلس الأمن باللجوء إلى القوة لمعاقبة أي دولة ترفض الالتزام بالقرارات الدولية.
وأعرب وزير الخارجية السعودي عن أمل دول مجلس التعاون الخليجي في أن يأتي تقرير كوفي أنان -الذي من المزمع تقديمه بنهاية الشهر الجاري حول الأوضاع في سوريا- "صريحا وشفافا وواقعيا"، وأن يتضمن الحقائق كاملة، بما يساعد في التوصل إلى حل للأزمة وليس تعقيدها.
ودعا إلى الاهتمام بالوضع في سوريا "حيث يستمر القتل والتنكيل بالمدنيين الآمنين، ومن المهم أن يسعى المجلس إلى توظيف إمكانياته لتحقيق حل سريع للأزمة يسهم في حقن الدماء، ويمكن الشعب من الدفاع عن نفسه أمام آلة القتل الحكومية".
وحول موقف روسيا من الأزمة السورية، قال الفيصل إنه موقف قد يفقدها الكثير من دورها في المنطقة، وطالب موسكو بالسعي لوقف القتال والعمل على ضمان انتقال سلمي للسلطة في سوريا، مؤكدا أن ذلك سيحفظ لروسيا مصالحها في سوريا والعالم العربي.
واعتبر أن "موقفها في مجلس الأمن لا مبرر له"، في إشارة إلى ممارسة موسكو حق النقض مرتين لإفشال قرارات من شأنها إدانة النظام في سوريا.
سعود الفيصل:
في سوريا يستمر القتل والتنكيل بالمدنيين الآمنين، ومن المهم أن يسعى المجلس إلى توظيف إمكانياته لتحقيق حل سريع للأزمة يسهم في حقن الدماء، ويمكن الشعب من الدفاع عن نفسه أمام آلة القتل الحكومية
الخليج وإيران وفي الملف الإيراني اتهم وزير الخارجية السعودي طهران بإدخال المنطقة في أجواء من التصعيد وعدم الاستقرار بسبب حملاتها الإعلامية، واحتلالها الجزر الإماراتية الثلاث، وبرنامجها النووي الذي "لم تقدم بشأنه ما يطمئن العالم". وقال إن اعتراضها على مشروع الاتحاد الخليجي يشير إلى أنها تضمر نوايا غير طيبة لدول الخليج.
وأضاف الفيصل -ردا على سؤال- "لا أستطيع أن أتخيل أن إيران ستكون سببا في تدمير المنطقة لأنها ستكون أول الخاسرين (...) يجب عليها طمأنة دول المنطقة" حيال نواياها.
وتؤكد دولة الإمارات العربية المتحدة سيادتها على الجزر الثلاث التي تحتل موقعا إستراتيجياً عند مدخل الخليج العربي، وتقول إن إيران احتلتها 1971 غداة انسحاب البريطانيين منها، إلا أن إيران ترفض ذلك وتقول إنها جزء من أراضيها ولم تتخل أبدا عن سيادتها عليها.
ومن جهته، قال الكاتب والمحلل السياسي عبد الوهاب بدرخان إن دول الخليج متخوفة من إمكانية حدوث اتفاق بين الدول الكبرى وإيران فيما يتعلق ببرنامجها النووي.
وأضاف للجزيرة أن دول الخليج تخشى أن يتضمن أي اتفاق من هذا النوع دورا أو نفوذا لإيران في المنطقة، مشيرا إلى أن دول الخليج مستفزة من التعامل الغربي مع ملف إيران النووي بشكل يشتم منه حدوث صفقة مع إيران ترتبها الآن موسكو.
المصدر:الجزيرة + وكالات

<><><>
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
مراقب - مرتبكون
تصريحات سعود الفيصل تنم عن الذعر و الخوف من المجهول. بعد سقوط مبارك لم تعد تثق السعودية بأمريكا كما في السابق و يساورها القلق من تقارب ايراني مصري و عقد صفقة شاملة بين ايران و امريكا. الخوف و التوجس و عدم الثقة هو من الطباع المتأصلة في قبائل الجزيرة العربية منذ القديم، فاما ان تغزو و اما ان تغزى. كيف تفقد روسيا مصالحها و لم تشتري منها دول الخليج حتى بندقية واحدة!. 20
سيي - سش
للأسف الشديد الإتحاد الخليجي سيدفع ثمن 19
تركي خالد - السعودية ــ سوريا اولاً
النظام السوري لا يترك امام العالم اي خيار سوى التدخل العسكري المباشر تحت بند الفصل السابع فقد تم استنفاذ جميع الخيارات السلمية المتاحة التي يمكن ان تحقن دماء الشعب السوري ولكن ذلك النظام الفاشي يرفض اي خيار لا يتضمن بقاءه على رأس الهرم وكأن سوريا والسوريين لا يستطيعون ان يجدوا سوري واحد ينتخبونه لكي يحكمهم بالعدل والقسطاط ويحاسبونه ويقيلونه ان اخطاء وبشار بتشبثه بكرسي الحكم على اشلاء الاطفال والنساء والشيوخ يثبت انه دكتاتور من الدرجة الاولى والثانية والثالثة ايضاً فهو لم يترك مجال لاي منافس له 18
mmusli -
تستاهلوا اللي يجرالكم، إتفقتم على صدام وأعدمتموه والآن ذوقوا من إيران، لو كنتم تحكمون بما أمر الله ورسوله لكنتم في غنى عن هذا الذي سيحدث لكم، دول الخليج في وسط الملعب وحولها إيران،أمريكا،إسرائيل. 17
Mujahid - هاهاها
هاهاهاهاهاهاهاهاها لقد بدأوا بفقد الامل نحن فقدنا المل بحكامنا و مجالسهم والامم المتفرقة الصهيونبة منذ زمن طويل. بدأ العرب يستيقظوا عند نهاية العمر. إنا لله وإنا إليه راجعون 16
احمد - برلين
دول الخليج على بال من فقط على بال الغرب وفكر الغرب بان دول الخليج لها ثقل اكبر فى العالم الاسلامى والعربى ولكن سرعان ما خاب ظنهم لان الشعوب العربيه والاسلاميه لاتعطيهم هدا الوزن ويعتبرونهم مستعربون وليس عرب ويعملون بلانابه عن الغرب الدى دمر فلسطين والعراق وافغانستان واليمن والسودان الافضل ان يتفاوض الغرب مع السكان الاصليين العرب الاصليين 15
anas anas anas - طيب انت وش عندك؟؟؟
طيب انت وش عندك؟؟؟ طيب انت وش عندك؟؟؟ طيب انت وش عندك؟؟؟ 14
عربي - حلوا عن سوريا
هذه الدول لا علاقة لها بسوريا او اية دولة عربية او اسلامية. في الحقيقة، اثبتت هذه الدول عداءها للاسلام والعروبة من خلال مواقفا المساندة للغرب في تدمير العرب، العراق مثلا. 13
basem - ramallah
لو نظر الناس لعيبهم ما عاب انسان على الناس 12
بدر - السعودية
اقول الله يكون في عون شعب سوريا هم بين حاكم ظالم وبين مجتمع ميت ضمير 11

No comments: