Sunday, June 10, 2012

Despite what the evil Jews let me go through in America for the last 7 years or so, They make very good humanisitc case to the Syrians. Sunni Islamists and Palastinians the Iranians did not really do much to our causes work with the Israeli for large plan of peace and reconciliation

إسرائيل تتهم سوريا بالإبادة الجماعية وتدعو لتدخل دولى


شاؤول موفاز

القدس – رويترز: منذ 1 ساعة 36 دقيقة

Blogger comment:
I found the words very sincere, they did it in a time when all of us have despair that things can turn good for the Syrians who are slaughtered every day. Particularly so after the Russians refused intervention in the area. No doubt they would need us to help in stopping Iran nuclear project. The unity in their stand up looks quite sincere since if they were playing politics they would divide the talks to appease both sides or not to talk about this problem at all. Despite all of our anger in the past you still can reason with the Israeli. Very dangerous time we need very intense good politics to save the Syrians and save the area from the war machines. The aim of moderate Muslims is to have prosperous free Muslim world, Imama or Khalafa it is not the aim itself but to have semi-united Muslim world that have good new era for Muslims to enjoy their lives, chose and fire their leaders. The Iranians are not looking to solve problems but to have Sunni converted to Shia so they joine them in welcoming their Imam. People have their right of faith but for Muslims Sunni our Mahdi will be moderate and reasonable guy. Welcome to join middle ground and and liberty for all.


اتهم شاؤول موفاز نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأحد بارتكاب إبادة جماعية خلال قمع الانتفاضة المستمرة منذ 15 شهرا في انتقاد حاد غير معتاد من الدولة اليهودية لسوريا.



كما انتقد موفاز روسيا لتسليحها دمشق وكرر مطالب اسرائيل بالتدخل العسكري الدولي للإطاحة بالأسد على غرار ما حدث من تدخل العام الماضي في ليبيا للإطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي.

وفي تصريحات منفصلة قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحكومة السورية تذبح المدنيين بدعم من إيران وحزب الله. وقال في تصريحات أمام حكومته أذيعت لاحقا "على العالم أن يفهم طبيعة البيئة التي نعيش فيها."

وكانت اسرائيل حتى وقت قريب تتلكأ في الدعوة لإسقاط الأسد توجسا من تدهور الاضطرابات في سوريا.

ودعا وزراء اسرائيليون لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة لم يحددوها ضد سوريا في الأسابيع القليلة الماضية. وأكد مسؤولون كبار في تصريحات ليست معدة للنشر أن الإجراء الذي قد يتخذ في نهاية الأمر ربما يشمل التدخل العسكري الأجنبي.

وقال موفاز خلال مقابلة مع راديو الجيش "هناك جريمة ضد الإنسانية.. إبادة جماعية ترتكب في سوريا اليوم. وصمت قوى العالم يتناقض مع المنطق الإنساني برمته


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - إسرائيل تتهم سوريا بالإبادة الجماعية وتدعو لتدخل دولى




ناشطون : الأمن السوري يختطف فتيات في مدينة جاسم بدرعا ويقتادهن لجهة مجهولة مفوضية الانتخابات في ليبيا تعلن إجراء انتخابات المؤتمر العام في 7 يوليو المقبل مراسل الجزيرة: أبو الفتوح يعلن دعمه لمرسي في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة المصرية الشبكة السورية لحقوق الإنسان: 44 قتيلا معظمهم في حمص واللاذقية جراء قصف قوات النظام الهيئة العامة للثورة السورية: الجيش الحر يسقط مروحية لقوات النظام في منطقة الشردوب بالحفة في اللاذقية وانشقاق 10 جنود وانضمامهم للجيش الحر بالمنطقة الهيئة العامة للثورة السورية: استمرار القصف بالهاون والصواريخ على أحياء الخالدية وجورة الشياح والغوطة بحمص انتقادات إسرائيلية لافتة لسوريا



Al Aljazzera:

إسرائيل صمتت طويلا قبل أن تنتقد النظام السوري (الجزيرة)

أطلق كبار قادة إسرائيل اليوم الأحد حملة انتقادات قوية ولافتة للانتباه ضد النظام السوري شارك فيها كل من الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وشاؤول موفاز نائب رئيس الوزراء، وداني يعلون نائب وزير الخارجية.



فقد أعرب الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز عن أمله في انتصار المعارضة السورية، كما اتهم شاؤول موفاز نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي الرئيس السوري بشار الأسد بارتكاب إبادة جماعية، وقال داني يعلون نائب وزير الخارجية إن حكومة نتنياهو مستعدة لمساعدة السوريين الذين يلجأون إلى الخارج.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نتنياهو القول في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية "النظام السوري لا يقف وحده وراء المجازر بحق المدنيين وإنما تساعده إيران وحزب الله.. المجازر التي تحدث في سوريا تكشف النقاب عن الوجه القبيح لمحور الشر".



وفي انتقاد حاد غير معتاد من الدولة لسوريا، قال موفاز خلال مقابلة مع راديو الجيش الإسرائيلي "هناك جريمة ضد الإنسانية، إبادة جماعية ترتكب في سوريا اليوم، وصمت قوى العالم يتناقض مع المنطق الإنساني برمته".



ومضى يقول إن قوى العالم "تكتفي فقط بالإدانة المتراخية" بدلا من التدخل للإطاحة بالأسد.



كما انتقد موفاز روسيا لتسليحها دمشق، وكرر مطالب إسرائيل بالتدخل العسكري الدولي للإطاحة

بالأسد على غرار ما حدث من تدخل العام الماضي في ليبيا.



وكانت اسرائيل حتى وقت قريب تتلكأ في الدعوة لسقوط الأسد توجسا من تصاعد الاضطرابات في سوريا.



وأضاف موفاز "الأسوأ من ذلك هو موقف روسيا التي أدانت بالكاد المذابح بينما واصلت تسليح نظام الأسد الإجرامي. على أفضل تقدير هذا عدم مسؤولية، وعلى أسوأ تقدير مشاركة في القتل".









موفاز قال إن النظام السوري يرتكب جرائم ضد الإنسانية (الجزيرة)

وقال موفاز، وهو جنرال سابق ينتمي لتيار الوسط وانضم إلى الائتلاف المحافظ الذي يرأسه بنيامين نتنياهو الشهر الماضي، إن إسرائيل أمامها خيارات محدودة فيما يتعلق بسوريا لكن يتعين عليها الضغط من أجل اتخاذ إجراء دولي.



وتابع "علينا أن نشرك الغرب. لابد أن نجعل صوتنا مسموعا، هذه المذابح ترتكب على مسافة ليست ببعيدة عن الحدود الإسرائيلية".



وأضاف "لا يمكننا المشاركة لأسباب مفهومة لكني أعتقد أن الغرب بقيادة الولايات المتحدة من مصلحته السيطرة على الوضع بحيث لا ترتكب إبادة جماعية".



وفي مقابلة أخرى مع الإذاعة الإسرائيلية بثت اليوم الأحد، قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إن المجتمع الدولي لا يبذل الجهد الكافي "لوضع حد لسفك الدماء في سوريا".



وأضاف بيريز بأن القتل "يزداد سوءا يوما بعد يوم". ووصف ما يحدث هناك بأنه "فضيحة لا يمكن تصديقها".



وأكد بيريز على احترامه الكبير للثوار السوريين الذين يتظاهرون يوميا وهم معرضون لإطلاق النار، معربا عن أمله في أن ينتصروا.



وفي مقابلة أخرى مع راديو اسرائيل، قال داني يعلون نائب وزير الخارجية إن حكومة نتنياهو مستعدة لمساعدة السوريين الذين يلجأون إلى الأردن ودول أخرى لها روابط بالدولة اليهودية.









No comments: