Thursday, June 07, 2012

Shafik equal Mubarak, extension of corruption

بلاغ للنائب العام يتهم "شفيق" بتدمير الاقتصاد المصرى


الخميس, 07 يونيو 2012 - 03:11 pm | عدد الزيارات: 203 طباعة

تقدم الإعلامي مصطفى عاشور، المذيع بقناة الناس الفضائية، ببلاغ إلى النائب العام الدكتور عبد المجيد محمود، يتهم فيه الفريق أحمد شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية، بالبدء في تدمير الاقتصاد المصري، والسعي نحو كارثة بيئية واقتصادية حالة توليه منصب رئيس الجمهورية.
حيث أشار مقدم البلاغ الذى يحمل رقم "1692 لسنة 2012 ، "أن المشكو في حقه "شفيق"، قال في مؤتمر صحفي في محافظة الغربية، بوضوح وبصراحة: إنه لن يتخذ أية إجراءات قانونية ضد كل من قام بالبناء على الأراضي الزراعية، وأنه سيقنن أوضاعهم فور نجاحه وتوليه الرئاسة".
وأضاف البلاغ، "أن تصريحه هذا أدى إلى قيام الآلاف من المواطنين بالبدء في البناء بشكل "هيستيري" على الأراضي الزراعية وغيرها بالمخالفة للقانون، ودون تراخيص أو تصاريح، مما سيؤدي إلى كارثة مستقبلية، وهذا سيؤدي إلى أن 500 ألف حالة تعدي على الأراضي بغير وجه حق ستصبح قانونية، وهذا سيؤدي إلى زيادة العشوائيات، ويشكل مخاطر مستقبلية جسيمة".
وأضاف عاشور، في بلاغه، "أنه وفقا لتقرير جهاز حماية الأراضي بوزارة الزراعة، فإن مصر رغم خسارتها 16 ألف فدان بسبب التعديات، فإن ما ستخسره خلال الفترة القادمة، إلى أن ينتهي سباق الرئاسة، سوف يصل إلى الضعف".
وأشار مقدم البلاغ، "أن وعد "شفيق" يعد رشوة انتخابية لما يزيد على 2 مليون مصري، وهم أسر الـ500 ألف شخص المتعدين على الأراضي، بإعفائهم من المثول أمام القضاء، وتقنين أوضاعهم، رغم مخالفة ذلك للقانون مقابل إعطاء أصواتهم له في سبيل الحصول على كرسي الرئاسة".



الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة

أضف تعليق

No comments: