Thursday, June 07, 2012

Qatar rolling family has also to go, new era is needed

"القرضاوي": اختلافنا مع الإخوان لا يعني أن نختار البديل الأسوأ


الخميس, 07 يونيو 2012 - 03:09 pm | عدد الزيارات: 81 طباعة

قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو مجمع البحوث الشيخ يوسف القرضاوي أن عهد الأسر الحاكمة في المنطقة العربية ولى. مضيفاً أن الشعوب العربية تريد الخلاص من الاستبداد.
وانتقد القرضاوي في حديث لقناة الجزيرة القطرية، تورث الحكم في البلدان العربية، قائلاً: "إن عهد الأسر الحاكمة ولى". كما انتقد القرضاوي العلماء الذين يدعون الناس لعدم الخروج على الظالم مستندين إلى أحاديث كمثل تلك التي تقول انه يجب عليك أن تسمع للحاكم حتى لو جلد ظهرك.
وعن الوضع في مصر، قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو مجمع البحوث - أنه على الجميع دعم د.محمد مرسي لمواجهة رجال مبارك الذين يريدون العودة للسلطة والانتقام من الشعب، لأنه ثار عليهم فهم يعتبرون أنفسهم أسيادا والشعب عبيدا، مشيرا إلى أنه مهما اختلف مع مواقف الإخوان ومرسي"فلا يجوز أن نختار البديل الأسوأ وهو نظام مبارك".
وأضاف القرضاوي مساء أمس أننا في لحظة تاريخية لابد أن يقف الجميع وقفة رجل واحد وأن يتوحد الجميع لمواجهة أعداء الوطن والثورة في نظام مبارك، فكل الفاسدين في الداخل والخارج يدعمون شفيق فعصابة الحزب الوطني اجتمعت لدعم شفيق والفاسدين في مؤسسات الدولة يدعمون شفيق والعدو الصهيوني يدعم شفيق لأنه سيعيد نظام مبارك خادم الصهيونية والأمريكان يدعمون شفيق فالكل لا يريدون للشريعة الإسلامية أن تحكم.
ونصح القرضاوي الإخوان أن يكونوا توافقيين ولا يأخذون كل شيء وأن يكون رئيس الوزراء من خارج الإخوان وكذالك الجمعية التأسيسية ويجب أن يعني الإخوان تضمينات بأن يشارك كل القوى الوطنية الشريفة في الحكم وفي إدارة الدولة حتى تستقر الأوضاع ويحظوا بدعم الجميع.


الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة

أضف تعليق

No comments: