Tuesday, March 08, 2011

All Arabs are seeking Democracy

مظاهرة كويتية أمام رئاسة الوزراء
أهم مطالب المتظاهرين إقالة رئيس الوزراء (الفرنسية) الجزيرة نت-خاص
قررت مجموعات شبابية كويتية مطالبة بإقالة رئيس الوزراء تغيير مكان تجمعها من ساحة الصفاة التي أغلقتها قوات الأمن إلى الساحة المقابلة لمبنى مجلس الوزراء، التي أطلقت عليها ساحة التغيير.
وتطالب تلك المجوعات –وهي"كافي" و"السور الخامس" و"نريد"- بإسقاط رئيس الحكومة ناصر المحمد الصباح وإقرار مزيد من الحريات السياسية في البلاد.
وقد بدأ توافد العديد من أعضاء تلك المجموعات إلى "ساحة التغيير" التي من المتوقع أن تشهد حضور أعضاء من مجلس الأمة وعدد من القوى السياسية وبعض جمعيات المجتمع المدني التي أبدت دعمها لمطالب الشباب.
ودعت تلك المجموعات، التي تشكلت على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر، المجتمع الكويتي ونواب مجلس الأمة إلى التضامن معها ودعم شعارها الذي رفعته وهو رئيس جديد ونهج جديد، في إشارة إلى الضغط على ناصر المحمد للتنحي، بعد تعرض حكومته لعدد من الاستجوابات وارتقائه هو شخصيا منصة الاستجواب مرتين على خلفية تجاوزات مالية، كما يقول مناوئوه.
وقد أعلن المعارض الكويتي المعروف أحمد الخطيب مشاركة الشباب في تحركهم الاحتجاجي، كما دعا المنبر الديمقراطي إلى تبني مقترح اختيار رئيس الوزراء من غير أسرة الصباح وإلغاء جهاز أمن الدولة.


نواب كويتيون يستعرضون "هدايا" الشباب لهم (الفرنسية)مراقبة شيعيةمن ناحيته قال "تجمع ثوابت الشيعة" في بيان له إنه سيراقب تجمهر الثامن من مارس وكيفية تعامل وزارة الداخلية والحكومة معه وذلك لمقارنته بأسلوب تعامل هذه الجهات في حال قيام تجمهر مشابه للمطالبة بالحقوق الدستورية المنتقصة لشيعة الكويت، كمحكمة الاستئناف الجعفرية والوقف الجعفري والمساواة في المناصب القيادية والوزارية وحقوق أخرى يرى التجمع أنها منتقصة.

نواب البطيخوفي هذه الأثناء وزع عدد من الشباب الكويتي على نواب المجلس الذي ينعقد لأول مرة بعد توقف دام أكثر من أربعين يوما "بطيخا"، في إشارة منهم إلى أن المجلس عديم الفائدة. وقد سارع الأمن إلى اعتقال بعضهم وأطلق سراحهم فيما بعد.

Blogger comment:
If there is no democracy there is corruption. Our suspicion was right and even more shocking than we thought. See how Ben Ali, Mubarak, Qaddafi turned to be very corrupted and very rich. If you are stealing all these wealth why would you want democracy. The west knew but they did not do anything or tell even their people. Now they want to continue to be the leaders of the world. I have no problem what so ever, you did a good job in Egypt so far continue take them down. If you make up for the lost years of our lives we will forgive you, just do it. Al Mahdi Al Muntazer again and again will not be a president or a king. It is a prophecy God said this guy will come one day while the Muslims oppressed everywhere and he will free them. Al Mahdi AL Munazer is in itself a job if you get this job which is paid by God you are only hired and fired by him. You are elected by God to serve his people not to gather money or fame. That is why most of my job is done without you seeing me, I supposed to hide my face from people and people are supposed to hide their faces from me. No wonder that God elect for this job a shy guy who really not much into social gatherings or public appearances. It is again a job like it or not one has to do it.
It is me or him or whatever, real, ghost or dream
found in your day, night or twilight.
He has to come and go with mission realized
even if he was spirit, body or shadowy figure
behind you and you can not even see.

No comments: