Monday, March 14, 2011

Ali Hussien Gaber A martyer and a hero typical of Al Jazzera heroic men and women standing for the liberty of Arab and Muslims

توالت الإدانات لاغتيال المصور بقناة الجزيرة علي حسن الجابر في كمين جنوب غرب مدينة بنغازي يوم أمس. ووصفت العديد من الأحزاب والحركات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الحقوقية والنقابية والأهلية في العالم العربي وخارجه ذلك الاغتيال بأنه عمل إجرامي، وقدمت تعازيها للجزيرة ولأسرة الشهيد.
فقد أدان المركز الإعلامي لثوار 17 فبراير عملية الاغتيال ونعتها بأنها "عمل إجرامي"، وأعلن في بيان أصدره من بنغازي الحداد على روح الشهيد، مؤكدا أن جموع شباب الثورة لن "تهدأ عن ملاحقة مرتكبي هذا الفعل الآثم".
دم الشهيدوبحسب البيان فإن دم الشهيد الجابر "سيرسم نهاية هذا الطاغية" الذي وصفه البيان بأنه "تجرد من كل معنى إنساني" باستهدافه صحفيا ينقل الحقيقة.
وذكر مراسل الجزيرة في شرق ليبيا عبد العظيم محمد أن حالة حزن عظيمة تعم الشارع الليبي إثر مقتل الجابر، كما صلى الناس عليه صلاة الغائب في العديد من المدن والبلدات الليبية، بعدما صلى عليه أهالي بنغازي الليلة الماضية.
وقد احتشد مئات الليبيين اليوم في مدينة طبرق شرق ليبيا تعبيرا عن دعمهم لقناة الجزيرة ومواساتهم للشبكة.
وعبرت جبهة القوى الاشتراكية في الجزائر عن حزنها العميق وعن غضبها "لهذا التصرف الجبان الذي يكشف الوجه الحقيقي لنظام القذافي"، وأكدت تضامنها مع الجزيرة ومهمتها في كشف حقيقة استبداد الأنظمة العربية.

جماهير بنغازي صلت على جنازة الشهيد (الجزيرة)إصرار وترصدوفي الجزائر أيضا أدانت الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان "عملية الاغتيال الجبان التي ذهب ضحيتها مصور الجزيرة، بعد عملية تشويه شرسة ضد قناة الجزيرة وصحفييها، مما يضع هذا الاغتيال في خانة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد".
كما تقدمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بخالص تعازيها للجزيرة الفضائية باستشهاد مصورها الجابر في كمين مسلح استهدف فريق القناة بليبيا، أسفر أيضا عن إصابة الصحفي الليبي الزميل ناصر الهدار.
وقدمت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" -ومقرها بروكسل- خالص العزاء والمواساة لعائلة الجابر، وشاطرت "قناة الجزيرة والصحافة الحرة المدافعة عن حقوق الإنسان هذا المصاب الجلل".
وذكرت الحملة مشاركة الجابر في رحلة سفينة "الكرامة" التي نظمتها إلى غزة نهاية 2008، "حيث كان مصراً على دخول غزة مهما كانت التبعات، وقد مكث في غزة عدة أيام، ولم ينم للحظة وهو يحاول أن ينقل مشاهد المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون المحاصرون في غزة".
وقدم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين تعازيه لعائلة الجابر والجزيرة ولإعلاميي قطر وشعبها، داعيا شبكة الجزيرة واتحاد الصحفيين العرب إلى عدم الصمت على جريمة الاغتيال وملاحقة مرتكبيها.
ونعت كتلة الصحفي الفلسطيني "شهيد الحقيقة رئيس قسم التصوير في قناة الجزيرة القطرية"، وذلك "إثر عملية اغتيال جبانة نفذها مسلحون تابعون لنظام العقيد الليبي معمر القذافي".

علي الجابر حمل كاميرته إلى أكثر من مكان لكشف الحقيقة واستشهد وهو يحملها (الجزيرة) جريمة بشعةواستنكر مركز حماية وحرية الصحفيين -ومقره عمان- "الجريمة البشعة" التي تسببت في مقتل الجابر، وقال "هذه الجريمة يجب أن لا تمر دون عقاب، ولا بد من محاسبة مرتكبيها".
وكانت شبكة الجزيرة قد نعت لمشاهديها وللوسط الإعلامي استشهاد الزميل، وجددت عزمها على مواصلة أداء رسالتها وأمانتها الإعلامية بمهنية.
وجاء في بيان النعي أن الجزيرة إذ تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وزملائه وتتمنى الشفاء العاجل للزميل الهدار، فإنها تؤكد أن هذا الاعتداء يأتي في ظل حملة استهداف وتحريض ضد صحفيي الجزيرة وطواقمها ممن يقومون بواجبهم المهني في تغطية الأحداث بليبيا.

تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
74
سالم على محمد
ليبيا
أتقدم بأحر التعازي لأسرة الفقيد ، وإلى قناة الجزيرة القدافى يحاول محاسبة الجزيرة لانها تنقل الحقيقة رغم ان الجزيرة لم تقم بنشر المئات من صور القتلى البشعة فى بنغازي اعتقد حان الاوان لنشرها ليري العالم حقيقة المجرم القدافى وافعاله بشعبه
73
ابو انس اليمني
بسمة الشهيد !!!!! اعشقها
يا شهيدا رفع الله به جبهة الحق على طول المدى يا شهيد سوف تبقى في الحنايا علما يا شهيد هاديا للركب رمزا للفدى ما نسينا انت قد علمتنا بسمة المؤمن في وجه الردى يا شهيد نسى الفجار في نشوتهم ان نور الله لا لن يخمدا تقبله الله تعالى في الشهداء واكرم اهله بالشفاعة..
72
ناصر
البقاء لله
اللهم تغمده برحمتك اعطى اهله الصبر و السلوان اللهم انتقم ممن اغتاله وعليك اللهم بمحو ذلك الطاغية و بطانته من الوجود واعطى اهل ليبيا حريتهم
71
ghalib
الإعتداء على قناة الجزيرة يعد إعتداء على الشعوب
بسم الله الراحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد رحم الله الشهيد جابر واسكنه الله فسيح جناته ان الجزيرة اصبحت جزء منا هي عيننا التي نرى بها كما اصبحت ملكا لشعوب العربية ما أصابها يصيبنا إن الإعتداء على قناة الجزيرة يعد إعتداء على الشعوب العربية هذه حقيقة ملموسة
70
عبد الله زيدان يونس -- WAZWAZ -- أبو اسنينة
الخليل -- فلسطين المحتلة -- USA
تقبل الله قتلئ الطواغيت المؤمنين الموحدين ومنهم مصور الجزيرة علي الجابر ومن قبله طارق أيوب وأطوار بهجت مع الشهداء , وغيرهم الكثير ممن قتل علئ يد مجرمي أعداء الأمة المحتلين وطواغيت حكام بني يعرب ,اللهم أفرغ الصبر علئ ذويهم وارزق أهليهم حسن الصبر والإحتساب ,اللهم أبدله وأخوانه (ضحايا الإجرام الظاغوتي)دار خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله ,وللطغاة نقول اللهم أقذف الرعب في قلوبهم وشتت جمعهم واجعلهم فريسة لعبادك المؤمنين الموحدين المخلصين
69
كافي شامخ من كيفة بموريتانيا
موريتانيت
أناأعزي نفسي وأعزي الجزيرة وقطر وأهل الفقيد المرحوم علي حسن الجابر كماأنني أندد بقتل الصحفيين ومنعهم من نقل الخبر بحرية كماأطلب من الصحفيين الحياد في نقل المعلومة حفاظاعلى دمائهم وأرواحهم كافي شامخ
68
محمد احمد شوقى غزال
بورسعيد
ان لله وان اليه راجعون
67
الشيخ احمد
موريتانيا
بسم الله الرحمن الرحيم انالله وانااليه راجعون كل نفس ذائقة الموت ان اغتيال الشهيد على الجابر تثبت ان الجبان لايفكر حين يقتل نحن ك مواطنين عرب فى انقولانعزى الاسرة الكريم التى قدمت هذ الشهيد ونعزى الجزيرة ونشد على يدها وندعولها لانهاتنقل الحقيقة ونعلم انهاقدمت شهداء وسوف تقدم ايضا شهداء لان ثمن الحرية الاستشهادوهو خير عمل تقدمه اللهم اجعله فى عليين يارب المستضعفين امين والسلام
66
عمرو السيد ابو خلف
JAKARTA
اللهم ارحم موتانا وموتا المسلمين عزائي الي جميع اسر الشهداء من العراق الي فلسطين واليمن والسعوديه ومصر ولبيا وتونس والجزاير ولاكن هل ماتو علي نصره دين الله ام علي امور الدنيا هل جاهدو حقآ لتطبيق شرع الله فكلون مات علي نيته
65
محمد
بريطانيا
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته, لقد نشرت قناة الجزيره الفتن الى حد معين, ففي بعض الاحيان يقولون ان هناك قصف فعندما اتصل يتبين انه لايوجد قصف بطرابلس. والله اني اقول الحق لااكثر, والله على ما اقول شهيد.
1
2 3 4 5 6 7 8

No comments: