Wednesday, May 30, 2012

To the Islamists in Egypt who are making friends with Iran tell them very strong to help us with Syria if they care about Islam

"الخارجية الإيرانية": الصحوة الإسلامية بالمنطقة أقلقت العدو الصهيوني


الأربعاء, 30 مايو 2012 - 08:29 pm | عدد الزيارات: 10 طباعة

المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمان برست
المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمان برست
أكد رامين مهمان برست المتحدث باسم وزارة الخارجية، خلال لقائه مجموعة من الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف المصرية، اليوم الأربعاء، على أهمية إحياء العلاقات بين إيران ومصر، من خلال تكميل المسيرة الثورية وتشكيل حكومة شعبية فى مصر.
وأشار إلى مكانة الشعبين العظيمين الإيرانى والمصرى فى العالم الإسلامى والمشتركات التاريخية والحضارية بينهما، قائلا: إن شعبى البلدين لهما وشائج قوية وإن العلاقات بين الحكومتين بالإمكان إحياؤها بأفضل شكل من خلال تكميل المسيرة الثورية للشعب المصرى وإقامة الحكومة الشعبية فى هذا البلد وفقا لوكالة أنباء مهر الإيرانية.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية على أن حركة الصحوة الإسلامية فى دول المنطقة قد أثارت قلق الكيان الصهيوني وحماته مضيفا : إن القوى الغربية بصدد إثارة الفتن لزرع الخلافات بين دول المنطقة بهدف وقف حركة الشعوب فى المنطقة وان إيجاد الصراعات العرقية والطائفية هى المحور الأساس لهذه الفتن وعلى هذا الأساس يتعين على شعوب المنطقة توخى اليقظة لمنع حدوث هذه الفتن ومن اجل عدم المساس بالمستقبل المشرق لشعوب العالم الإسلامي.
وأوضح مهمان برست مبادئ السياسة الخارجية للجمهورية السلامية الإيرانية فى دعم جميع الحركات الشعبية فى المنطقة وقال : إن مطالب الحركات الشعبية اذا كانت تتمتع بخاصيتين هما دعم الأغلبية وطابعها السلمى فإنها يجب أن تحظى بالتأكيد باهتمام الحكومات.
من جانبهم أعضاء الوفد الصحفى المصرى فى هذا اللقاء أسئلة حول مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه التطورات فى سوريا والبحرين ومستقبل العلاقات الإيرانية المصرية وقضايا العراق والبرنامج النووى السلمى الإيرانى حيث شرح المتحدث باسم وزارة الخارجية مواقف الجمهورية الإسلامية لهم.


الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة

أضف تعليق

No comments: